حقيقة حذف تيك توك من المتاجر والتجسس على المستخدمين

هل سيتم حذف التيك توك

حقيقة حذف تيك توك من المتاجر
حقيقة حذف تيك توك من المتاجر

هل سيتم حذف تيك توك؟ نظرًا لمشاكل أمان البيانات مع الشركة المملوكة للصين ، يطلب مفوض مع منظم الاتصالات في الولايات المتحدة أن تأخذ Apple و Google في الاعتبار إمكانية إزالة تيك توك من متاجر التطبيقات الخاصة بهما.

كتب بريندان كار من مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية. سابقًا ، المستشار العام للجنة الاتصالات الفيدرالية. الحزام الأبيض السابق. خطابًا إلى الرؤساء التنفيذيين لكلا الشركتين يحذرهم من أن تطبيق مشاركة الفيديو الشهير لا يلتزم بلوائح متجر التطبيقات الخاصة بهم.

قال: "تيك توك ليس كما يبدو عليه في البداية. إنه أكثر من مجرد أداة مشاركة فيديو مضحكة أو روح الدعابة. هذه هي في ملابس الخروف" وفقًا لرسالة كار. "تعمل TikTok في جوهرها كأداة مراقبة متقدمة تجمع كميات وفيرة من البيانات الحساسة والشخصية".

نظرًا لجمعها الهائل للبيانات ووصول بكين غير المقيد ظاهريًا إلى تلك المواد الحساسة ، من الواضح أن TikTok تشكل خطرًا غير مقبول على الأمن القومي.

خبر حذف تيك توك عبر التغريدة:

يعدد كار في الخطاب العديد من الحالات التي انتهكت فيها الشركة قوانين الخصوصية وأمن البيانات المختلفة في جميع أنحاء العالم. يطالب بإزالة وظائف التطبيق من هواتف Google و Apple الذكية.

بحلول 8 تموز (يوليو) ، إذا لم يمتثلوا ، فإنه يريد ردًا منهم يحدد "أساس استنتاج شركتك بأن الوصول السري لبيانات المستخدم الأمريكية الخاصة والحساسة من قبل الأشخاص الموجودين في بكين ، جنبًا إلى جنب مع نمط تيك توك للتمثيلات المضللة و السلوك ، لا يتعارض مع أي من سياسات متجر التطبيقات. "

تمت كتابة الرسالة رداً على ما كشف عنه موقع باز فيد الأسبوع الماضي ، والذي ادعى أن المنظمات الصينية في الصين قامت بشكل متكرر بالوصول إلى بيانات المستخدمين الأمريكيين. في وقت لاحق ، صرحت تيك توك أنها تعتزم "التمحور تمامًا على خوادم Oracle السحابية الموجودة في الولايات المتحدة وإزالة البيانات الحساسة لمستخدمي الولايات المتحدة من مراكز البيانات الخاصة بنا."

تمتلك الصين وصولاً غير مقيد إلى البيانات

قد يبدو قرار تحديد موقع الخوادم في الولايات المتحدة كحل بسيط ، لكنه لا يعالج جوهر المشكلة ، وفقًا لجون زابيك ، رئيس برنامج الأمن السيبراني في معهد شمال ألبرتا للتكنولوجيا.

"من الذي لا يزال لديه حق الوصول إلى هذه المعلومات هو المشكلة. ومع ذلك ، TikTok موجود" في مقابلة مع CBC ، ذكر أنه من المحتمل أن يكون لدى الحكومة الصينية أيضًا إمكانية الوصول إلى البيانات إذا كان لدى الشركة حق الوصول إليها.

واجهت الشركة انتقادات في الولايات المتحدة بسبب علاقاتها مع الحكومة الصينية في أكثر من مناسبة. وانتقد دونالد ترامب ، الرئيس السابق للولايات المتحدة ، الشركة بل وحاول منعها بأمر تنفيذي.

عبدالرحمن فكري
كاتب المقال : عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -