أخر المواضيع

استلام ارباح ادسنس في اليمن

كيف تفتح حساب بنكي في اليمن لاضافة ارباح ادسنس اليوتيوب او المواقع والمدونات
كيف تفتح حساب بنكي في اليمن لإضافة أرباح ادسنس اليوتيوب أو المواقع والمدونات

استلام دفعات الارباح ادسنس في اليمن عبر التحويل الإلكتروني وفتح حساب بنكي في اليمن. توجد بنوك كثيرة في اليمن لكن لا توجد حسابات فردية لأفضل بنك في اليمن وهو البنك الدولي اليمني. الدي لا يدعم الأفراد لفتح حسابات أن كانت معك مؤسسة خاصة أو حكومية أو منظمة سيقول لك هلاً وسهلاً ، هذا البنك الذي لا يهتم للفرد وهو الأن لا يعلم بقصة.

قام AdSense بحذف خيار Western Union، مما سيؤدي إلى ضياع سيولة خارجية كبيرة من بنوك صغيرة ومتوسطة وكبيرة. تخيل كم عدد اليوتيوبر اليمنيين، والمدونين اليمنيين، مثلي وغيرهم من ملاك المواقع الإخبارية الذين يحققون جميعًا أرباحًا تعتبر عالية مجتمعيًا وقد تصل إلى مليون دولار سنويًا. لا توجد إحصائيات، لكن لنأخذ أمثلة صغيرة.

ملاحظة: هذا الموضوع يتحدث باستمرار لكي يستفيد الزائرون، خاصة عند ترك أحد سؤالًا يتم الرد عليه في التواصل الاجتماعي على تويتر الخاصة بمدونة فوكس عدن - صفحة الفسبوك الخاصة بفوكس عدن.

تخيل 1000 شخص يربحون من الإنترنت من Google AdSense في اليمن، وهو أقل رقم أخبرك به. ستجد الكثير يربحون من Google AdSense وقد كانوا يحولون أموالهم التي يجنونها من Google عبر Western Union. تخيل هذه الحسبة لمن يملك بنك.

لم أقم بكتابة الأرقام الفلكية التي يكسبها البعض من ادسنس في اليمن، فقد يتخطى البعض 100 دولار بكل سهولة وتصل إلى 300 دولار أو أكثر في الشهر. هل من سيقدم خدمات ومميزات من البنوك للأشخاص الذين يعملون بالإنترنت؟

كل من في اليمن لديهم حساب ادسنس باليورو. إذا تم التحويل عبر ويسترن يونيون، تصل الأموال بالدولار، بينما حسابك في ادسنس باليورو. تقول جوجل: افتح حسابًا بنكيًا بنفس العملة الموجودة في حسابك على ادسنس. فإذا كان حسابك باليورو، افتح حسابًا بنكيًا باليورو. أما إذا كان حسابك بالدولار، افتح حسابًا بنكيًا بالدولار.

إلا في حالة قيام البنك بالتوسط بفتح حساب لك في بنك خارج البلد باليورو. يتم تحويل الأموال إلى البنك الوسيط، ثم تحويلها بالدولار إلى حسابك في البلد الذي أنت فيه.

بنك سبأ الإسلامي:

هذا البنك الذي قمت بكتابة أكثر من أربع مستندات لفتح حساب فيه، بعد أن ذهبتُ لأخذ الصورتين الشخصية عدتُ إلى البنك، فقال لي: "أعتذر منك، فقد تم إغلاق الحسابات الجديدة من صنعاء". شعرتُ بصدمة كبيرة، فقد كان بيني وبين فتح الحساب دقائق فقط، لكن شاء القدر أن يحدُث ذلك.

لكن تعامل راقي من البنك، التأكيد قبل الشروع في فتح الحساب ثم إضاعة وقتي كانا مشكلة، ستكون نقطة سلبية في تجربتي مع البنك. اعتقد أن البنك قد يكون خائفًا من عدم توفر السيولة في الداخل، لذلك قدّم عذر توقف الحسابات.

الجميل في البنك أنه لا يوجد ازدحام، مما يُسهّل إنجاز المعاملات بسرعة.

البنك الذي قمت باختياره لسحب أرباح جوجل ادسنس في اليمن:

بنك اليمن والبحرين الشامل: قمت بفتح حساب من داخل مدينة عدن باليورو والدولار. استلمت الحوالات من أدسنس عبر اليورو وستتم مصارفتها عند الطلب إلى دولار. سأتمكن من سحب أرباحي وربط الحساب بأدسنس بكل سهولة. قبل فتح الحساب، أخبرت خدمة العملاء أنني أريد حسابًا بنكيًا لاستلام حوالات من الخارج بنظام سويفت. حصلت في النهاية على ورقة تحتوي على المعلومات المهمة لاستقبال الحوالات الخارجية.

باستخدام نظام سويفت، يمكنك استلام أرباح الموقع أو حوالات أي موقع بشكل عام. ستستفيد من الحساب البنكي بشكل كبير إذا كنت تعمل على الإنترنت.

ملاحظة مهمة قبل فتح الحساب في بنك التضامن الإسلامي:

لقد واجهتُ مشكلةً في بنك التضامن في سيولة عملة اليورو. لكي أحلها، كان من المفترض أن أفتح حسابًا باليورو والدولار لكي أقوم بتحويل الحوالات التي تأتيني باليورو إلى دولار في حال عدم توفر سيولة باليورو. يتطلب ذلك دفع 200 يورو و 200 دولار لفتح الحسابين.

أحدّثُكم عن عدن، ولا أعلم كيفية التعامل في المحافظات الأخرى. في الحديدة، يمكنك سحب اليورو دون حساب باليمني، فقط باليورو. لا أعلم ما إذا كان ذلك مُتاحًا في باقي المحافظات.

فتح حساب في بنك التضامن الإسلامي:

بنك التضامن الإسلامي من أحد البنوك يقبل أفراد بكل بساطة تقريبًا، ولكن قد تجد فتح الحساب بسعر مرتفع ليس رسوم بل يتطلب إيداع مبلغ على حسب عملة الحساب الذي تريدها. قمتُ بفتح حساب باليورو لماذا؟ لأن حسابي في ادسنس باليورو وهي بنسبة لي وللكثيرين أقوى وأفضل عملة.

المبلغ المطلوب للإيداع هو ما بين 50 إلى 200 يورو أو دولار لحساب اليورو أو الدولار أو 50 ألف ريال يمني لحساب الريال اليمني، لكن قد يقول لك البنك ويلزمك بـ 200 يورو أو دولار لحساب اليورو أو الدولار.

لكن عند مراسلة صفحة البنك على فيسبوك، وهي أسرع استجابة أحصل عليها من بنك يمني، أخبروني أن أقل إيداع هو 50 يورو لحساب اليورو أو دولار لحساب الدولار أو 5 ألف يمني لحساب الريال اليمني، ولكن لم يخبروني هل هو لحساب التوفير أو الجاري.

قد يكون الإيداع في الحساب الجاري أقل من حساب التوفير. فحساب التوفير يسمح بإرسال واستلام الحوالات. سعر فتح الحساب هو 200 يورو أو دولار كإيداع، ولا يوجد أي رسوم يأخذها منك البنك لفتح الحساب. فكل ريال إيداع هو ملك لك، مع مراعاة وضع أكثر من 1 إلى 5 يورو في الحساب لكي لا يتوقف بعد ثلاثة أشهر. إذا كان الحساب صفرًا لمدة ثلاثة أشهر، سيتوقف.

ستستلم الحوالة بنفس العملة المحولة من أدسنس. في بعض المناطق قد يختلف هذا، وتستلمها باليمني. البنك لا يقوم بأي تحويل للعملة في عدن، حتى لو تريد أنت صرفها. لا يصرف لك البنك المبلغ، بل تسحبه وتصرفه خارج البنك من محلات الصرافة. هذا في عدن، أما في صنعاء والمحافظات الأخرى، فلا أعلم.

بعد أسبوعين، ستستلم البطاقة الائتمانية الخاصة بالبنك وكذلك الرقم السري. ستستفيد أيضًا من هذه البطاقة لتسجيل الدخول من التطبيق ومتابعة حسابك ومعاملاتك.

من العيوب في الفرع الذي قمت بفتح الحساب فيه هو كثرة العملاء، وهذا يبطئ عملية فتح الحساب. دخلت إلى البنك الساعة 8:20 صباحًا وخرجت الساعة 10:10 تقريبًا. ليس ذنب الموظفين، بل من الزبائن. بعضهم غير منظم ويريد الدخول ومقاطعة المحادثة لخدمته أو الاستفسار.

لفتح حساب بنكي في بنك التضامن، عليك بالذهاب إلى البنك أو إلى موقعهم الإلكتروني لفتح حساب أولي وتكملة الباقي عند خدمة العملاء. رابط فتح الحساب بعد إكمال البيانات. عندما تذهب إلى البنك، أكد له أنك قمت بالتسجيل عبر الموقع. الخدمة الإلكترونية مخصصة فقط للأفراد.

لفتح حساب للمغترب، إذا لم يكن هو شخصيًا موجودًا في البنك، لن يتم فتح حساب. يمكنه النزول وفتح الحساب، وبعدها يوكل أحدًا ما.

شروط فتح حساب في بنك التضامن الإسلامي اليمن متطلبات فتح حساب في بنك التضامن كي تتمكن من فتح الحساب يتطلب منك:

  • بطاقة شخصية اصل سارية المفعول أو جواز غير منتهي.
  • صورتين شخصية.
  • عمرك فوق 18 سنة.
  • مستند أو وثيقة مثل ( فواتير الماء أو الكهرباء | فواتير الهاتف الثابت | وثيقة سكن | عقد ايجار ) ليس ضروريا أن تكون باسم الشخص الذي فتح الحساب في البنك، لكن تكون بنفس العنوان، افضل عند فتح الحساب وتعبية استمارة الحساب وإضافة العنوان التقريبي.
  • 200 يورو أو 50 الف ريال يمني أو 200 دولار.
  • رقم جوال.

استلام بطاقة بنك التضامن والرقم السري:

استلام بطاقة بنك التضامن والرقم السري
استلام بطاقة بنك التضامن والرقم السري

بعد أسبوعين إلى اربع أسابيع ستستلم البطاقة من نفس الفرع ونفس الشخص الذي قام بفتح الحساب لك. ستستلم البطاقة أولًا ثم ستذهب إلى موظف أخر لاستلام الرقم السري. هنا انتهينا من البطاقة التي ستكون تسحب بها الأموال من الأجهزة الآلية التي في الشارع لا تدعم سحب يورو فقط دولار ويمني.

الرقم السري لخدمات الموبايل البنكي لتطبيق هذا ستستلمه برسالة قصيرة أس أم أس على الرقم الذي قمت بربطة بالحساب البنكي. ويتكون عادة من حروف وأرقام عددها 6 باللغة الإنجليزية وقم بإدخالها بالأحرف الكبيرة والصغيرة كما وصلتك والأرقام باللغة الإنجليزية أيضا.

الرقم السري للحركات المالية مكون من 4 أرقام ، قد تستخدمه لكشف الحساب أو أرسال الحوالات الخ.... قم بحفظة لكي تستخدمه في التطبيق.

الرقم السري لخدمات الرسائل القصيرة أيضًا مكون من اربع أرقام مختلفة ستستخدمه في الخدمات الذي يقدمها البنك في حال لا يتوفر أنترنت. 

كيف استلم الأرباح من اليوتيوب في اليمن؟

يمكن هذا فقط عبر ربط حساب ادسنس عبر بنك يمني لاستلام الأرباح كما هو مشروح في المقالة.

كيف تربط حسابك البنكي مع ادسنس ببنك يمني مع الوسيط البنكي للبنك تحويل إلكتروني إلى الحساب المصرفي:

بعد إخراج الكود واسم البنك ورقم الحساب الطويل من البنك الذي تتعامل معه كما في الصورة أو ما يشبه لها:

  1. اسم مالك الحساب.
  2. رقم الحساب الطويل وبالعادة يتكون من 24 رقم وتكون الخانة الرابعة هي رقم حسابك في البنك في اليمن قم بإدخال الرقم الطويل 24 في ادسنس.
  3. اسم البنك الذي قمت بفتح الحساب به.
  4. رمز السويفت.
  5. وسيط بالدولار فقط.
  6. وسيط باليورو فقط.
  7. قم بإضافة هذا الوسيط إن كنت قد فتحت حساب ببنك التضامن فهو اسرع بنك لتعامل مها وارسال المدفوعات إلى حسابك في بنك التضامن لعملة اليورو فقط.
  8. وسيط بالريال السعودي فقط.

شرح بنك التضامن الاسلامي ادسنس اليمن
معلومات حسابك في بنك التضامن الإسلامي

بخصوص إضافة بنك وسيط خارج الولايات المتحدة الأميركة في ادسنس يقول:

هل يجب إدخال معلومات المصرف الوسيط؟

إذا لم تكن متأكدًا من ضرورة توفير تفاصيل لمصرف وسيط، يُرجى التوجه بالسؤال إلى المصرف الذي تتعامل معه. تفاصيل المصرف الوسيط اختيارية. إذا طالبك المصرف بإدخال تفاصيل المصرف الوسيط، يُرجى إدخالها في حسابك. تجدر الإشارة إلى أنه بالنسبة إلى الدفعات بالدولار الأمريكي، يجب أن يكون مقر المصرف الوسيط في الولايات المتحدة، أما بالنسبة إلى الدفعات باليورو، فيجب أن يكون مقر المصرف الوسيط في منطقة اليورو.

يمكنك التأكد من هذا الكلام من هنا دعم جوجل ادسنس https://support.google.com/adsense/answer/6025222?hl=ar

البنك الوسيط ضروري جدًا:

قد يتم اقتطاع مبلق كبير في حال لم تقم بإضافة البنك الوسيط أو قمت بإضافة حساب دولار والمطلوب اليورو. فيقوم البنك الأجنبي بالمصارفة حتي يتم تحويلها لك دولار وهنا يأخذ عمول التحويل احترس قم بإضافة المعلومات التي تطلبها جوجل ادسنس.

بإمكان الزائرين الذين مهتمين بمناقشة مشاكل وتحديثات ادسنس في بدخول إلى صفحة مجموعة أدسنس اليمن - Adsense Yemen على فيسبوك تحت إدارة  هشام الناصر.

مراجعة بنك التضامن الإسلامي وأسعار العمولة:

أخير قمت بتوصل بأول دفعة من حسابي ببنك التضامن وقد استلم الحوالة بعد ثلاث أيام وقد أرسلت ادسنس الحوالة في تاريخ 21 بنهاية الساعة 12 ليلًا. لنقول وتم وصول الدفعة إلى الحساب البنكي في تاريخ 25 وكان يوم الأحد قد تقول اربع أيام أو خمس أيام. هو من الطبيعي أن تصل بعد ثلاث أيام عمل لذا البنك لكن قد يواجها تأخير أن آتا يوم جمعة أو سبت حسب الإجازة في بلدك الرسمية الأسبوعية.

استلام دفعات ادسنس:

ما هو الذي اكد لي وصول الحوالة: يوجد تطبيق خاص بإمكانك تحميلة من هنا من سوق جوجل بلاي هنا يأتي الجواب من داخل التطبيق يوجد قسم وهو الخيار الأول خدمات الحساب ثم انتقل إلى كشف حركة الحسابات ستجد كلمة "TRANSFER" وهي تعني تم التحويل وبجانبها المبلغ، شرح بالصور؛

خدمات الحساب
خدمات الحساب

كشف حركة الحسابات
كشف حركة الحسابات

  1. بجانب كلمة "TRANSFER".
  2. ستجد المبلغ المحول لك عن طريق ادسنس.

معرفة الرصيد في بنك التضامن بعد تحويل ادسنس
معرفة الرصيد في بنك التضامن بعد تحويل ادسنس

قد تقول الرسائل النصية أهي ليست مدعومة؟ بل مدعومة لكن قد تواصل مع خدمة العملاء مباشرة عبر الفرع لكن قال سيضيف لي خدمة الإشعارات للرقم الجوال لكن لم يتم هذا للأسف.

سحب الأرباح من التضامن:

حدث معي مشكلة في السيولة التي تخص عملة اليورو لقد كنت أريد سحب 350 يورو لكن لم يتوفر سو 300 يورو فقط.

لحل المشكلة: توجد طريقة التحويل من اليورو إلى الدولار لكن يتطلب حساب إضافي لك بالدولار وهو الذي لم يكن معي فو أيضًا يتطلب إيداع 200 دولار وهنا مشكلة فقد أطريت إلى سحب الــ 300 يورو فقط ودهب إلى بنك أخر قمت بشرح البنك في الأسفل بنك اليمن والبحرين الشامل لفتح حساب بالعملتين اليورو والدولار وبسرع ارخص للحسابين.

سحب الارباح من بنك التضامن الاسلامي
سحب الأرباح من بنك التضامن الإسلامي بعملة اليورو

سعر عمولة التحويل من ادسنس إلى حسابك في التضامن:

سعر عمولة التحويل من ادسنس إلى حسابك في التضامن هي ثابتة لجميع العملاء وقد كانت بسعر 12 يورو للحوالة الواحدة بأي سعر تقريب تأتيك حوالة أكانت 100 يورو أو 1000 يورو فقط يتم قطع 12 يورو فقط سعر كبير نسبيًا بنسبة للأشخاص الذي هم مدخولهم صغير فل افضل تجميعاه أن أرادوا ذلك.

عبر الذهاب ألي الدفعات ثم إلى الإعدادات ثم جدول الدفع وقم برفع المبلغ ولأفضل أن تجعلها من 212 يورو وما فوق حتي 1112 يورو المهم أن تضيف 12 يورو عمولة التحويل لكي تصل لك مع مراعات أن يتم خصم العمولة.

ماذا تعني هذا الجملة؟ الدفع التلقائي معلّق تحويل إلكتروني إلى الحساب المصرفي: أي سيتم التحويل في القريب العاجل وعادة تأخذ هذا الرسالة ساعات وتختفي وتتحول إلى رسالة ؛ تحويل إلكتروني إلى الحساب المصرفي  • • • • *****: أي تم الدفع ولا توجد أي مشاكل.

اذا أتتك رسالة تحتوي على هذه الجُملة: دفعاتك معلقة حالياً يجب اتخاذ إجراء من جنبك لتحرير الدفعات؛ هنا تعني يوجد مشكلة اضغط على ( إجراء ) ليأخذك جوجل إلى راس المشكلة وحلها وسوف يشرح لك اكثر ما هي المشكلة.

في العادة قد تكون قمت بإدخال تفاصيل خطأ أو قد تكون من البنك نفسة عليك بمراجعة التفاصيل مع البنك أو اعد إدخال البيانات مع مراعاة أن وجد خطأ تقُم بالمراجعة جيدًا لكي لا تخطئ.

بنك اليمن والبحرين الشامل:

لقد كنت لا أريد فتح حساب أخر في أي بنك لكن سعر العمولة المرتفع بنظري 12 يورو هو سعر كبير وأيضًا مشكلة عدم توفر السيولة في البنك بعملة اليورو كما شرحتها في الأعلى.

كما قل لي احد أن بنك اليمن والبحرين لا يأخذ أي عمولة لاستلام الحوالات الخارجية الى حسابك وهذا سأثبته في هذا الموضوع.

كما كنت ابحث عن بطاقة شراء من الأنترنت ماستر كارد ووجهتها بمميزات افضل من ناحية السنوات فهي تدوم لثلاث سنوات، المهم هنا كيفية وما هي الشروط لفتح حساب في بنك اليمن والبحرين الشامل.

كيفية فتح حساب في مصرف اليمن البحرين الشامل:

نوع الحساب توفير لاستلام الحوالات الخارجية لا توجد رسوم فتح فقط إيداع، لكي تقوم بفتح حساب جديد في البنك يتطلب منك ما يلي:

  • بطاقة شخصية الأصل سارية المفعول أو جواز سفر ساري المفعول.
  • صورة شخصية.
  • 50 او 40 دولار إيداع.
  • 18 سنة وما فوق.
من الجميل أن البنك 50 دولار فقط لفتح حسابين يورو ودولار ليس كما هو الحال في التضامن ولا يتطلب أثبات سكن في حال لم يكن ملى العنوان واضح أو غير معروف في الاستمارة.

بعد تعبيتك أوراق فتح الحساب يقوم الموظف بإدخال البيانات بعد هذا ستقوم بإيداع المبلغ 50 دولار ويتم أعطاك ورقتين لحسابين اليورو والدولار أو ورقة يوجد بها تفاصيل البنك ورقم الحساب كما في الصورة الأولى والصورة الثانية تبع ادسنس نفس الأرقام مع نفس الأرقام في الصورة الأولى وبطاقة تعريفية مثل التي في الصور الثالثة في الأسفل ويوجد خلفها رقم الحساب.

ملاحظة: اذا قمت بتعبية اسمك بالخانة التي تطلب منك اسمك باللغة الإنجليزية عند تعبية استمارة فتح الحساب قد يكون مثل الصورة الثانية ويطلب من الموظف الاسم هو كما قمت بتعبيته أو اطلب منه الاسم أو اجعله هو من يعبي اسمك بالإنجليزية.

شرح إضافة المعلومات إلى ادسنس:

  1. اسم مالك الحساب التي ستضيفه في ادسنس.
  2. رقم الحساب بدون الــ (-) او رموز اخرى فقط الأرقام كاملة في ادسنس ضعها.
  3. اسم البنك اليمني وهو ما سوف تضع في ادسنس.
  4. سويف البنك اليمني البحريني.
  5. اسم البنك الوسيط.
  6. سويفت البنك الوسيط.

البنك الوسيط في بنك اليمن والبحرين الشامل
تفاصيل البنك ورقم الحساب كما في الصورة الأولى


كما هي الأرقام في الصورة الأولى ستعمل عليها في الصورة الثانية.


اضافة الحساب البنكي والوسيط في ادسنس الصورة الثانية
إضافة الحساب البنكي والوسيط في ادسنس الصورة الثانية




بطاقة العميل التعريفية
بطاقة العميل التعريفية الصورة الثالثة

مراجعة بنك اليمن والبحرين الشامل:

في المراجعة سأخبركم عن الخدمات البنكية وعمولة استلام الحوالة الخارجية إلى اليمن - عدن.

العمولة:

أولًا لقد وصلة الحوالة بعد ثلاث أيام من يوم السبت في حسابي في المصرف ، بعد أشعار الدفع التلقائي معلّق بتاريخ 21 وتم الدفع التلقائي بتاريخ 22 ووصلت في 24 من الشهر إلي الحساب.

قد لا تجد أشعار في هاتفك بوصول الحوالة تأكد من البنك فقد حصل معي مرة إلى الآن وقد تتأخر الحوالة إلى 3 أيام أو 5 يوم اذا واجهت أي مشكلة تواصل مع البنك بعد خامس يوم.

العمولة هي فقط 8 يورو من الرصيد المحول تم اقتطاعها أي اقل من بنك التضامن بأربعة 4 يورو والحقيقة لا اعلم هل هي نسبة من الحوالة أو عمولة ثابتة اثمني أن تشاركونه بتعليقكم أن تم قطع العمولة 8 يورو فقط من حوالة بسعر أخر فوق عن 100 و 200 وإلى حدود تقريبًا 399 يورو يتم اخد عمولة 8 بحسب تجربتي.

الخدمات البنكية والتعامل:

الصدق أنا قد انذهلت من هذا البنك بسبب الموظفة في خدمة العملاء المثابرة والنشيطة التي تعمل بجد ولم أرى مثل هذا التعامل الجميل في أي بنك أخر وسرعة في إنجاز المهام في تخليص الأمور على حسب تجربتي ومكان البنك.

تم أضافة تطبيق للبنك للأسف يدعم فقط صنعاء لا يدعم عدن في الوقت الحالي لكن في المستقبل سيدعم جميع المحافظات لتحميل التطبيق بنك اليمن والبحرين الشامل

أثبات الدفع استلام أرباح ادسنس من بنك اليمن والبحرين الشامل
أثبات الدفع استلام أرباح ادسنس من بنك اليمن والبحرين الشامل


عبدالرحمن فكري
بواسطة : عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -