افضل تطبيقات تعديل الصور المجانية

افضل تطبيقات تعديل الصور المجانية

افضل تطبيقات تعديل الصور يمكن لأفضل أدوات تعديل الصور تحسين وتحسين حتى أفضل صورك ، بغض النظر عما إذا كنت محترفًا أو هاويًا أو مؤثرًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكن لأحد هذه التطبيقات أن يجعل الأشياء تظهر حقًا سواء كنت تلتقط صورًا ذاتية أو تلتقط صورًا طبيعية لقطتك أو تنشئ لقطة مثيرة للطعام الذي أنت مستعد لتناوله او قمت بتحضيره. وحتى إذا كنت تستخدم أحد أفضل الهواتف المزودة بكاميرات ، فسيظل ذلك صحيحًا.

لذلك ، ما الذي يجعل أي شيء من افضل تطبيقات تعديل الصور؟ نظرًا لعدم رغبة أي شخص في قضاء ساعات في البحث في القوائم لتحديد الإعداد المناسب ، يجب أن يكون سهل الاستخدام وبديهيًا.

يجب أن توفر افضل تطبيقات تعديل الصور أيضًا مجموعة كاملة من الميزات لإبراز أفضل ما في صورك. أخيرًا وليس آخرًا ، يجب أن تجعل هذه التطبيقات من السهل حقًا مشاركة صورك مع أحبائك لأن هذا هو السبب في أنك التقطتها في المقام الأول.

ما هي أفضل تطبيقات تعديل الصور؟

PicsArt هو اختيارنا لأفضل تطبيق لتعديل الصور بشكل عام بعد اختبار أكثر من عشرة برامج مستخدمة على نطاق واسع. يحتوي على مجموعة رائعة من الأدوات بالإضافة إلى ميزات لتحسين صورك ، مثل الملصقات والتراكبات والخلفيات وتأثيرات صور AI.

يتمتع Snapseed بإمكانيات مثل التعديل غير المتلف ، والمنحنيات ، وتعديل صور RAW ، وتعريض توازن اللون الأبيض ، وفلتر تعريض مزدوج إذا كنت تبحث عن شيء أكثر شمولاً. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك عمل تأثيرات ذات طبقات يمكنك حفظها واستخدامها على العديد من الصور. يوجد منحنى تعليمي أكثر حدة من بعض البرامج الأخرى هنا لأنه مخصص لأولئك الذين لديهم بعض الخبرة في تعديل الصور.

على الرغم من أن ميزات تعديل صور Google محدودة إلى حد ما ، إلا أنها لا مثيل لها عندما يتعلق الأمر بنسخ جميع أفلامك احتياطيًا ومزامنتها عبر أي جهاز قد تمتلكه ، سواء كان كمبيوتر شخصيًا أو جهاز Mac أو جهازًا لوحيًا أو هاتفًا ذكيًا.

في ما يلي قايمة من افضل تطبيقات تعديل الصور 10 تطبيقات مجانية للمونتاج وتعديل وتحسين الصور واضافة الموترات وقص ولصق ودمج والتعديل الشامل وفلاتر وتفاصيل كثيرة يمكنك تعديلها في الصورة.

10. VSCO

يحتوي VSCO ، الذي يركز على التصوير الفوتوغرافي الكلاسيكي ، على مجموعة جيدة من التصحيحات والتعديلات على الصور التي ينتج عنها صور عالية الجودة ، بما في ذلك المرشحات التي تشبه مستحلبات الأفلام. يمكن حتى استيراد ملفات RAW. ومع ذلك ، مقارنة ببعض أفضل برامج تعديل الصور الأخرى ، فإن مجموعة ميزاتها ليست كاملة. على سبيل المثال ، يفتقر إلى النص أو المؤثرات الخاصة أو التحرير الانتقائي. بينما يمكنك ضبط لون الحدود من داخل صورتك ، لا يتوفر سوى نمط حد أخر غير مناسب سينتج عنه تنسيق صورة مربعة. ومع ذلك ، يمكنك فقط تخزين 10 "وصفات" - قوائم تعديلات الصور - لاستخدامها في الصور الأخرى.

تشتمل كاميرا VSCO أيضًا على مجموعة مناسبة من خيارات الالتقاط المسبق ، مثل نقطة التركيز القابلة للتحديد والتحكم اليدوي في توازن اللون الأبيض و ISO والتعرض (فقط لنظام iOS وليس Android).

على الرغم من وجود قاعدة مستخدمين ومؤثرين على VSCO ("فتاة VSCO" هي في الواقع meme) ، لا تتوقع نفس مستوى المشاركة كما هو الحال في Instagram أو وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى. من ناحية أخرى ، يمكنك نشر لقطة واحدة بسرعة من VSCO إلى أي شبكة مثبتة على هاتفك. إعدادات الخصوصية الوحيدة هي الكشف عن موقع صورك ، وأي صور تقوم بتحميلها إلى ملف تعريف VSCO الخاص بك تكون مرئية للجميع ، حتى أولئك الذين ليس لديهم حساب VSCO.

يتم تضمين عشرة إعدادات مسبقة وقدرات تعديل بدائية (للصور الثابتة) في البرنامج المجاني (المرشحات). يتوفر أكثر من 200 إعداد مسبق ، ومحرر فيديو ، وأدوات تعديل معقدة (بما في ذلك HSL والحدود) ، وإمكانيات المونتاج الثابتة والرسوم المتحركة (بما في ذلك الطبقات) ، وتحديات الصور الأسبوعية ، والمزيد من المساعدة التعليمية الأساسية مقابل 19.99 دولارًا سنويًا (النصائح والحيل و دروس). VSCO هي أداة للمصورين ، باستخدام الأدوات التي توفرها ، تنتج نتائج عالية الجودة.

لتحميل للاندرويد او iOS

9. Afterlight

بالنسبة للأفراد الذين يرغبون في تخصيص وقت لتحرير كل صورة على حدة ، هناك Afterlight 2. الطبقات والمنحنيات والصبغة الانتقائية ليست سوى عدد قليل من الأدوات العديدة للون والتعرض والتكوين والبنية. يمكن تخصيص كل من النص والملصقات البسيطة ولكن المختلفة من حيث اللون والعتامة والموضع والحجم والدوران. يمكنك إرجاع صورتك إلى مرحلة معينة باستخدام لوحة المحفوظات بالإضافة إلى العديد من طبقات التراجع والإعادة. بالتناوب ، يمكنك تحديد أو تعديل أو إزالة تعديل معين باستخدام شاشة الطبقات.

بعد بعض الالتباس الأولي حول بعض الرموز غير العادية على الصفحة الرئيسية ، تكون الواجهة عادةً سهلة الاستخدام. لسوء الحظ ، لا يمكن الوصول إلى جزء كبير من الأدوات والميزات ، بالإضافة إلى أكثر من 130 مرشحًا ، إلا عن طريق شراء عضوية مقابل 2.99 دولارًا في الشهر ، و 17 دولارًا سنويًا.

تحميل لـ الاندرويد او iOS

8. Facetune 2

لا يزال برنامج Facetune 2 هو افضل تطبيقات تعديل الصور لتنقيح الصورة. فهو يستخدم ذكاءً متقدمًا للقيام بأكثر من مجرد تبييض الأسنان وتوحيد لونها وتنعيم البشرة ؛ تشمل الأمثلة أدوات الماكياج الخاصة بها ، والتي تخلق الظلال والإبرازات والخطوط ذات اللون الخافت. أستمتع به بشكل أفضل عندما يمكن تغيير التعبير الجاد إلى صورة مبتسمة أكثر جاذبية. يمكنك تعديل شدة التأثيرات باستخدام عناصر تحكم شريط التمرير المباشرة. قبل التقاط الصورة ، يمكنك إجراء تغييرات على صورتك في معاينة الكاميرا.

لسوء الحظ ، لا يمكن استخدام العديد من الإمكانات المفيدة إلا إذا قمت بشراء الإصدار المتميز من البرنامج. يتضمن ذلك تغيير ألوان العين أو السماء أو الخلفية ، أو التخلص من العيوب ، أو تطبيق تقنيات اللمس (مثل إزالة أكياس العين ، وإعادة تشكيل الحاجبين وبنية الوجه ، أو إضافة توهج للبشرة).

الإصدار المتميز باهظ الثمن إلى حد ما ، حيث يكلف 1.99 دولارًا في الشهر ، أو 35.99 دولارًا في السنة ، أو 69.99 دولارًا لمرة واحدة. النسخة المجانية لا تزال أداة مفيدة. قم بتنزيله لتحسين صورك وصورك بسرعة.

تنزيل لـ الاندرويد او iOS

7. Prisma

تبرز Prisma من غالبية تطبيقات تعديل الصور الأعلى نظرًا لأنها مصممة حول المرشحات المستوحاة من الناحية الفنية. تركز Prisma بالكامل على الجانب الفني للأشياء ، مما يسمح لك بتحويل صورك إلى صور مصغرة لبيكاسوس أو فان جوخ ، على عكس العديد من البرامج الأخرى التي تقوم فقط بتطبيق المرشحات ، وليس أقلها Adobe Photoshop Camera ، والتي هي إلى حد ما أعلى في هذه القائمة . ويتم تطبيق التأثيرات بدقة مذهلة بفضل الذكاء الاصطناعي الذكي.

في المجموع ، هناك أكثر من 300 مرشح متاح للاستخدام ، ولكن العديد منها مقيد بواسطة نظام حظر الاشتراك غير المدفوع ؛ للوصول إليهم جميعًا ، يجب أن تدفع 1.99 دولارًا في الأسبوع أو 7.99 دولارًا في الشهر أو 29.99 دولارًا في السنة. يمكنك أيضًا الوصول إلى المعالجة عالية الدقة لصورك من خلال اشتراك مميز. بعد استخدام الفلتر ، يمكنك إنشاء خلفية فريدة بسرعة ، وضبط التعريض والتباين والمعلمات الأخرى ، وحفظ النتائج على هاتفك ، ومشاركة النتائج مع الآخرين. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تحديث الفلاتر الجديدة بشكل متكرر للحفاظ على شعور التطبيق بالتجديد.

تنزيل لـ الاندرويد او iOS

6. Pixtica

لا تقدم Pixtica العديد من الميزات غير المتوفرة في أفضل برامج تعديل الصور الأخرى ، ولكن من غير المعتاد وجود كل شيء هنا في مكان واحد ، ناهيك عن هذا التصميم المذهل وسهل الاستخدام.

يمنحك تطبيق Android الحصري هذا تحكمًا كاملاً في كل جانب من جوانب التصوير الفوتوغرافي ، بما في ذلك ISO ، وسرعة الغالق ، والتركيز ، ويمنحك مجموعة متنوعة من الإمكانات الإبداعية مع التأثيرات الحية ، والبانورامية ، و HDR ، والملصقات ، وأوضاع hyperlapse.

ستكون النسخة المجانية كافية لغالبية المستخدمين ، لكن الإصدار المدفوع يتضمن المزيد من الفلاتر ودقة أعلى ويفتح الإعدادات الأخرى.

تحميل للاندرويد  للـ iOS لا يوجد

5. Lightroom Photo و Video Editor

يتضمن سير العمل المستند إلى مجموعة النظراء تخزين مكتبة الصور بأكملها والوصول إلى الملفات كاملة الدقة (الأصلية والمعدلة) على جميع أجهزتك. يتكون سير العمل هذا من إصدارات الأجهزة المحمولة من Adobe Lightroom لنظامي التشغيل iOS و Android (الهاتف المحمول والكمبيوتر المحمول وسطح المكتب). أنت تستثمر في نظام بيئي قوي لمعالجة الصور يوفر تحكمًا وجودة على المستوى الاحترافي عند شرائه بنظام Lightroom الكامل (يبدأ بسعر 9.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر). ومع ذلك ، فإن Lightroom Mobile المستقل مجاني ، أو يمكنك دفع 4.99 دولارًا شهريًا مقابل اشتراك Premium يوفر لك 100 جيجابايت من مساحة التخزين إذا كان كل ما تحتاجه هو برنامج صور من الدرجة الأولى على هاتفك أو جهازك اللوحي.

منصة رائعة للتعلم هي Lightroom Mobile. يمكنك تعلم كيفية تعديل صورك كخبير بفضل مكتبة الدورات التفاعلية التي تتوسع باستمرار. وهذا رائع لأن هناك الكثير من الأدوات للعمل مع التعرض واللون والتحرير الانتقائي والمرشحات والميزات الأخرى. تستخدم معظم عمليات الضبط عناصر تحكم شريط التمرير ، وتستجيب بسرعة حتى يمكنك أن ترى بدقة كيف يؤثر التغيير على صورتك. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن عمليات الضبط غير ضارة ، فقد تعود دائمًا إلى الصورة الأصلية. يوفر Lightroom قسمًا للاكتشاف حيث يمكنك عرض الرسوم المتحركة للطرق التي اتبعها المصورون والفنانون الآخرون لإنشاء صورهم الرائعة بالإضافة إلى وظيفة المشاركة الاجتماعية البسيطة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إضافة صورك المعدلة إلى Lightroom Discover.

4. Pixlr

أحد افضل تطبيقات تعديل الصور هو Pixlr للمصورين الهواة الذين يرغبون في إجراء بعض التعديلات الطفيفة ، وربما إضافة بعض التأثيرات الرائعة ، ثم النشر على أي منصات وسائط اجتماعية متاحة على هواتفهم. يمكنك البدء في الاستمتاع بصورك على الفور بفضل الواجهة سهلة الاستخدام.

يتميز Pixlr بمجموعة جيدة من أدوات تعديل الصور البسيطة دون تقديم الكثير من الخيارات. يتم أيضًا تضمين فرش لتطبيق التغييرات الانتقائية (مثل التغميق أو التراجع). مكتبات الحدود والتراكبات وفلاتر المؤثرات الخاصة جذابة ومسلية بشكل عام. تنوع والتمتع مع ملصقات الكارتونى.

استخدم القوالب المصممة مسبقًا أو التنسيقات المعدة مسبقًا لإنشاء صور مجمعة بسرعة. تتيح لك هذه القوالب نقل صورك وتكبيرها / تصغيرها وإعادة وضعها داخل العناصر النائبة.

يتم تعطيل الإعلانات في الإصدار المتميز (1.99 دولارًا في الشهر أو 11.99 دولارًا في السنة) ، والذي يقدم أيضًا محتوى أكثر بكثير (الملصقات والتراكبات والحدود والخطوط). قد يكون اختيار Pixlr لخيارات التحرير محدودًا جدًا للمصورين المحترفين ، ولكن المزيد من المستخدمين العاديين سيحبون إبداع التطبيق البسيط.

لتحميل للاندرويد او iOS

3. Adobe Photoshop Camera

نظرًا لما تتمتع به من ذكاء اصطناعي ، والذي يقوم بإجراء مؤثرات خاصة وإصلاحات للصور قبل أو بعد التصوير بكاميرا هاتفك ، فإن Adobe Photoshop Camera هي من افضل تطبيقات تعديل الصور.

يطبق Photoshop Camera تأثيرات خاصة أو يُجري تعديلات على اللون والإضاءة والوضوح باستخدام المرشحات أو "العدسات". تستخدم الكاميرا Adobe Sensei ، الذي يتعرف تلقائيًا على نوع الصورة (عمودي أو أفقي) ويطور أقنعة لميزات مهمة مثل الوجه أو السماء. هذا ما يجعل الكاميرا فريدة من نوعها. وبالتالي ، دون التأثير على أجزاء أخرى من الصورة ، يمكن لعدسات السماء ، على سبيل المثال ، تغيير لون السماء ، وإضافة السحب أو إزالتها ، وحتى إضافة الانعكاسات الصحيحة في المسطح المائي.

بالإضافة إلى ذلك ، تتميز بعض العدسات بـ "النقوش المتحركة" - وهي كائنات ذكية يمكن تحريكها وتكبيرها وتصغيرها وضغطها داخل منطقة من الصورة تم تحديدها بواسطة Sensei. يتيح ذلك تحديد المواقع وقياس العناصر الموضوعة في العدسات (مثل الكواكب أو السحب). بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي بعض العدسات على رسوم متحركة صغيرة ، مثل شهاب النجوم أو إقلاع سفينة صاروخية.

يحتوي Adobe Photoshop for iPad على بعض إمكانيات سطح المكتب المفيدة مثل تدوير لوحة الرسم وفرشاة حافة الصقل ، والتي تساعدك على تحديد الكائن الذي تريد اختياره بدقة أكبر. تدعم كلتا الميزتين الإدخال باللمس.

تتعهد Adobe بتقديم عدسات إضافية بانتظام (ستكون جميعها مجانية) ، وبعضها من صنع فنانين ومؤثرين مشهورين. يمكنك الحصول على رحلات تصوير لا نهائية لأن كل عدسة لها اختلافات (يمكن الوصول إليها عن طريق التمرير سريعًا جهة اليمين أو اليسار). PS Camera هو برنامج رائع ، على الرغم من حقيقة أنه يمكنك تغيير بعض التأثيرات ، فهو في الأساس تصوير بضغطة زر. نتيجة لذلك ، سيكون أكثر جاذبية للمصورين العاديين من الهواة أو المحترفين الجادين. لا يوجد إصدار متميز من البرنامج ؛ انه مجانا.

للايفون للاندرويد

2. Snapseed

تم تصميم Snapseed للمصورين الجادين المحترفين الذين يريدون أو يحتاجون إلى قضاء بعض الوقت في إنتاج أفضل صورة أثناء التنقل ، وليس للمستخدمين العاديين. ونتيجة لذلك ، فإنه يحتوي على مجموعة واسعة من أدوات التعديل الممتازة ، مثل فرش التعديل الانتقائية ، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من المرشحات ذات الصلة بالفيلم (مثل Lens Blur و Retrolux و Double Exposure).

قد يكون Snapseed مسليًا وإدمانًا للمصورين الذين يدونون ملاحظات دقيقة. لقد استمتعنا باللعب مع العديد من أدوات التعريض واللون والإخفاء وإعادة التشكيل والفرش والمرشحات التي قدمتها.

يمكنك دائمًا الانتقال إلى Stack (طبقات تعديل) وتغيير أو إزالة أي تعديل لأن التعديل غير مدمر (بما في ذلك تصحيح النص الذي به أخطاء إملائية). بالتناوب ، يمكنك استخدام فرشاة Stacks لتطبيق تأثير فقط على منطقة معينة من صورتك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك حفظ "المظهر" - مجموعة من التعديلات التي أجريتها على صورة - والتي يمكنك استخدامها لاحقًا على الصور الأخرى ومشاركتها مع أشخاص آخرين.

بالنسبة للمصورين الجادين الذين يريدون أو يحتاجون إلى قضاء بعض الوقت في تحسين صورهم ، يعد Snapseed أحد أفضل برامج تعديل الصور بفضل أدواته التقليدية الرائعة وتحريره غير المتلف. لا يوجد إصدار متميز من البرنامج ؛ انه مجانا.

لتحميل للاندرويد او iOS

1. تعديل الصور والفيديو Picsart

اختيارنا افضل تطبيقات تعديل الصور وهو PicsArt نظرًا لأنه ترفيهي وسهل الاستخدام ويغطي إلى حد كبير كل جانب من جوانب التصوير الفوتوغرافي للهاتف المحمول. إنه يوفر قدرًا كبيرًا من القوة الإبداعية وأدوات تعديل الصور من الدرجة الأولى ومجموعة كبيرة من المرشحات اللافتة للنظر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك مشاركة مجموعات الصور الخاصة بك مع نص مخصص للغاية وملصقات عالية التخصيص قمت بإنشائها أو تحديدها. يتم تضمين تأثيرات ما قبل الالتقاط وإمكانيات الصورة في وحدة الكاميرا الكاملة بالكامل.

يتيح لك Remix Chat مشاركة الصور وتعديلها مع أصدقائك أو أي من 150 مليون مستخدم شهريًا لـ PicsArt.

تدعو التحديات المستخدمين إلى إرسال أعمالهم بناءً على نوع معين من التعديل أو موضوع ، والدروس داخل التطبيق سهلة المتابعة. يتم اختيار الفائزين عن طريق تصويت المجتمع.

ومع ذلك ، أثناء جلسات التعديل ، تظهر إعلانات PicsArt premium بشكل متكرر (وبشكل غير مريح). يمكنك إيقاف تشغيلها والحصول على محرر الفيديو ، إلى جانب الأدوات والفلاتر والمحتوى الأخرى ، عن طريق شراء اشتراك ممتاز مقابل 11.99 دولارًا شهريًا أو 55.99 دولارًا سنويًا. (يحصل الطلاب على خصم أيضًا).

بالنسبة للمصورين الهواة ، يوفر PicsArt مجموعة شاملة وسهلة الاستخدام للغاية من أدوات تعديل الصور وإنشاء الصور المجمعة. بالإضافة إلى ذلك ، يمنحك الكثير من الحرية الإبداعية مع الحفاظ على الأشياء ديناميكية ومثيرة للاهتمام.

لتحميل للاندرويد او iOS

عبدالرحمن فكري
كاتب المقال : عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -