القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو زجاج الغوريلا فيكتوس؟ وما هي مميزات ومقارنا مع جوريلا 6

ما هو Gorilla Glass Victus مميزات زجاج كورنينج الغوريلا 7 فيكتوس

ما هو زجاج الغوريلا فيكتوس؟ وما هي مميزات ومقارنا مع جوريلا 6
ما هو زجاج الغوريلا فيكتوس؟ وما هي مميزات ومقارنا مع جوريلا 6


زجاج الغوريلا هي علامة تجارية من الزجاج المعزز كيميائياً تم تطويرها وتصنيعها بواسطة Corning ، وهي الآن في جيلها السابع والمسمى بشكل رسمي "Victus" ، مصممة لتكون رقيقة وخفيفة ومقاومة للتلف.


أخر إصدار لها في عام 2020 هو Victus فيكتوس الذي يعتبر المركز 7 لكن لا تعتمد هذا المرة على العدد فقط مسمى في الموضوع سوف تتعرف على الفرق بين زجاج غوريلا فيكتوس و غوريلا 6 وكذلك مميزات فيكتوس.


ما هو زجاج الغوريلا فيكتوس؟

زجاج الغوريلا فيكتوس يمتلك حماية افضل السقوط والخدوش ويعطينا بضعة أدلة أكثر حول ما الجيل القادم من هواتف آيفون وهاتف غالاكسي.


التي يمكن البقاء على الشاشة محمية من السقوط تصل إلى مترين ، مقارنة مع الارتفاع الأقصى سقوط 1.6 متر للغوريلا الزجاج 6 ، كما أنها مقاومة للخدش افضل مرتين.


يقول جون باين، رئيس أعمال كورنينج للغوريلا غلاس: "لا نريد أن يكون العامل الحاسم في عمر الهاتف هو أنه انكسر".


يستغرق شيئان للزجاج لتفشل، وفقا لبايني: خدش وسقوط هذا هو السبب على الأرجح لماذا بعض الهواتف لا تنكسر إذا حدثت السقوط على سطح أملس.


ولكن بمجرد إدخال العيوب مثل الخدوش من تخزين الهاتف في جيبك أو الحقيبة ، أو الأراضي الهاتف على سطح خشن ، يكون الهاتف أكثر عرضة للكسر.


هذا هو السبب في أن كورنينج يستخدم الصنفرة للهواتف للاختبار السقوط لأنه يشبه إلى حد كبير نسيج الأسفلت، والتي يمكن أن تسبب خدوش عند الارتطام.


تصميم أخف وانحف:

زجاج أكثر صرامة تمكن الشركات المصنعة مثل سامسونج وأبل لجعل الزجاج أرق دون التضحية المتانة من خلال حلق قبالة بضعة أجزاء من ملليمتر من الزجاج، يمكن للهاتف بشكل عام أن يكون انحف وأخف وزناً. 


"هذه هي المقايضة"، يقول باين "هل يستخدمون كل التحسن في الزجاج للمتانة ، أو هل أشارك بعض الفوائد في مساحة التصميم"؟


بالإضافة إلى سمك، يمكن أن يؤثر الشكل على متانة الهاتف حتى لو كان جميع الشركات المصنعة استخدام بعض نسخة من الغوريلا الزجاج فيتوس، أم لا أنها تقرر منحنى الزجاج أو يبقيه على التوالي يغير مستوى الهاتف من المتانة.


كاميرات أكثر قوة:

كما تصبح وحدات الكاميرا أكبر وأكثر بروزا ، تصبح عدساتهم أكثر عرضة للشقوق أيضا ؛ "أعتقد أنك سترى المزيد من التركيز على الزجاج الذي يستخدمونه على الكاميرا وكيف يتم حماية هذا الزجاج باستخدام العلاجات السطحية أو المواد المركبة لتحسين كل من البصريات والمتانة"، يقول باين. 


على الرغم من إصلاحات الكاميرا تكلف الكثير ، إن لم يكن أكثر ، من إصلاحات الشاشة ، اختارت شركات صناعة الهاتف مواد أقل دوامًا مثل الياقوت ، وهي مقاومة جدًا ضد الخدوش ، بدلاً من أحدث زجاج الغوريلا. 


"هناك على الأرجح مجموعة واسعة من الخيارات المادية اليوم تستخدم على عدسة الكاميرا يغطي"، يقول باين "لكن اعتقد أنكم ستبدئون في رؤية تقارب مع الحل الأمثل". 


متانة أفضل مع مرور الوقت:

منذ إطلاقها من زجاج الغوريلا 6 في عام 2018، تعمل كورنينج على تشديد زجاجها المصمم خصيصًا للأجهزة المحمولة.


وتزود الشركة التي تتخذ من نيويورك مقرا لها، الزجاج لشركات مثل سامسونج وأبل، التي تستخدم نسخة مخصصة من زجاج كورنينج على أجهزة iPhone الخاصة بها.


هذه المرة بدلا من التركيز على المقاومة السقوط كما في السنوات السابقة، جعلت الشركة المقاومة الخدوش أولوية قصوى كذلك.


زجاج قابل للانحناء؛ ليس بعد، ولكن القادمة:

لا تتوقع نسخة قابلة للانحناء من فيكتوس في أي وقت قريب ، ولكن الشركة مستمرة في تطوير الزجاج القابل للانحناء حصلنا على نظرة خاطفة من بضع سنوات إلى الوراء.


وعلى الرغم من أنها قد لا تكون جاهزة لوقت الذروة هذا العام ، يقول باين إن الشركة تعمل بالفعل مع الشركات المصنعة لتحقيق ذلك في الهواتف القابلة للطي في المستقبل.


مميزات زجاج كورنينج الغوريلا 7 فيكتوس:

  1. اخف وزناً.
  2. انحف بعض مليمترات.
  3. يقاوم الخدوش ضعف الإصدار السابق.
  4. السقوط من مترين دون حدوث شيء اكثر بــ40 سنتيمتر من السابق.
هل أعجبك
عبدالرحمن فكري
عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.

تعليقات