أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر 2022

أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر 2022
أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر 2022

أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر اليوم ، أصبح أندرويد مرتبطًا بجوجل، ولكن بشكل خاص مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. بالنسبة لغالبية الناس، من الواضح أنه من غير الممكن استخدام نظام التشغيل الخاص بأندرويد على أجهزة الكمبيوتر لابتوب او الـ PC الخاصة بهم. ومع ذلك، فكر مرة أخرى لأن هناك طرقًا لاستخدام أندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة. وهذه ليست اختراقات معقدة تتطلب منك تثبيت نظام تشغيل جديد على جهازك بل هي عبارة عن برامج بسيطة يتم تنصيبها على الكمبيوتر الخاص بك. نعرض لك في هذا المقال، ترتيب افضل محاكي اندرويد متوفر في سنة 2022.

ما هو محاكي أندرويد ؟

اذا كنت تبحث عن تشغيل أندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سواء على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز أو ماك أوس (الخاص بشركة أبل)، فيمكنك ببساطة استخدام محاكي أندرويد لأجهزة الكمبيوتر.

ببساطة، المحاكي هو برنامج يسمح لك باستخدام نظام تشغيل آخر في نفس البيئة. بمعنى آخر، في حالتنا، سنقوم بتشغيل أندرويد (الذي يقع ضمن بيئة أخرى) تحت بيئة جديدة هي ويندوز أو ماك أوس.

بهذه الطريقة، على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ستتمكن من الوصول إلى عالم أندرويد بأكمله. يمكنك التحكم في محاكي جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنظام أندرويد وفقًا لتفضيلات أندرويد الخاصة بك. هناك أيضًا خيار الوصول إلى متجر جوجل بلاي. بشكل عام، يتم استخدام محاكيات أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام أندرويد بواسطة هواة الألعاب أو مطوري التطبيقات.

كيف تختار محاكي أندرويد المناسب لك؟

يعتمد اختيارك لمحاكي الأندرويد المناسب على حاجتك. هل تريد تشغيل ألعاب قوية الاستخدام بمتطلبات تشغيل كبيرة أم برامج صغيرة؟ كما أن كل شيء سيعتمد أيضًا على قوة جهازك.

أدناه، ستجد مجموعتنا المختارة من برامج محاكي للكمبيوتر يعمل بنظام أندرويد:

1. برنامج BlueStacks :

إذا كنت تبحث عن اقوى محاكي اندرويد للحاسوب، فان برنامج BlueStacks هو الحل الأمثل لك. في الأساس، يعد BlueStacks برنامجًا سهل الاستخدام يحتوي على متصفح ضخم به العديد من علامات التبويب. في التبويب الأول ستجد أيقونة الاستقبال، حيث ستجد جميع تطبيقاتك. لديك أيضًا مركز تطبيقات، مرتبط بـمتجر جوجل بلاي الذي يقدم لك آلاف الألعاب والتطبيقات.

ومع ذلك، فيما يتعلق بالتطبيقات، فأنت غير مقيد على الإطلاق، حيث يمكنك تثبيت ملفات APK الخاصة بك على هذا المحاكي. يمكنك أيضًا البحث عن التطبيقات التي تهمك مباشرةً من موقع مثل APKMirror والاستمتاع بها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كالمعتاد. كل شيء يتم تلقائيًا، لكي تستمتع باستخدام تطبيق أندرويد على حاسوبك.

من الواضح، ليس كل شيء مثاليًا في برنامج BlueStacks. بعد فترة من الاستخدام، ستلاحظ اختلاف البيئة مع ما يقدمه أندرويد في الجوال. كما أن وجود العديد من الإعلانات، قد يعيقك في الاستخدام الأمثل للتطبيقات والألعاب بشكل خاص. تحميل محاكي اندرويد BlueStacks.

متطلبات التشغيل:

  • نظام التشغيل: مايكروسوفت ويندوز  7 والإصدارات الأحدث 32 بت | 64 بت.
  • المعالج: معالج Intel أو AMD.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: يجب أن يحتوي جهاز الكمبيوتر الخاص بك على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت على الأقل. (لاحظ أن وجود مساحة على القرص 4 جيجابايت أو أكثر ليس بديلاً عن ذاكرة الوصول العشوائي)
  • محرك الأقراص الثابتة: مساحة خالية على القرص تبلغ 5 جيجابايت.
  • يجب أن تكون أدمين على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • برنامج تشغيل رسومات محدثة من مايكروسوفت أو بائع مجموعة الشرائح.

2. برنامج MEmu :

مع MEmu، يختلف النهج كليًا، بدءًا من الواجهة مرورًا بالعديد من الأمور. ستحظى بواجهة أكثر قربًا من واجهة أندرويد على الهاتف، كما أنها تتميز بالسرعة والفعالية. أثبت برنامج MEmu بأنه يعمل بشكل رائع على جميع الحواسيب باختلاف مواصفاتها. بشكل عام، يمكن القول أن برنامج MEmu تم تصميمه ليكون أسرع وأكثر سلاسة من BlueStacks.

كما هو الحال مع المنافس BlueStacks، يمكنك تثبيت ملفات APK مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ولكن يمكنك أيضًا تثبيت التطبيقات مباشرةً من متجر جوجل بلاي، مما سيوفر لك بيئة رائعة لاستخدام تطبيقاتك المفضلة بكل سهولة.

تتوفر أيضًا العديد من الإعدادات المفيدة على برنامج MEmu. يمكنك الاختيار بين تنسيق هاتف ذكي أو جهاز لوحي، أو مستوى الأداء أو جودة الرسومات. تتوفر أيضًا إعدادات الراحة الأخرى، مثل مظهر لوحة المفاتيح وعرض شريط المهام وما إلى ذلك.

متطلبات التشغيل:

  • معالج نوات ثنائية x86  أو x86_64 (وحدة المعالجة المركزية Intel أو AMD)
  • WinXP SP3 / Win7 / Win8 / Win10 
  • آخر برنامج لتشغيل الويندوز Windows DirectX 11 / Graphics مع OpenGL 2.0
  • لابد من تمكين المحاكاة الافتراضية الخاصة بالأجهزة (Intel VT-x  أو  AMD-V) في البيوس
  • 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (4 غيغابايت لنظام x64)
  • 5 غيغابايت مساحة خالية على القرص الصلب

3. برنامج KOPlayer :

إليك أخيرًا الحل الثالث لمحاكيات أندرويد للحواسيب. مرة أخرى، مثل MEmu، يوفر برنامج KOPlayer واجهة أندرويد نموذجية، ولكن هذه المرة بتنسيق هاتف ذكي أفقي. هنا مرة أخرى، نجد المبادئ الأساسية للمحاكيات السالفة الذكر. يمكنك تنزيل التطبيقات وتثبيتها مباشرة من متجر جوجل بلاي. ولكن يمكنك أيضًا الاستمتاع مباشرة بملفات APK الخاصة بك. تمامًا مثل MEmu، تتوفر مجموعة من الإعدادات للحصول على أفضل تجربة للمستخدم.

تتوفر ميزة إضافية جميلة على برنامج KOPlayer هي الوصول إلى كاميرا الويب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمعنى آخر، يمنحك هذا البرنامج الرائع وظائف إضافية، خاصة لتطبيقات معينة. يمكنك أيضًا تسجيل فيديو لشاشتك، والتي يمكن أن تكون مفيدة إذا كنت تريد القيام ببرنامج تعليمي أو مشاركة تجربة. فيما يتعلق بالألعاب، فإن KOPlayer هو الخيار المفضل لدينا وهو يؤدي بشكل جيد للغاية.

متطلبات التشغيل:

  • ذاكرة الوصول العشوائي - 2 جيجابايت
  • وحدة المعالجة المركزية - ثنائي النواة AMD أو وحدة المعالجة المركزية Intel
  • محرك الأقراص الثابتة - مساحة خالية على القرص تبلغ 10 جيجابايت
  • نظام التشغيل - ويندوز 7 أو الإصدارات الأحدث
  • الدقة - 1024X768 كحد أدنى
  • بطاقة الرسومات - GPU مع OpenGL 2.1

4. برنامج Nox Player:

Nox Player هو أحد أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر التي تعمل بنظام أندرويد في السوق ويُعتبر واحدًا من أشد المنافسين المباشرين لشركة BlueStack العملاقة. قام جميع المطورين بإنشاء ميزات جديدة بما في ذلك دعم الإصدار الجديد من نظام التشغيل أندرويد. يتوفر Nox Player على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز وكذلك ماك أوس.

يستهدف Nox Player اللاعبين عبر الإنترنت بشكل أساسي. في الواقع، قام المطورون بتحديث جميع الميزات لتتكيف بشكل كامل مع طريقة لعب ألعاب أندرويد. وهذا يعني أن جهاز إرسال الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام أندرويد يدعم لوحات الألعاب ولوحات المفاتيح والماوس وتخصيص المفاتيح لمنطقة ما من الشاشة. كما يأخذ في الاعتبار إنشاء البرامج النصية ووحدات الماكرو للأتمتة.

يوفر برنامج Nox Player متجرًا للألعاب حيث يمكنك تنزيل الألعاب وتثبيتها. لكن الشيء الإضافي هو أنه يمكنك الوصول إلى متجر جوجل بلاي للحصول على المزيد من الألعاب. كل 3 أشهر أو نحو ذلك، يُصدر المطورون تحديثًا جديدًا لبرنامج Nox Player من أجل مواكبة التطورات وتقديم ميزات جديدة باستمرار.

متطلبات التشغيل:

إصدار ويندوز - 10 أو 8.1 أو 8 أو 7 أو Vista أو XP
ذاكرة الوصول العشوائي - 2 غيغابايت على الأقل
التخزين - 1.5 جيجا بايت مساحة خالية على القرص
المعالج - ثنائي النواة 2.2 جيجاهرتز
بطاقة الرسوميات - GPU مع دعم OpenGL 2.1
ذاكرة الفيديو - 1 جيجا بايت

5. برنامج Droid4X:

في فئة أفضل برامج محاكي اندرويد للكمبيوتر التي تعمل بنظام أندرويد، نجد Droid4X. يختلف هذا المحاكي قليلاً عن المحاكي السابق المذكور أعلاه. Droid4X هو الوحيد الذي يعتمد على مراقب خارجي ليعمل. أي أنك ستحتاج إلى برامج أخرى لتتمكن من استخدام Droid4X. أولاً، ستحتاج إلى تنزيل Virtualbox من مطور Oracle وتثبيته. بعد ذلك، يمكنك استخدام المحاكي الخاص بك دون أي مشكلة. جدير بالذكر أن المحاكيات الأخرى غالبًا ما تتطلب إغلاق برامج Hypervisor تمامًا وإزالتها غالبًا.

يضمن Droid4X تجربة، ليست مماثلة، ولكنها مطابقة تمامًا لتجربة أندرويد. أي أنه يحاول نسخ واجهة أندرويد بدقة دون إضافة أي وظائف أخرى. بشكل عام، سيكون لديك حق الوصول إلى نفس الميزات مثل المحاكيات الأخرى. ومع ذلك، فقد أنشأ Droid4X ميزة مبتكرة، وهي استخدام هاتف أندرويد الخاص بك كوحدة تحكم خارجية. ستتمكن من التنقل بسهولة أكبر بفضل شاشة اللمس بهاتفك الذكي. Droid4X مجاني تمامًا،  ويعمل مع كل إصدارات أندرويد وماكس أوس. 

متطلبات التشغيل:

  • حزمة Microsoft Visual C ++ القابلة لإعادة التوزيع (2008،2010،2013)
  • نظام تشغيل 32 بت / 64 بت
  • وحدة معالجة مركزية ثنائية النواة كحد أدنى تدعم تقنية المحاكاة الافتراضية
  • نظام 32 بت / 64 بت
  • 1 جيجا رام
  • شريحة رسومات / بطاقة رسومات تدعم على الأقل Open GL 2.0

6. برنامج LDPLayer:

يعد LDPLayer بديلاً لأفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر التي تعمل بنظام أندرويد مثل NoxPlayer أو BlueStacks. يعتمد LDPLayer على آخر إصدار أندرويد وقد تم إنشاؤه بواسطة المطور الآسيوي Xuanzhi. لذلك فهو في نفس مستوى محاكي اندرويد للكمبيوتر الشخصية الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد.

يقدم LDPLayer خدمات مخصصة لمشغلات ألعاب الفيديو. كما سيكون لديك إمكانية الوصول إلى نفس ميزات الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد ولكن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ستتمكن أيضًا من لعب ألعابك المفضلة باستخدام وحدة التحكم، وباستخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر والماوس. المكافأة المضافة هي أنه من الممكن لعب عدة ألعاب في نفس الوقت في نافذة واحدة. لأتمتة بعض مهامك اليومية، من الممكن أيضًا إنشاء وحدات ماكرو.

يتوفر محاكي LDPLayer Android PC بعدة لغات، مما يسهل على اللاعبين من جميع الجنسيات استخدامه. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يأخذ في الاعتبار لوحة المفاتيح azerty و qwerty. برنامج LDPLayer قابل للتنزيل على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز وماك أوس.

متطلبات التشغيل:

  • المعالج: Intel or AMD Processor x86 / x64
  • نظام التشغيل: Windows XP XP3 / Win7 / Win8 / Win8.1 / Win10
  • برنامج OpenGL: 2.0
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 2 جيجابايت
  • مساحة القرص الصلب: 36 جيجابايت
  • تقنية المحاكاة الافتراضية (Intel VT-x / AMD-V): مُمكَّنة

7. برنامج Genymotion:

Genymotion هو محاكي فرنسي للكمبيوتر الشخصي يعمل بنظام أندرويد. تم تطويره بالكامل في فرنسا وعلى عكس منافسيه، فهو لا يستهدف مشغلات ألعاب الفيديو. إنه موجه للمطورين لأنه يسمح بمحاكاة العديد من العلامات التجارية للهواتف دون أي مشكلة. بعد ذلك، ستكون قادرًا على إجراء الاختبارات لمعرفة ما إذا كان التطبيق الخاص بك يعمل على أجهزة مختلفة دون الحاجة إليها ماديًا.

تقدم Genymotion إصدارًا للبرنامج وإصدارًا سحابيًا، وهو جديد تمامًا في مجال محاكيات أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام أندرويد. للوصول إلى هذه الوظيفة الجديدة، سيتعين عليك الدفع. ومع ذلك، إذا قمت بشراء اشتراك مدفوع، فستتمتع بخدمة عملاء جيدة.

بالنسبة إلى الميزات الأخرى، يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك لمحاكاة إرسال رسالة، شبكة الهاتف المحمول، نظام تحديد المواقع العالمي، وما إلى ذلك.

متطلبات التشغيل:

  • الجيل الرابع من معالج Intel أو AMD FX / Opteron، رباعي النواة ، 64 بت ، VT-x أو AMD-V / SMV
  • بطاقة فيديو OpenGL 3.0 
  • كارت شاشة Intel HD Graphics 4000 أو Nvidia GeForce 500 Series أو AMD Radeon HD 6000 Series
  • ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت
  • نظام التشغيل – ويندوز 10 (64 بيت) أو ويندوز 8 (64 بيت)

8. برنامج GameLoop:

عمالقة الإنترنت الصينيون جيدون جدًا في صنع أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر التي تعمل بنظام أندرويد، لذلك قاموا بإنشاء GameLoop. قامت شركة Tencent بتطوير هذا البرنامج، وأصبح بسرعة كبيرة معيارًا من حيث التطبيقات، ولكن بشكل خاص الألعاب على أندرويد. كما أن لديها شراكات مع عمالقة صناعة الألعاب مثل Bluehole وActivision.

GameLoop هو محاكي تم تحسينه لاستخدام بعض الألعاب المملوكة لشركة Tencent أو شركائها. في الألعاب التي تم تحسينها بواسطة GameLoop، نجد لعبة فورتنايت على وجه الخصوص وأيضًا "كولا وف ديوتي" التي تعد من بين أفضل الألعاب متعددة اللاعبين على أندرويد. إذا كنت من محبي هذه الألعاب، فإن اختيار GameLoop واضح لأنه سيسمح لك بعمل إعدادات جديدة تمامًا. كما يوفر أداة لمكافحة الغش للألعاب متعددة اللاعبين.

يستخدم GameLoop آخر إصدار من نظام التشغيل أندرويد ولكنه متاح فقط على نظام ويندوز وليس على نظام ماك أوس. 

متطلبات التشغيل:

  • وحدة المعالجة المركزية: ثنائي النواة من Intel أو AMD بسرعة 1.8 جيجاهرتز.
  • وحدة معالجة الرسومات: NVIDIA GeForce 8600 / 9600GT ، ATI / AMD Radeon HD2600 / 3600
  • الذاكرة: 3 غيغابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي
  • نظام التشغيل: Windows 10 و 8.1 و 8 و 7
  • DirectX: الإصدار 9.0c
  • التخزين: 1 جيجابايت للتخزين المجاني

9. نظام Phoenix OS :

إذا كنا نتحدث عن أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر الذي يعمل بنظام الأندرويد ، فلن نجد بالضرورة Phoenix OS. هذا لأنه ليس في الواقع محاكي أندرويد للكمبيوتر الشخصي، بل هو نظام تشغيل قائم على نظام أندرويد بالكامل ومتوفر على أجهزة كمبيوتر ويندوز وماك أوس. تم إنشاؤه ليتم استخدامه بالكامل مع الماوس ولوحة المفاتيح.

لاستخدام نظام Phoenix OS، لديك 3 خيارات: زيادة قوة محرك الأقراص الثابتة الخارجي المثبت عليه نظام Phoenix OS، أو إنشاء قسم مخصص، أو تثبيت جهاز افتراضي. لاستخدام نظام Phoenix OS، يجب أن يكون لديك أحد معالجات Intel x86.

يختلف تصميمه وواجهته تمامًا عن محاكيات أجهزة الكمبيوتر الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد. ومع ذلك، على الرغم من هذه الاختلافات، ستجد أن تجربة أندرويد هي نفسها تمامًا. سيكون لديك بالطبع حق الوصول إلى متجر جوجل بلاي.

متطلبات التشغيل:

  • حجم تخزين 2 جيجا بايت
  • معالج Intel أو AMD مصنع في عام 2012 أو ما بعده، ويفضل أن يكون معالج Intel Atom
  • محرك أقراص فلاش USB سعة 8 جيجابايت أو أكبر (لنظام التشغيل Phoenix OS)
  • محرك أقراص USB محمول بسعة 512 ميجابايت أو أكبر (لمقطع GParted)
  • جهاز كمبيوتر منفصل لتجهيز الفلاشات USB

10. نظام أندرويد ستوديو:

تمامًا مثل نظام Phoenix OS، فإن أندرويد ستوديو ليس محاكيًا لأجهزة الكمبيوتر الشخصية بنظام أندرويد. يوفر هذا النظام الوصول إلى عالم جوجل لمطوري تطبيقات أندرويد. لذلك لن يكون لديك جميع الميزات السائدة التي تجعل تجربة العميل أسهل.

هذا البرنامج ثقيل جدًا من حيث التنزيل ولكن أيضًا طوال العملية. ستحتاج إلى توفير مساحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأن أندرويد ستوديو يأتي بحجم عدة غيغابايت. بالنسبة لمطوري التطبيقات، يعد أندرويد ستوديو مثاليًا لأنه يسمح لك بإنشاء تطبيق أو ألعاب بالكامل لجميع الهواتف الذكية والأنظمة الأساسية الأخرى التي تستخدم نظام تشغيل أندرويد إضافة إلى اختبار إمكانية جميع تطبيقاتك.

يوفر Android Studio أفضل استقرار وسلاسة وتوافق لنظام التشغيل أندرويد الذي يشبه تمامًا إصدار الهاتف المحمول. أندرويد ستوديو متاح على نظامي التشغيل ويندوز و ماك أوس.

متطلبات التشغيل:

  • مايكروسوفت ويندوز7/8/10  (32 أو 64 بيت) 
  • 3 غيغابايت كحد أدنى من ذاكرة الوصول العشوائي.
  • 2 غيغابايت من مساحة القرص المتوفرة كحد أدنى، يوصى بـ 4 غيغابايت 
  • الحد الأدنى لدقة الشاشة هو 1280 × 800
هذه هي أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر لعام 2022 منها من مستمر في الصدارة ومنها الجديد في الصدارة. التي يعتبر جديد لك وقد يتناسب مع امكانية حاسوبك اكان مكتبي او لابتوب.
عبدالرحمن فكري
كاتب المقال : عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • سيف الدين الحداء
    سيف الدين الحداء 14‏/01‏/2022, 7:54:00 ص

    كل التحية ...لك اخي

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -