أخر الاخبار

أول لعبة للهاتف في العالم

أول لعبة للهاتف في العالم
أول لعبة للهاتف في العالم

كانت الثعبان ، التي كانت جزءًا من هاتف نوكيا 6110 الذي تم إصداره عام 1997 ، أول لعبة تم إنشاؤها حصريًا لجهاز الموبايل. ابتكر تانيلي أرمانتو ، مصمم ألعاب فنلندي عمل لدى نوكيا ، لعبة الثعبان . سيطر اللاعب على ثعبان زحف حول الشاشة وجمع النقاط وتجنب العقبات في لعبة الألغاز المباشرة والمثيرة للاهتمام هذه. في السنوات التي تلت ذلك ، قامت العديد من هواتف نوكيا الأخرى بدمج لعبة الثعبان ، والتي صعدت بسرعة إلى أعلى قائمة ألعاب الموبايل الأكثر لعبًا على الإطلاق.

صحيح أول لعبة للجوال يتم لعبة من الهاتف المحمول ولكن بعد ذلك يوجد ايضًا العاب اخرى متوفرة للموبايل. تتميز العديد من الهواتف الأخرى بألعاب أساسية مدمجة مثل Tetris و Pong والتي يمكن تشغيلها على شاشات أحادية اللون قبل إصدار نوكيا 6110. كانت الألعاب الهاتف المبكرة أبسط بكثير وأقل تعقيدًا من تلك الموجودة على أجهزة الألعاب المتخصصة أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

كانت الثعبان لعبة مباشرة إلى حد ما وأصبحت مشهورة بشكل لا يصدق بسبب بساطتها وقابليتها العالية لإعادة التشغيل. تم إنشاء اللعبة بحيث يمكن لعبها على شاشة صغيرة بأزرار قليلة فقط ، مما يجعل الجهاز الجوال هو النظام الأساسي المثالي لها.

كانت الثعبان  لعبة تم تثبيتها مسبقًا على مجموعة متنوعة من هواتف نوكيا وكانت أيضًا قابلة للتنزيل للاستخدام على جميس بوي ادفانس و بلايستيشن محمول.

واحدة من أولى الألعاب الموبايل التي ساهمت في تأسيس صناعة الألعاب الهاتف، كانت الثعبان بمثابة مصدر إلهام للعديد من الألعاب الأخرى التي ظهرت بعد ذلك. يمكن تحميل اللعبة Snake من جوجل بلاي وهي أول لعبة في تاريخ الحوال.

عبدالرحمن فكري
بواسطة : عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -