أفضل أنواع شاشات بالترتيب

أفضل أنواع شاشات بالترتيب
أفضل أنواع شاشات بالترتيب

تعتبر الشاشات جزء أساسي من حياتنا اليومية، سواء في استخدامات الترفيه المنزلية أو بيئة العمل. يوجد اليوم مجموعة متنوعة من الشاشات التي تتسم بمواصفات وأداء مختلف، مما يجعل اختيار الشاشة المناسبة أمرًا مهمًا. في هذا المقال، سنستعرض أفضل أنواع الشاشات بترتيبها وفقًا لأدائها وجودتها.

1. شاشات OLED

علاوة على ذلك، إذا كنت تحب مشاهدة الأفلام أو البرامج التلفزيونية التي تستغل الاختلافات في التباين من إطار إلى آخر لإنشاء لمسات مشرقة وخلفيات جوية داكنة (سواء كان ذلك انفجارًا في كهف أو هبوط مركبة فضائية غريبة على الأرض)، فإن المشهد المذهل إن الإمكانيات التي توفرها لك شاشات OLED فيما يتعلق بمدى جودة عرض التباين والسطوع بشكل طبيعي تستحق العناء حقًا. يمكن لشاشات OLED أيضًا أن تعرض نطاقًا أوسع من الألوان وتدرجات أكثر دقة بين الظلال المختلفة. تتطلب شعارات Ultra HD Premium وAdvanced HDR لوحات 10 بت، وذروة سطوع تبلغ 1000 شمعة في المتر المربع، ونطاق ألوان واسع، وتفي شاشات OLED بكل هذه المواصفات أعلى بكثير من المواصفات المطلوبة. بعد ذلك، إذا كنت تريد أفضل تجربة ألعاب، ودقة Ultra 4K، وHDR، كل ذلك في شاشة OLED واحدة، فسوف تحتاج إلى تذكر أنه بالنسبة للألعاب، فإن وقت الاستجابة ومعدل التحديث هما المفتاحان.

إذا كنت من محبي الألعاب ومشاهدة الأفلام والتلفزيون، فقد تكون مهتمًا بتلفزيون OLED المتطور، نظرًا لأن شاشات OLED هي الأفضل لعرض محتوى الصور سريع الحركة. من الأمثلة الجيدة على تلفزيونات OLED ذات الأسعار المعقولة سلسلة LG OLED BX وCX، والتي تم تصنيفها على أنها ممتازة للألعاب من خلال توفير شاشة عالية الجودة ووقت استجابة سريع ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. على عكس الأنواع الأخرى من الشاشات، يمكن لشاشات OLED عرض الحركة السريعة بشكل مثالي. علاوة على ذلك، يمكن لشاشات OLED عرض اللون الأسود المثالي، وهذا يحسن الأداء في ظل ظروف الغرفة المظلمة والمعتمة، والتي تعد من بيئات المشاهدة الأكثر شيوعًا عند ممارسة الألعاب.

2. شاشات QLED

من منظور الأداء، فإن شاشات QLED قادرة على تقليل وتخفيف ظاهرة الانعكاسات، وهو أمر نموذجي لأجهزة التلفزيون التي تستخدم الضوء المنبعث من الشاشة. وهذا ممكن بفضل المرشح البصري المتطور الذي يحجب الانعكاسات ويمتصها، بغض النظر عن زاوية الرؤية. يضيء الفيلم الذي يتكون منه تلفزيون QLED بطريقة مختلفة، مما يمنع هذه الانعكاسات المزعجة. ولذلك فإن شاشات QLED مناسبة للأشخاص المهتمين بجودة صورة لا مثيل لها.

تحتوي شاشات QLED لأجهزة التلفاز على صمام ثنائي عضوي باعث للضوء يختلف عن مصابيح LED المستخدمة في شاشات OLED. حتى أنه يتفوق على شاشات OLED من حيث جودة الصورة. في حالة QLED، فإننا نشير إلى جزيئات صغيرة جدًا، أصغر من قطر شعرة الإنسان، والتي لديها القدرة على إنتاج الألوان الأكثر واقعية وتفصيلاً قدر الإمكان. وهي مجهزة بخصائص استثنائية تجعلها موصى بها للشاشات التي يبلغ حجمها 50 بوصة على الأقل.

3. شاشات LED

يمكن أن يمثل الضوء الأسود مشكلة كبيرة إذا كنت تبحث عن تلفزيون عالي الجودة. في تلك المشاهد التي يكون لدينا فيها الكثير من المحتوى الداكن، من الضروري أن يمثل تلفزيوننا اللون الأسود العميق جدًا. وهذا مستحيل على أجهزة تلفزيون LED عالية الجودة، على الأقل باستخدام الإضاءة الخلفية LED الكلاسيكية، والتي يمكن أن تضيء المناطق المظلمة من الصورة، مما يؤدي إلى تباين أسوأ. يجب أن تعمل أجهزة تلفزيون LED غير المكلفة حتى عند مستوى الإضاءة الكامل لتحقيق التدرج اللوني الواسع اللازم لتكريم محتوى HDR. ونتيجة لذلك، فإن المشاهد ذات المناطق المظلمة جدًا لها هالات واضحة حول البقع المضيئة. ومع ذلك، فإن الإضاءة الخلفية LED الكلاسيكية ليست التكوين الوحيد الممكن، والعديد من أفضل تلفزيونات LED تستخدم مزيجًا بين نظام الإضاءة الخلفية المتقدم للغاية ومجموعة واسعة من المرشحات.

أفضل أنواع شاشات التلفاز. ستساعدك هذه المقالة على فهم أفضل شاشات التلفزيون في الوقت الحالي. في هذه القائمة، يمكنك العثور على التلفزيون المسطح أو المنحني الذي يناسب حالة الاستخدام الخاصة بك. شاشات ال اي دي. إذا كان ما تبحث عنه في عام 2021 هو تلفزيون جديد، فإن القرار الأول الذي يجب عليك اتخاذه هو المراهنة على التكنولوجيا التي تقدمها شاشة LED. صحيح أن تلفزيونات OLED قد تحسنت بشكل ملحوظ خلال العام الماضي، وأن مصابيح LED هذه تتمتع أيضًا ببعض الميزات المثيرة للاهتمام للغاية، ولكن فرق السعر يعني أنك ستحصل على لوحة ذات سطوع أفضل، ومعدل تحديث أعلى، وميزات أكثر تقدمًا إذا كنت يراهنون على شاشة LED المتطورة.

4. شاشات LCD

ومع ذلك، بعيدًا عن كونها في أسفل التسلسل الهرمي لشاشات التلفزيون، هناك في الواقع عدد لا يحصى من الإيجابيات التي تأتي مع شاشات LCD. فهي أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، وتميل إلى العمل عند درجة حرارة أقل، كما أنها أسهل في الإنتاج عمومًا من نظيراتها من مصابيح LED وOLED. المعضلة التي يواجهها معظم المستخدمين هي الاختيار بين شاشات HD القياسية أو شاشات التلفزيون الذكية ذات الشعبية المتزايدة. عندما نتطلع إلى شراء جهاز تلفزيون جديد، فمن السهل أن نتعثر في جميع الخيارات المختلفة المتاحة لنا، حيث يدعي كل خيار أنه بنفس جودة الخيار الأخير. في حين أن هناك العديد من الأشياء التي لا يمكن إلا لعشاق التكنولوجيا تقديرها حقًا، إلا أن هناك جانبًا واحدًا يمكن أن يرتبط به كل شخص في العالم: الشاشة. صدق أو لا تصدق، في بعض الأحيان يمكن للصندوق المربع أو المستطيل الذي ننظر إليه للحصول على الترفيه المنزلي اليومي أن يحدث فرقًا في تجربة المشاهدة لدينا.

عندما تم تقديمه لأول مرة، تم وصفه بأنه مستقبل التلفزيون، وقد ترقى إلى مستوى الضجيج. ومع ذلك، نظرًا لأن شاشات OLED يمكن أن تصل إلى الآلاف، فمن الأفضل أن تكون مخصصة لأولئك الذين يريدون الأكبر والأفضل، وعلى استعداد لدفع مبالغ كبيرة مقابل ذلك. تعتبر شاشة OLED رائعة لكل من الأفلام والألعاب، وهي مثالية لأي شخص جاد بشأن عادات المشاهدة الخاصة به. مع انخفاض أسعار أجهزة تلفزيون LCD، من الشائع رؤية تلفزيون جديد تمامًا باعتباره الشراء الرئيسي لكل فرد تقريبًا. أسفل شاشات OLED من حيث الجودة، أصبحت شاشة LCD/LED الجديدة والمحسنة الآن هي الشاشات الأكثر شعبية على الإطلاق وهي مثالية لأي شخص تقريبًا، بغض النظر عن اهتماماته. فيما يلي التقسيم الأساسي لتلفزيون LCD، حيث يصف كل دليل الهيكل المعني:

5. شاشات البلازما

تشتمل شاشات البلازما على تقنية بلازما الغاز، ومن الممكن أن تكون أرخص مقارنة بشاشات LCD. إنها توفر جودة صورة محسنة، وألوانًا نابضة بالحياة، وحبوب قليلة أو معدومة، ومستوى أسود مثالي، مما يمنحك أفضل تجربة ترفيه منزلي. إنها توفر زاوية رؤية واسعة، وبالتالي تسمح للصور أن تبدو جيدة من الجوانب كما من الأمام. تتمتع شاشات البلازما أيضًا باستجابة بكسل سريعة، وهو أمر ممتاز لمحتوى الفيديو والرياضة عالية السرعة. تمنع هذه الخاصية ضبابية الحركة وتسمح بحركة واضحة وسلسة. إنها توفر معدلات تحديث فائقة، وبالتالي أجسام تتحرك بسرعة مذهلة. في حال كنت تبحث عن أفضل شاشات التلفزيون، إليك قائمة رائعة بالأعلى، ويمكن أن يعتمد اختيارك لنوع شاشة التلفزيون على الميزات التي تحملها. ومع ذلك، تكون قدرات التلفزيون أقوى إذا قمت بتوصيله بنظام المسرح المنزلي أو سماعات التلفزيون.

لا يكتمل المسرح المنزلي بدون شاشة تلفزيون كبيرة. وهذا صحيح بشكل خاص لأنه مع هذه التكنولوجيا، يمكنك الاستمتاع بأفضل العروض والأفلام بألوان نابضة بالحياة وبأصوات واضحة. جودة هذا المركز الترفيهي لا تضاهى أيضًا بالتلفزيون العادي. والأكثر من ذلك، إذا لم تستخدم شاشة كبيرة من قبل، فيجب عليك الحصول عليها لإكمال المسرح المنزلي الخاص بك. وبما أن هناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها، يمكنك ببساطة اختيار الخيار الذي يناسبك أكثر. وفيما يلي أفضل أنواع شاشات التلفاز.

عبدالرحمن فكري
عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات