ستختفي شاشات اللمس في السيارات في 2026

ستختفي شاشات اللمس في السيارات في 2026
ستختفي شاشات اللمس في السيارات في 2026

منع شاشات اللمس في السيارات في عام 2026، من المقرر أن تؤدي تقييمات السلامة القادمة إلى تكثيف التدقيق على شركات تصنيع السيارات، مما يجبرها على تبسيط أنظمة شاشات اللمس أول الغاها، والتي تم تحديدها على أنها عوامل تشتيت محتملة للسائقين أثناء التنقل.

اعتبارًا من يناير 2026، ستقوم Euro NCAP، هيئة اختبارات التصادم، بتنفيذ اللوائح التي من شأنها خفض تصنيفات السلامة للمركبات الجديدة التي تفتقر إلى الأزرار المادية على لوحة القيادة للوظائف الأساسية مثل اشارات ألاضواء ولاضواء التحذيرة.

تستخدم مرسيدس بنز وتيسلا وفولكس فاجن وفولفو حاليًا بشاشات لمس موسعة مع العديد من عناصر التحكم المدمجة. ومع ذلك، فقد تم انتقاد هذه الواجهات بسبب صعوبتها، خاصة أثناء القيادة.

يستخدم السائقون بشكل كبير شاشات اللمس الموجودة على السيارة، مما يشتت انتباههم بعيدًا عن الطريق. وهذا من اهم الأسباب لمنع شاشات المس وجعلها أزرار لتفادي التشتيت ولذي  يشبه تشتيت الهاتف.

عبدالرحمن فكري
عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات