انهيار سوق العملات الرقمية هذا سعر البتكوين الجديد

انهيار سوق العملات الرقمية البتكوين
انهيار سوق العملات الرقمية 

في الساعات القليلة الماضية انهارت كل العملات الرقمية المشفرة تقريبًا بعد افلاس منصة ftx فقد فقد السوق المليارات خلال اقل من يومين فقط. ووصل سعر البتكوين الى سعر 15 الف دولار، وهو اكبر انهيار له فحين قد وصل الى هذا السعر قبل سنتان وكان في ارتفاع مستمر.

وقد فقدت العملات الباقية من 10٪ الى 70٪ من قيمتها خلال يومين فقط. وياني هذا على واقعة افلاس منصة التداول ftx والني خصرت اكثر من 6 مليار خلال اليومين السابقين. يمكن مشاهدت الموشىرات على منصات التداول مثل بينانس وغيرها.

في في حين انخفض اجمالي سوق العملات الرقمية الكلي من 1.5 تريليون دولار الى 1 تريليون تقريبًا بعد الانهيار.

اسباب انهيار العملات الرقمية

من المرجح هو السبب الرئيسي هو افلاس ftx ولدي جعل عملتهم الرئيسية تنهار ايضًا في اول 24 ساعة من حدوت المشكلة. وبعدها الذي هو تاريخ اليوم انهارت معضم العملات ومنها البتكوين بسبب مخاوف المتداولين ورد فعل قامو ببيع ما يملكون من عملات لتجنب الكارتة عليهم. ما سبب موجة حادة من الهبوط في العملات المشفرة الرقمية.

ومن اسباب انهيار العملات الرقمية العديد من حالات سوء الفهم أو الشكوك بشأن حالة الاستخدام الفعلي للأصول الرقمية ، هناك تاريخ طويل من الاحتكاك بين صناعة البيتكوين والمنظمين.

لدى الدول والولايات القضائية المختلفة مجموعة متنوعة من السياسات غير المتسقة حول كيفية تصنيف العملات المشفرة كأصول وعلى وجه التحديد ما يشكل نظام دفع قانونيًا لأنه لا يوجد إطار تشغيلي لتنظيم قطاع التشفير.

يعتقد العديد من المراقبين أنه حتى يتم تمرير مجموعة من التشريعات المقبولة والمفهومة على نطاق واسع ، لا يمكن أن يحدث تعميم للعملات المشفرة لأن عدم الوضوح بشأن هذه المسألة يعيق النمو والابتكار داخل الصناعة.

معنويات المستثمرين لها تأثير كبير على أصول المخاطرة ، وينطبق هذا الاتجاه أيضًا على البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى. إن احتمال وجود لوائح غير مواتية للعملات المشفرة أو ، في أسوأ الحالات ، الحظر الكامل ، حتى هذه اللحظة ، له تأثير شهري تقريبًا على أسعار العملات المشفرة.

قد يبدأ المنظمون في زيادة الإنفاذ الصارم بعد فشل FTX ، كما يتضح من إعلان ألمانيا أنها تبحث في سياسات شركة معنويات المستثمرين لها تأثير كبير على أصول المخاطرة ، وينطبق هذا الاتجاه أيضًا على البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى. إن احتمال وجود لوائح غير مواتية للعملات المشفرة أو ، في أسوأ الحالات ، الحظر الكامل ، حتى هذه اللحظة ، له تأثير شهري تقريبًا على أسعار العملات المشفرة.

قد يبدأ المنظمون في زيادة الإنفاذ الصارم بعد فشل FTX ، كما يتضح من إعلان ألمانيا أنها تبحث في سياسات شركة كوينباس.

عبدالرحمن فكري
كاتب المقال : عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -