هل مايكروسوفت إيدج أفضل من كروم؟

هل مايكروسوفت إيدج أفضل من كروم؟
هل مايكروسوفت إيدج أفضل من كروم؟

قد تكون محتار في اختيار متصفح خاص بك بين اقوي واشهر المتصفحات في العالم. وتريد إجابة تفصل وتشرح ما هي المميزات لكل منهم وما هي السلبيات. وكيف يجب اختيار الأفضل لك من عدة عوامل لحاسوبك ومتطلباتك الشخصية في استخدام مميزات المتصفح.

في ما يلي سأجيب على كل ما واجهني في استخدام المتصفح جوجل كروم و مايكروسوفت إيدج. في البداية اعلم أن كل المتصفحات تعمل على نفس المبدأ. وهي تبسيط وتخليص والبحث واخرج لك بحثك بين الأف المواقع بطرية مرتبة وبشكل جيد.

هل مايكروسوفت إيدج أفضل من كروم؟

لندخل في صلب الموضوع هل مايكروسوفت إيدج أفضل من كروم؟ لا لن استطيع الإجابة لك وسأكون متحيز لاحدها. وهي كروم لماذا لأنها عمل وحساباتي كلها مرتبطة في جوجل وتبسط لي هذا كثير. لكي تعرف من هو الأفضل سيتم طرح المميزات الرئيسة ولتي تسهل على المستخدم التصفح والبحث والاستفادة القصوى والسلبيات. ويمكن في النهاية حساب النقاط التي سيكون بكل مميزة نقطة وكل سلبية تنقص نقطة.

مميزات كروم:

  1. السرعة
  2. البحث بنفس الصفحة البحث الجانبي، يمكن الاستفادة منة للمقارنة
  3. الأمان
  4. سهولة الاستخدام
  5. التوافق والترابط بين الأجهزة
  6. الترجمة
  7. حفظ البيانات والمزامنة

مميزات إيدج:

  1. السرعة
  2. البحث بنفس الصفحة البحث الجانبي، يمكن الاستفادة منة للمقارنة
  3. الأمان
  4. التوافق والترابط بين الأجهزة
  5. الترجمة
  6. حفظ البيانات والمزامنة
  7. أرسال فقرة من مقال في احد المواقع وتكون موضح بلون رماد لاحد الأصدقاء
  8. القراءة الصوتية

سلبيات كروم:

يأخذ مساحة كبيرة من الرام وهذا اكبر مشاكل الأجهزة الضعيفة.

سلبيات إيدج:

النقر على الموقع بعد البحث ينقلك إلى بحث أخر وهذا مزعج جدًا.

من الأفضل حسب النقاط هو متصفح مايكروسوفت إيدج بسبب المميزات التي لا يدعمها جوجل كروم وهي التي تجعلي افضل بنسبة لمستخدم جديد وسيستمر فيه. أمه مستخدم كروم لو أراد الانتقال إلى متصفح إيد سيعاني قليلًا.

عبدالرحمن فكري
عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات