أخر المواضيع

بطاقة كريمي ماستر كارد بلوتو في اليمن فتح حساب بنك الكريمي

كيف احصل على بطاقة ماستر كارد في اليمن شروط استخراج بطاقة مصرف الكريمي

بطاقة كريمي ماستر كارد بلوتو في اليمن فتح حساب بنك الكريمي
بطاقة كريمي ماستر كارد بلوتو في اليمن فتح حساب بنك الكريمي

بطاقة مصرف الكريمي بلوتو ماستركارد: قبل بداية العام الجديد 2020 بيوم قامة شركة الكريمي بأطلاق أول بطاقة لشراء عبر الأنترنت وسحب المال من أي جهاز صراف آلي ATM يدعمه الكريمي اتو أي جهاز في العالم يدعم شعار ماستركارد وإضافة الأموال اليها. 

هذا الميزة لجميع عملاء المصرف وغير ذلك يقدم خدمات أخرى عديدة ولكن لم يشمل بطائق ماستركارد في السابق في تحول رائع لمن هم مهتمين بالتسوق على الأنترنت أو المواقع. بطاقة ماستركارد التي يتبنا الأن الكريمي بطاقته الخاصة والمسمى (بلوتو ماستركارد) وقد حصل الكريمي على رخصة من ماستركارد من نوع Principle License وهي اعلى رخصة يتم منحها إلى البنوك الشركات العالمية وحصلة على نوع واحد من البطائق وهو Debit Card بثلاث فئات الذهبية والفضية والكلاسيكية قد تم التوقيع على الاتفاق في عام 2017 ولكن الأن تم الأمر.

بطاقة ماستر كارد في اليمن تم فتح الخدمة بتاريخ 24 شهر 6 2020 فقد كانت موقفة ، حتي تم الإعلان عن ذلك عبر الصفحة الرسمية للبنك، كما يمكنك من خلال بطاقة بلوتو الشراء من محل أو سوبر ماركت وسحب الأموال من جميع أجهزة الصراف الآلي المنتشرة حول العالم تدعم بطائق ماستركارد.

يمكنك أيضًا تخطي مشاكل الشراء من على جوجل بلاي فقد تواجه مشكلة البطاقة مسبقة الدفع التي لا ترتبط بحساب بنكي أما بلوتو ماستر كرد الكريمي فهي جيدة لجوجل بلاي.

يملك اكثر من 600 نقطة موزعة على جميع المحافظات من صراف آلي ومكاتب وفروع المنتشرة كما يوفر المصرف تطبيق لتسهيل إجراءات الدفع بينك وبين المؤسسات وكذلك إيداع وأرسال الحوالات إلى حسابات أو أشخاص كما تريد عبر حسابك في الكريمي.

تحتاج إلى استكمال الإجراءات الإلية من ربع ساعة إلى نص ساعة، ثم أسبوع إلى أسبوعين لاستلام بطاقة البنك فقط وبعد ثلاث إلى اربع أسابيع وقد توصل إلى عدة اشهر كما حصل لي فانا استخرجة البطاقة بعد 9 اشهر تقريبًا. وستستلم بطاقة بلوتو ماستركارد من نفس الفرع الذي قمة بمليء الاستمارة تبع البطاقة.

الحد الأعلى لرصيد في البطاقة هو 10 الف دولار اي اذا كان رصيدك في حسابك البنكي في الكريمي هو ازيد من 10 الف لن تستفيد منة بدفع المبلغ بالكامل ولا يمكنك السحب إلى البطاقة من المواقع الربحية للاسف.

متطلبات استخراج البطاقة بلوتو ماستركارد:

  1. فتح حساب ضروي ويتطلب الاتي:
  2. بطاقة شخصية الأصل أو جواز سفر الأصل لا يقبل طبق الأصل غير منتهيين.
  3. صورة شخصية اربع صور من باب الاحتياط أو أذهب إلى المركز الرئيسي أو مركز فرعي يدعم التصوير قد يصوروك بكاميرة الحاسوب مجاناً كما حدت لي.
  4. فتح حساب في الكريمي عبر استمارة يقدمها الكريمي بقيمة 2000 ريال للحساب الجديد يوجد به عمُلتين احدهم ريال يمني والأخرى قم باختيارها أو يخترها لك الموظف اجعلها دولار افضل لكي تساعده مع ماستر كارد بلوتو ولإضافة عملة أخرى تضيف 500 ريال فقط لعملة جديدة.
  5. تعبية استمارة يمنحها لك الكريمي لماستر كارد ورسوم إصدار البطاقة 4 دولار.
  6. عدة توقيعات لتتطابق. 

كيفية تفعيل بطاقة بلوتو ماستركارد في الصراف الألي الكريمي:

  1. قُم بأدحال البطاقة.
  2. الآن ثواني محدودة وتظهر لك شاشة حمراء بداخلها مستطيل ابيض أضف رقم الهاتف الذي تم ربطة بي البطاقة واضغط على صحيح في جانب الشاشة أول زر في اليمين في المنتصف.
  3. ثم ستسمع صوت إندار قُم بإخراج البطاقة.
  4. ستصلك رسالة يوجد بها رمز مكون 4 أرقام.
  5. الآن ادخل البطاقة مرة أخرى.
  6. سيطلب من إدخال الرمز ادخل الرمز الذي وصلك في الرسالة.
  7. الأن سيطلب منك إدخال رمز جديد خاص بك وتأكد أن تكون حافظ هذا الرمز هو مثل كلمة مرور فقط من 4 أرقام.
  8. اعد كتابة الرمز مرى أخرى وأنتها.

يمكنك الآن استخدام البطاقة في الإيداع - سحب ، في كل عملية إدخال للبطاقة سيطلب منك الرمز الذي قمة بإدخاله فتذكرة وقم بحفظها بمكان امن.

أن واجهتك أي مشكلة في المواقع على الأنترنت في حال تم رفض البطاقة تواصل مع البنك فسوف يحل المشكلة.

العمولة بعد استخراج بطاقة ماستر كارد بلوتو الكريمي:

ملاحظة هامة لكل من يريد بطاقة كريمي ماستر كارد من الضروري ان يعلم ان يتم احتساب عمولة على الشراء والبالغة 3 بالمئة لكل عملية. ولكن تم حدف العمولة السنوية. 

عند ايداع مبلغ في البطاقة من اي صراف آلي في اليمن لن يتم احتساب اي عمولة. ولكن يتم قبول فئة 100 دولار زرقاء فقط، كما يمكن إيداع اي مبلغ بدون عمولة في حسابك من خلال الشباك مباشرة في حال كنت فتحت حسابك فيه أو سيتم قطع 1 دولار على أي مبلغ إيداع في أي فرع لم تقم بفتح الحساب به ولكن يمكنك نقل حسابك إلى أي فرع بمبلغ 300 ريال يمني. ولكن سيتطلب منك تقديم عذر وتكتبه في استمارة لكي يتم نقلة إلى المنطقة الأقرب لك لكي تتجنب العمولة.

مميزات بطاقة الكريمي ماستر كرد:

  • يمكن الإيداع بنفس الفرع الذي تم فتح منه أو الصراف الآلي مجانا.
  • يمكنك السحب من أي صراف في العالم.
  • ربط البطاقة بأكثر من عملة.
  • الاتصال ألا سلكي مع الصراف الألي.
  • امأن اكثر.
  • دعم مخصص سريع الاستجابة عبر الواتساب

سلبيات:

  • تواجه من فترة إلى فترة مشاكل في الدفع.
  • خصم عمولة 3 بالمئة على كل عملية شراء.

كيفية معرفة الرصيد في بطاقة بلوتو ماستر كرد الكريمي:

معرفة رصيد بطاقة الكريمي بلوتو ماستركارد ستعرف هذا عبر تطبيق الكريمي جوال فكل حساب فمثلًا الدولار والريال اليمني فهو مربوط بالبطاقة فمن التطبيق بإمكانك معرفة الرصيد فهو واحد ولا يوجد غير هذا الطريقة فقط.

كما يمكنك إضافة الأموال عبر البطاقة من الصراف الآلي بدون رسوم من أي منطقة عبر الكريمي في اليمن لا يقبل سوء فئة ورقة الــ 100 دولار فقط زرقاء وليست البيضاء.

رسائل sms:

تم الغاء خدمة رسائل عبر الجوال بالرقم الذي تم أضافته وهو ما سوف يسمح لك بمعرفة الرصيد التي تم اقتطاعه بدون فتح تطبيق الكريمي للمعرفة ذلك ، قد تواجه مشكلة عند إضافة البطاقة إلى باي بال أو أي موقع أخر وهي اقتطاع واحد دولار لكن تعود بنفس الحظة.

هل يمكن ربط البطاقة في باي بال، جوجل بلاي؟

نعم ، وكذلك اي موقع او بنك إلكتروني يقبل بطاقة ماستر كارد العالمية. في حال وجود خيار اضافة بطاقة ماستر كارد للحسابات اليمنية. كما يمكنك انشاء حساب مطور جوجل بلاي واستخدام البطاقة في جوجل بلاي لشراء التطبيقات أو الدفع من داخل التطبيق ان كان يوفر خدمات جوجل بلاي لدفع.

مشاكل الدفع وعدم قبول البطاقة

عدم قبول الدفعات التي في الغالب تحدث لجميع المشتركين الذين يحملون بطاقة ماستر كارد بلوتو الكريمي. قد واجهت الكثير من عدم قبول البطاقة في الدفع في عدد من المواقع عبر وسيط باي بال او الدفع المباشر عبر بيانات البطاقة او حتي الشراء من جوجل بلاي. لكن هذا ليس على شكل متواصل بل حدث هذا مرة في شهر 10 واستمرت المشكلة اسبوع تقريباً والان في  24 من شهر ديسمبر عادة المشكلة من جديد 2 ديسمبر 5 - 6 صباحاً يوم الأحد كما وعدوا.

في النهاية هل انصح بها ان كنت تحتاجها خارج البلد لسحب اموالك وانت خارج اليمن سفيدك. ولكن لو كنت تهتم فقط لتسوق عبر الإنترنت قد لا انصح بها فيوجد الكثير ولا يتم اقتطاع عمولة عند الشراء ولكن تدفع عمولة تعبية البطاقة حسب البنك في من ياخد 2 ومن ياخد 4 بالمئة فهذا افضل لكي تعرف كم ستظيف وكم ستكون الميزامية في البطاقة. 

عبدالرحمن فكري
بواسطة : عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -