إرسال معلوماتك الضريبية إلى Google مهم: تحقق مما إذا كانت معلومات الضرائب الإضافية مطلوبة منك

إرسال معلوماتك الضريبية إلى Google مهم: تحقق مما إذا كانت معلومات الضرائب الإضافية مطلوبة منك
إرسال معلوماتك الضريبية إلى Google مهم: تحقق مما إذا كانت معلومات الضرائب الإضافية مطلوبة منك

من المهم جدًا إضافة معلومات الضرائب لكل من يحقق الربح من اليوتيوب حتي وان كان عربي يمني مصري سعودي الخ.... فهي سوف تقوم بخصم من الأرباح الإجمالية التي سوف تُرسل اليك كل شهر عند عدم إضافة المعلومات الضريبية هذا يخص اليوتيوب فقط وسوف تقوم بإضافته من حسابك في جوجل ادسنس.


شعار في جوجل ادسنس او يوتيوب:

مهم: تحقق مما إذا كانت معلومات الضرائب الإضافية مطلوبة منك. يجب أن يرسل كل الشركاء ومنشئي المحتوى في YouTube معلومات الضرائب لضمان دقة الضرائب السارية على الدفعات.

مال المقصود به:

هو تطبيق لما تم الاتفاق مع جوجل على منصة اليوتيوب يخص فقط يوتيوب سيتم اخد ضريبة من الأرباح القادمة من دولة الولايات المتحدة الأمريكية أي المشاهدين في أمريكا فقط ، من يملك موقع أو مدونة لن يتم احتساب هذه الضريبة علية فهي تستهدف اليوتيوب فقط ولا تستهدف شركاء جوجل على ادسنس من ملاك المدونات والمواقع الإلكترونية.


ماذا سيحدث أن تم تجاهل هذا إضافة معلومات الضريبية:

في الصفحة المساعدة الخاصة بدعم اليوتيوب بالغة العربية تقول:

يجوز لشركة Google أن تبدأ باقتطاع الضرائب في الولايات المتحدة من الأرباح التي تحققها من المشاهدين في الولايات المتحدة ابتداءً من شهر حزيران (يونيو) 2021. يُرجى استخدام AdSense لإرسال معلومات الضرائب الخاصة بك في الولايات المتحدة بأسرع وقت ممكن. وفي حال عدم تزويدنا بمعلومات الضرائب بحلول 31 أيار (مايو) 2021، قد يتوجب على Google اقتطاع ما يصل إلى 24% من إجمالي أرباحك في جميع أنحاء العالم. وإذا كنت من بين منشئي المحتوى المقيمين في الولايات المتحدة، يُحتمل أنك سبق وأرسلت معلومات الضرائب، لذلك ننصحك بالتحقّق من ذلك من خلال الاطّلاع على معلومات الضرائب في حسابك على AdSense.

نصيحة كل من يملك قناة على اليوتيوب علية بأرسال معلومات الضرائب وان لم ترسل سيتم خصم 24 بالمئة من جميع الأرباح ومن جميع دول العالم سيتم خصم من الأرباح الكلية فاحدر.


اذا لم يتم تقديم معلومات ضريبية كم سيتم الخصم مثال توضيحي بعملية حسابية رياضية: 24%1000 دولار = 240 دولار خصم ، أي سيتم خصم 240 دولار من ألف دولار.


في مساعدة مركز دفعات Google يقول في حال تخلفت عن إضافة معلومات الضرائب:

في حال كان الاقتطاع الضريبي ينطبق على الدفعات المستقبلية، سيؤدي إكمال النموذج إلى تحديد نسبة الاقتطاع الضريبي المناسبة. وقد يؤدي عدم إكمال هذا النموذج إلى حسم الضرائب المستحقة بموجب الفصل الثالث أو حسم الضرائب الاحتياطية المحتملة من أرباحك المستقبلية.

"بموجب الفصل الثالث أو حسم الضرائب الاحتياطية المحتملة من أرباحك المستقبلية" أي سيتم التوجه اللي القانون الأمريكي الخاص بالضرائب وقطع النسبة التي يرونها مناسبة للقانون قد تستخدم إيقاف الدفعات حتي ترسل البيانات الضريبية.


شرح إضافة معلومات الضرائب:

عند الضغط على "إدارة المعلومات الضريبية":

سيظهر لك صفحة تحتوي على: "احرص على توفير معلومات الضرائب الخاصة بك للحصول على العائدات من Google. سيستغرق هذا الإجراء بضع دقائق".


ستجد اسفل هذا على يسار الإشعار زر "إضافة المعلومات الضريبية" أن قمة بنقر علية سيتم تحويلك إلى تعبية البيانات تابع الفيديو لفهم الباقي:

ملاحظة: في القسم السادس الأنشطة والخدمات التي تم تنقيدها في الولايات المتحدة وإفادة رسمية قم باختيار (لا) أن كنت لا تملك أنشطة تجارية.


عبدالرحمن فكري
كاتب المقال : عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -