أسماء مراكز اللاعبين كرة القدم بالعربي

عبدالرحمن فكري 5/13/2023 02:57:00 ص 2/26/2024 05:45:36 م
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: أسماء مراكز لاعبي GK GK, LB, CB, RB, SW, CM, LM, RM, AM, LW, RW, ST, LWB, RWB, DM, SS, FB, CDM, CAM, CF, RS, LDM, RDM, LCM, RCM, LAM, RAM, LS, PDF
-A A +A
أسماء مراكز لاعبي كرة القدم بالعربي
أسماء مراكز اللاعبين كرة القدم بالعربي

يوجد في لعبة كرة القدم مثل بيس أو حتي فيفا أو على ارض الواقع رموز لتوضيح مراكز وصفات العاب. والتي تحمل أسماء مراكز الأعبين كرة القدم بالإنجليزي. عبر رموز تتكون من حرفين أو ثلاث حروف بالإنجليزية ويطلق عليها (مركز الأعب) خريطة في الملعب.

مراكز اللاعبين في كرة القدم بالحروف الإنجليزية يمكنك معرفة في الأسفل عن ترتيب كل لاعب. عبر مركز أو رمز اللاعب الذي يظهر مع كل لاعب في فيفا أو بيس. يمكنك إيجاد أسماء مراكز لاعبي كرة القدم في الموضوع في اسفل الجدول وبالتفاصيل لكل لاعب وعددها 29 مركز.

مراكز اللعب في كرة القدم:

الرقم الرمز المعنى
1 GK حارس المرمى
2 LB ظهير أيسر
3 CB قلب الدفاع
4 RB ظهير أيمن
5 SW الكناس
6 CM لاعب وسط مدافع
7 LM لاعب وسط أيسر
8 RM لاعب وسط أيمن
9 AM لاعب وسط مهاجم
10 LW جناح أيسر
11 RW جناح أيمن
12 ST مهاجم
13 LWB ظهير أيسر خلفي
14 RWB ظهير أيمن خلفي
15 DM لاعب وسط دفاعي
16 SS مهاجم ثاني
17 FB ظهير
18 CDM لاعب وسط دفاعي مركزي
19 CAM لاعب وسط مهاجم مركزي
20 CF مهاجم مركزي
21 RS مهاجم أيمن
22 LDM لاعب وسط دفاعي أيسر
23 RDM لاعب وسط دفاعي أيمن
24 LCM لاعب وسط أيسر
25 RCM لاعب وسط أيمن
26 LAM لاعب وسط هجومي أيسر
27 RAM لاعب وسط هجومي أيمن
28 LS جناح أيسر
29 PDF ظهير أيمن وهمي

GK - حارس المرمى: هو خط الدفاع الأخير وهو مسؤول عن منع الفريق المنافس من التسجيل. يفعلون ذلك عن طريق الالتقاط ، أو بعاد الكرة ، أو صدها بجميع أنحاء جسده فهو مسموح له. يلعبون أيضًا دورًا رئيسيًا في بدء الهجمات من خلال توزيع الكرة على زملائهم في الفريق.

LB - الظهير الأيسر: مسؤول عن الدفاع عن الجانب الأيسر من الملعب وتوفير الاتساع في الهجوم. يفعلون ذلك من خلال تعقبهم للدفاع ضد هجمات الخصم ، ومن خلال التداخل مع الجناح الأيسر لتوفير اتساع في الهجوم.

CB - قلب الدفاع مسؤول عن الدفاع عن المنطقة المركزية في الملعب وتوفير غطاء لحارس المرمى. بفعل ذلك من خلال مراقبة مهاجمي الخصم وإبعاد الكرة عن الخطر. يجب عليهم أيضًا أن يكونوا جيدين في الكرة الرأسية والتدخل.

RB - الظهير الأيمن: يعمل على الدفاع من الجانب الأيمن من الملعب وتوفير الاتساع في الهجوم. يقوم  بذلك من خلال تعقبهم للدفاع ضد هجمات الخصم ، ومن خلال تداخل الجناح الأيمن لتوفير اتساع في الهجوم. يجب عليهم أيضًا أن يكونوا جيدين في عرض الكرة داخل منطقة الجزاء.

SW - الكناس: هو لاعب خط وسط دفاعي مسؤول عن تغطية المساحة خلف قلب الدفاع. يعمل على الدخول بين قلب الدفاع لتغطية أي أخطاء ، واعتراض التمريرات.

CM - لاعبي الوسط: مسؤولون عن ربط الدفاع والهجوم. من خصائصه يعمل على تمرير الكرة بين الدفاع والهجوم ، وخلق فرص للمهاجمين. يجب عليهم أيضًا أن يكونوا جيدين في التدخل واستعادة الكرة.

LM - لاعب الوسط الأيسر: مهمته الدفاع عن الجانب الأيسر من خط الوسط وتوفير الاتساع في الهجوم. من خلال تعقبهم للدفاع ضد هجمات الخصم ، ومن خلال التداخل مع الجناح الأيسر لتوفير اتساع في الهجوم. من الأفضل أن جيدين في عرض الكرة داخل منطقة الجزاء.

RM -لاعب الوسط الأيمن: مسؤول عن الدفاع عن الجانب الأيمن من خط الوسط وتوفير الاتساع في الهجوم. يراقب ويتبع للدفاع ضد هجمات الخصم ، ومن خلال تداخل الجناح الأيمن لتوفير اتساع في الهجوم. يجب عليهم أيضًا أن يكونوا جيدين في عرض الكرة داخل منطقة الجزاء.

AM - لاعب الوسط المهاجم: لاعب الوسط المهاجم مهمته خلق الفرص للمهاجمين وتسجيل الأهداف. هدفة المراوغة ، وتمرير الكرة إلى المهاجمين ، والتسديد على المرمى. هم أيضا بحاجة إلى أن يكونوا جيدين في الرؤية وفي صنع القرار.

LW - الجناح الأيسر: مهمته عن الهجوم على الجهة اليسرى وتسجيل الأهداف. يفعلون ذلك عن طريق مراوغة المدافعين ، وعبور الكرة في منطقة الجزاء ، والتسديد على المرمى. 

RW - الجناح الأيمن: عملة هو الهجوم على الجهة اليمنى وتسجيل الأهداف.  كذلك يراوغ المدافعين ، وعبور الكرة من منطقة الجزاء ، والتسديد على المرمى.

ST -  مهاجم الوسط: مسؤول عن تسجيل الأهداف. يفعلون ذلك عن طريق الحصول على نهاية العرضيات ، والتسديد من مسافة ، ورأس الكرة في الشبكة. يجب عليهم أيضًا أن يكونوا جيدين في اللعب المتواصل والتواصل مع لاعبي الوسط.

LWB - الظهير الأيسر: الظهير الأيسر هو مزيج من الظهير الأيسر والجناح. هم مسؤولون عن الدفاع عن الجانب الأيسر من الملعب وتوفير الاتساع في الهجوم. يفعلون ذلك من خلال تعقبهم للدفاع ضد هجمات الخصم ، ومن خلال التداخل مع الجناح الأيسر لتوفير اتساع في الهجوم. من المهم أن يكونوا جيدين في تقديم الكرة داخل منطقة الجزاء وفي الدفاع.

RWB - الظهير الأيمن هو مزيج من الظهير الأيمن والجناح. مهمته الدفاع عن الجانب الأيمن من الملعب وتوفير الاتساع في الهجوم. يفعلون ذلك من خلال تعقبهم للدفاع ضد هجمات الخصم ، ومن خلال تداخل الجناح الأيمن لتوفير اتساع في الهجوم. يجب عليهم أيضًا أن يكونوا جيدين في عرض الكرة داخل منطقة الجزاء وفي الدفاع.

DM - لاعب خط الوسط الدفاعي: لاعبو خط الوسط الدفاعيون من ابرز المهم لهم حماية الدفاع وتوفير غطاء لقلب الدفاع. يفعلون ذلك عن طريق التدخل واستعادة الكرة ، وتمرير الكرة للاعبين الأكثر هجومًا. 

SS - المهاجم الثاني: المهاجم الثاني هو المهاجم الذي يلعب خلف المهاجم الرئيسي. هم مسؤولون عن تقديم الدعم للمهاجم الرئيسي ، وتسجيل الأهداف بأنفسهم.

FB - الظهير الكامل: الدفاع عن الأجنحة وتوفير الاتساع في الهجوم. يفعلون ذلك من خلال تعقب الظهر للدفاع ضد هجمات المعارضة ، ومن خلال تداخل الأجنحة لتوفير اتساع في الهجوم. يجب عليهم أيضًا أن يكونوا جيدين في عرض الكرة داخل منطقة الجزاء.

CDM - لاعب خط الوسط الدفاعي المركزي: لاعبو خط الوسط الدفاعي المركزي يعملون على حماية الدفاع وتوفير غطاء لقلب الدفاع. يقومون بذلك عن طريق التدخل واستعادة الكرة ، وتمرير الكرة للاعبين الأكثر هجومًا. 

CAM - لاعب خط الوسط المهاجم المركزي: لاعب الوسط المهاجم المركزي مسؤول عن خلق الفرص للمهاجمين وتسجيل الأهداف. يفعلون ذلك عن طريق مراوغة المدافعين ، وتمرير الكرة إلى المهاجمين ، والتسديد على المرمى. هم أيضا بحاجة إلى أن يكونوا جيدين في الرؤية وفي صنع القرار.

CF - مهاجم مركزي: مهاجم الوسط مسؤول عن تسجيل الأهداف. يفعلون ذلك عن طريق الحصول على نهاية العرضيات ، والتسديد من مسافة ، ورأس الكرة في الشبكة. يجب عليهم أيضًا أن يكونوا جيدين في اللعب المتواصل والتواصل مع لاعبي الوسط.

RS - المهاجم الأيمن: المهاجم الأيمن هو مهاجم يلعب على الجانب الأيمن من الهجوم. هم يعمل في تسجيل الأهداف وتوفير الاتساع في الهجوم. يجب عليهم أيضًا أن يكونوا جيدين في الإيقاع والتشطيب.

LDM - لاعب خط الوسط الدفاعي الأيسر: لاعب خط الوسط الدفاعي الأيسر من المهم هي حماية الدفاع وتوفير غطاء لقلب الدفاع الأيسر. يفعلون ذلك عن طريق التدخل واستعادة الكرة ، وتمرير الكرة للاعبين الأكثر هجومًا.

RDM - لاعب الوسط الدفاعي الأيمن: لاعب الوسط الدفاعي الأيمن يعمل في حماية الدفاع وتوفير غطاء لقلب الدفاع الأيمن. يفعلون ذلك عن طريق التدخل واستعادة الكرة ، وتمرير الكرة للاعبين الأكثر هجومًا. يجب عليهم أيضًا أن يكونوا جيدين في قراءة اللعبة واتخاذ قرارات سريعة.

LCM - لاعب الوسط الأيسر: لاعب الوسط الأيسر، ربط الدفاع والهجوم. كما أنهم مسؤولون عن توفير غطاء للظهر الأيسر.

RCM - لاعب الوسط الأيمن: لاعب الوسط الأيمن ، ربط الدفاع والهجوم. كما أنهم مسؤولون عن توفير غطاء للظهر الأيمن.

LAM - لاعب الوسط المهاجم الأيسر: لاعب الوسط المهاجم الأيسر مسؤول عن خلق الفرص للمهاجمين وتسجيل الأهداف. كما أنهم من مهامهم هي توفير الاتساع في الهجوم.

RAM - لاعب خط الوسط المهاجم الأيمن: لاعب الوسط المهاجم الأيمن مهمته  خلق الفرص للمهاجمين وتسجيل الأهداف. كما أنهم مسؤولون عن توفير الاتساع في الهجوم.

LS - المهاجم الأيسر: المهاجم الأيسر هو المهاجم الذي يلعب على الجانب الأيسر من الهجوم. هم مسؤولون عن تسجيل الأهداف وتوفير الاتساع في الهجوم. 

PDF - اللاعب غير مخصص لمركز معين: اللاعب غير المعين لمركز معين هو اللاعب الذي يمكنه اللعب في مجموعة متنوعة من المراكز. غالبًا ما يتم استخدامها كبديل أو لتوفير غطاء للاعبين المصابين أو الموقوفين.

شارك المقال لتنفع به غيرك

عبدالرحمن فكري

الكاتب عبدالرحمن فكري

مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

8547092092301681658
https://www.foxaden.com/