أخر المواضيع

متطلبات تشغيل ويندوز 10

ما هي مواصفات نظام ويندوز 10 للكمبيوتر

متطلبات تشغيل ويندوز 10
ويندوز 10

Windows 10 هو سلسلة من أنظمة التشغيل التي وضعتها مايكروسوفت وأفرج عنه كجزء من عائلة NT  ، وهو خليفة لنظام التشغيل  8.1، الذي تم إصداره في 27 أغسطس عام 2013 ، وتم إصدار 10 للتصنيع في 15 يوليو 2015، وتم إصداره بشكل عام لعامة الجمهور في 29 يوليو 2015.


ويندوز 10 تم توفير للتحميل عبر MSDN وTechnet، وكترقية مجانية لنسخ التجزئة من مستخدمي 8 RT عبر المتجر.


يتلقى Windows 10 البنيات الجديدة على أساس مستمر، والتي تتوفر بدون تكلفة إضافية للمستخدمين، بالإضافة إلى بناءات اختبار إضافية من 10، والتي تتوفر لـ Windows Insiders.


يمكن للأجهزة في بيئات المؤسسة تلقي هذه التحديثات بوتيرة أبطأ، أو استخدام أحداث رئيسية للدعم على المدى الطويل التي تتلقى فقط التحديثات الهامة، مثل تصحيحات الأمان، على مدى عشر سنوات من الدعم الموسع.


واحدة من ميزات 10 أبرز هو دعمها البرامج العالمية، وتوسيع على غرار مترو التي أدخلت لأول مرة في 8.


يمكن تصميم البرامج العالمية للتشغيل عبر عائلات منتجات Microsoft المتعددة التي تحتوي على شفرة متماثلة تقريبًا بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية والأنظمة المضمنة وإكس بوكس وان وسطح Hub والواقع المختلط.


تمت مراجعة واجهة مستخدم Windows للتعامل مع التحولات بين واجهة موجهة نحو الماوس وواجهة محسنة بشاشة اللمس تعتمد على أجهزة الإدخال المتاحة خاصة على أجهزة الحاسوب 2 في 1 ، وتشمل كلا الواجهات قائمة ابدأ محدثة تتضمن عناصر من قائمة ابدأ التقليدية لنظام 7 مع بلاط Windows 8.


كما قدم 10 متصفح ويب Microsoft Edge، ونظام سطح المكتب الافتراضي، وميزة إدارة النوافذ وسطح المكتب التي تسمى Task View، ودعم تسجيل الدخول إلى بصمات الأصابع واللوجه، وميزات الأمان الجديدة لبيئات الشركات، و DirectX 12.


تلقى Windows 10 مراجعات إيجابية في الغالب عند إصداره الأصلي، وأشاد النقاد قرار مايكروسوفت لتوفير واجهة المكتب المنحى تمشيا مع الإصدارات السابقة ، على النقيض من النهج الموجهة إلى الحاسوب اللوحي من 8، على الرغم من أن وضع واجهة المستخدم الموجهة نحو اللمس 10 انتقد لاحتوائه على التراجعات على واجهة موجهة نحو اللمس من سابقتها.


كما أشاد النقاد بالتحسينات التي أدخلت على برامج Windows 10 المجمعة عبر Windows 8.1، وتكامل Xbox Live، بالإضافة إلى وظائف وقدرات المساعد الشخصي لـ Cortana واستبدال Internet Explorer.


ومع ذلك ، فقد انتقدت وسائل الإعلام التغييرات في سلوكيات ، بما في ذلك تثبيت التحديث الإلزامي ، والمخاوف المتعلقة بالخصوصية بشأن جمع البيانات التي يقوم بها Microsoft وشركائها ، وتكتيكات adware-esque المستخدمة لتعزيز.


متطلبات ويندوز 10 الحد الأدنى:

  • وحدة المعالجة المركزية: اي نوع يمتلك هذا المواصفات.
  • سرعة وحدة المعالجة المركزية: 1 جيجاهرتز أو معالج أسرع.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 2 جيجا بايت رام.
  • بطاقة الفيديو: جهاز رسومات DirectX 9 مزود بمحرك WDDM 1.0 أو أعلى.
  • تظليل بكسل: 2.0.
  • مساحة الهرديسك الخالية: مساحة متوفرة على القرص الصلب تبلغ 16 GB (32 بت) أو 20 جيجا بايت (64 بت).
  • ذاكرة كرت الشاشة مخصصة للفيديو: ليس مهم.

عبدالرحمن فكري
بواسطة : عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -