تطبيق استرجاع الصور المحذوفة

عبدالرحمن فكري 12/24/2022 05:33:00 م 4/26/2024 05:10:24 م
للقراءة
كلمة
1 تعليق
نبذة عن المقال: عندما تحذف صورة أو ملفًا آخر على جهازك ، لا يتم مسحها فورًا من مساحة تخزين جهازك. بدلاً من ذلك ، يقوم بتمييز المساحة الموجودة على وحدة التخزين على أنه
-A A +A
تطبيق استرجاع الصور المحذوفة
استرجاع الصور المحذوفة

عندما تحذف صورة أو ملفًا آخر على جهازك ، لا يتم مسحها فورًا من مساحة تخزين جهازك. بدلاً من ذلك ، يقوم بتمييز المساحة الموجودة على وحدة التخزين على أنها متاحة للاستخدام ، ولكن البيانات لا تزال موجودة حتى يتم استبدالها ببيانات جديدة. هذا هو السبب في أنه من الممكن أحيانًا استرجاع الصور المحذوفة باستخدام أداة الاسترداد.

ومع ذلك ، استرجاع الصور المحذوفة تقل احتمالية نجاح استرجاع الصور كلما طال الانتظار لمحاولة استعادتها. هذا يرجع إلى حقيقة أنه مع مرور الوقت ، تزداد احتمالية الكتابة فوق البيانات. لذلك ، من الأهمية بمكان اتخاذ إجراء في أقرب وقت ممكن إذا كنت ترغب في محاولة استعادة الصور المحذوفة.

من المهم أيضًا أن تضع في اعتبارك أنه لا يمكن استرداد جميع الصور الفوتوغرافية أو المعلومات المحذوفة باستخدام برنامج الاسترداد. على سبيل المثال ، قد يكون استرداد الصور المفقودة من بطاقة ذاكرة الكاميرا أكثر صعوبة من استردادها من وحدة التخزين الداخلية للهاتف. بالإضافة إلى ذلك ، قد لا يمكن استعادة الصور الفوتوغرافية التي تعرضت للتلف أو التلف باستخدام برامج الاسترداد.

لا يزال بإمكانك الحصول على خيارات إذا فشلت أداة الاسترداد في مساعدتك في استرجاع الصور المحذوفة. على سبيل المثال ، قد تتمكن من استعادة الصور من نسخة احتياطية ، مثل واحدة من صور Google أو iCloud. بالإضافة إلى ذلك ، قد تتمكن من الحصول على الصور من بريد إلكتروني أو حساب وسائل التواصل الاجتماعي حيث

تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

يمكنك استخدام عدد من التطبيقات استرجاع الصور المحذوفة من جهازك. فيما يلي بعض الخيارات:

تم تصميم برنامج Windows المجاني المسمى Recuva حصريًا لاستعادة الملفات المحذوفة ، بما في ذلك الصور. يمكنه البحث عن الملفات المحذوفة على القرص الصلب أو وحدة التخزين الخارجية لجهازك ويبذل جهدًا لاستعادتها.

يمكنك استرجاع الصور المحذوفة والمعلومات الأخرى من مساحة تخزين جهازك باستخدام تطبيق DiskDigger المجاني لنظام Android و iOS ، ويمكنك حتى حفظها في السحابة.

يمكنك استعادة الصور المحذوفة والملفات الأخرى من جهازك باستخدام برنامج iOS و Android المتميز EaseUS MobiSaver ، ويمكنك أيضًا حفظها على جهاز كمبيوتر.

PhotoRec هو برنامج مجاني مفتوح المصدر يمكنه استرجاع الصور المحذوفة والملفات الأخرى من مجموعة متنوعة من وسائط التخزين ، بما في ذلك محركات الأقراص الثابتة ومحركات أقراص USB وبطاقات الذاكرة. يمكن الوصول إليه على أنظمة Windows و Mac و Linux.

من الضروري أن تتذكر أن حلول استعادة البيانات تفشل أحيانًا في استعادة الصور المحذوفة ، خاصةً عند تلف الملفات أو محوها. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في محاولة استرجاع الصور المحذوفة وكنت مستعدًا لتجربة برامج أو طرق استرداد مختلفة ، فقد تكون موردًا مفيدًا.

شارك المقال لتنفع به غيرك

عبدالرحمن فكري

الكاتب عبدالرحمن فكري

مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. غير معرف4/04/2023 09:22:00 م

    إن هذه البرنامج مذهل لكن. لا يمكنني تحميله حاولت لكن الأمر لم يمكن

    ردحذف

لا تذهب بدون ترك تعليق ولا تقم بإضافة أي رابط

8547092092301681658
https://www.foxaden.com/