منع الهكر من دخول جهازك كيف تحمي نفسك من الاختراق

عبدالرحمن فكري 2/23/2020 03:10:00 م 6/13/2021 02:32:24 ص
للقراءة
كلمة
1 تعليق
نبذة عن المقال: كيف تحمي نفسك من تهكير حساباتك على الحاسوب او الموبايل يوتيوب بلوجر ووردبريس إنستغرام تيك توك وتساب حاسوب يحمية نظام التشغيل الخاص به مثل iOS أو لاندرويد أو الويندوز ، فل تنحدث عن أفضل مكافح للفيروسات للنظام تشغيل ويندوز برنامج حماية الجهاز من الاختراق والتجسس
-A A +A

كيف تحمي نفسك من تهكير حساباتك على الحاسوب او الموبايل يوتيوب بلوجر ووردبريس إنستغرام تيك توك وتساب

كيف تحمي نفسك من تهكير حساباتك على الحاسوب او الموبايل
محاكات لهكر على حاسوب


قد تكون شخص مشهور أو مسؤول أو مهم أو قد تكون مستخدم عادي للأجهزة الذكية التي تملك شبكات اتصال لاسلكي أو سلكي مثل الوأي فأي أو خدمة "جي بي أس" تحديد الموقع GPS أو شبكة الاتصال التي في الهواتف التي تعمل على شريحة اتصل.


قبل كل شيء عليك إن تعلم أن كنت مستخدم لهاتف أو حاسوب يمتلك احد التقنيات التي تم ذكرها في الأعلى فعليك القلق وخاصة لو كنت مهدد واقصد مهدد مثل المشاهير والمسؤولين وغيرهم من الشخصيات فهنا عليك بعدم مراسلة احد ليس من المعارف إلا لو كنت تستخدم تطبيقات وبرامج ومواقع موثوقة مثل تويتر وتساب وغيرة وعدم فتح الروابط المرسلة لك من شخص مجهول.


لا تفتح أي رابط من الهواتف المهمة التي تملك بها الحسابات التي أنت تستخدمه بصفتك المشهور أو الشخص المهم وغيرها فعليك بامتلاك هاتف آخر لا تضع به أي حساب مهم في حال تعرضه للاختراق وكذلك يجي أن تعلم الفيروسات التي يستخدمها الهكر تتغير باستمرار ولا يوجد لها حماية فعلية في الوقت التي تنتشر به أو وقت النشاء الفيروس المخترق، فعليك بتفحص الرسائل  والايميلات من موبايل غير الرسمي فعليك بامتلاك هاتفين افضل.


اكثر من يتعرض للاختراق هم المشاهير الذين يتهافتون على رسائل الإعلانات في البريد إلكتروني فهنا عليك بفتح رسائل الإعلانات بحاسوب أخر خد الرابط يدوين وإدخاله في الحاسوب الخالي من الحسابات المهمة وتتجنب الخطر.


قد تأتيك رسالة تطلب منك مراجعة لتطبيق أو برنامج للكمبيوتر فعليك بامتلاك حاسوب أخر وتقوم بتثبيت التطبيق أو في الحاسوب وان لاحظة اختفاء أيقونة التطبيق من الجهاز فتأكد انه فيروس وتم اختراقك أو قد تواجه صعوبة باستخدام الحاسوب أو الهاتف مثل تعليق انطفاء ارتفاع درجة حرارة الجهاز استهلاك الأنترنت فعليك بمراقبة جهازك بعد التثبيت.


سوف تجد الكثير من المشاهير العالم وكذلك العرب يتعرضون للاختراق قنواتهم على اليوتيوب أو حساباتهم ومواقعهم ومدوناتهم الخاصة على بلوجر ووردبريس وحسابات إلانستغرام تيك توك وتسأب أو غيره من المواقع والتطبيقات.


برنامج حماية الجهاز من الاختراق والتجسس:

لا تسمع لاحد يقل لك يوجد مكافحات للفيروسات فعالة 100% بل يوجد من 0% إلى 90% تبقي فيروسات المكافحات لا تعرفها بسبب لم يتعرف بها بعد.


فعندما ينشئ الهكر الفيروس أو حطة لأخد السندات أو الحسابات الخاصة بك عبر برمجيات يتبعها الهاكر بثغرات تكون في نظام التشغيل أو تغرة بنظام التطبيق ويستفيد منها ولا يعلم بها مكافح الفيروسات.


فكل هاتف أو حاسوب يحميه نظام التشغيل الخاص به مثل iOS أو لاندرويد أو الويندوز ، فل نتحدث عن أفضل مكافح للفيروسات للنظام تشغيل ويندوز فهو "ويندوز ديفندر" فهو مدعم من الشركة العملاقة من شركة "مايكروسوفت" مصممة مع النظام مجانا.


أما للهواتف يوجد أيضًا في نظام التشغيل ولكن ليس بالكفاء التي يملكها ويندوز وعلى العموم نظام الأيفون وهو iOS امن من الأندرويد لماذا؟ الأندرويد مفتوح المصدر يحق لك التعديل علية لو أنت مبرمج بعد كسر الروث التي يحميك من الهجمات والبرامج الضارة فانت تجعل النظام غير أمن.


ونكرر مرة أخرى عليك بحماية حساباتك الشخصية في هاتف أو حاسوب لا تفتح منة رسائل مشبوها عليك بفتحها بحاسوب أو هاتف آخر لتجنب الاختراق وهي أفضل طريقة 100% فعالة وسوف تحميك ولن يستطيع احد اختراق حساباتك وسرقتها فاحترس وكن واعي على تصرفاتك.


توجد تطبيقات كثيرة تدعي أنها تحافظ وتكافح الفيروسات وهذا ليس 100% بل منخفضة الاذا فل تعطيها امأن وتوثق بها فعليك بحماية نفسك بامتلاك جهاز أخر لفتح والدخول إلى المواقع وتحميل البرامج المشبوها.


سحب الكوكيز من المتصفح:

هذه الطريقة تعتبر اصعب شيء في منع الهكر من دخول جهازك ولكي تمنع الدخول إلى حسابك ستحتاج مفتاح الأمان للحسابات ويسمى FIDO U2F فهو افضل طريقة حتي وان تم سرقة ملفات تعريف الارتباط عند سرقة الكوكيز يمتلك الهكر كل شيء من الحسابات وكلمات المرور والمصادقة فلا يحتاج شيء أما اذا ثم ربطة بمفتاح USB فسوف يحتج الدخول به ولن يستطيع الدخول الى حسابك فهو افضل طريقة لمنع الهكر حتي الآن وبنسبة 100%.


ماذا اذا لم املك جهاز ثاني:

  1. الطريقة استخدمها لجميع الحسابات قم بإضافة كود حماية أوف لاين أي تقوم بكتابتها على ورقة ولاحتفاظ بيها بمكان آمن.
  2. قم بضافة رقم هاتف في حال طلب الهكر تغير كلمة السر سيطلب منه رمز تأكيد على رقم الهاتف التي تملكه ولن يستطيع تغيره بل ستشعر بهذا.
  3. إضافة إيميل إضافي في حال تم اختراقه سيعمل مثل رقم الهاتف يتطلب تأكيد حتى يغير الرقم السري.


شارك المقال لتنفع به غيرك

عبدالرحمن فكري

الكاتب عبدالرحمن فكري

مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

1 تعليقات

لا تذهب بدون ترك تعليق ولا تقم بإضافة أي رابط

8547092092301681658
https://www.foxaden.com/