أخر المواضيع

مواصفات جوال a10 والسعر

ما هي مواصفات قطع جوال Samsung Galaxy A10


ما هي مواصفات قطع جوال Samsung Galaxy A10
جلاكسي اي 10


يبدو Galaxy A10 أنيقًا وقويًا بالنسبة لسعره ، على الأقل في البداية اختارت سامسونج ظهر بلاستيك لامع يأتي باللون الأزرق أو الرمادي الداكن أو الأسود تلمع وحدة المراجعة الزرقاء لدينا في الضوء ، والتي تبدو جيدة ، يتدلى الجزء الخلفي من البلاستيك إلى الحافة ، مما يحاكي الهواتف الذكية المدعومة بالزجاج إلى حد ما تكون عمليات الانتقال بين المواد سلسة ومتساوية.

بوزن 168 جرامًا ، لا يعد Galaxy A10 هاتفًا ذكيًا خفيفًا ، ولكنه أيضًا كبير إلى حد ما ، مما يجعل ثقله مناسبًا على الأقل سيكون Galaxy A20e خيارًا أفضل إذا كنت تفضل شيئًا أكثر إحكامًا ، حيث يكون Galaxy A10 وشاشته مقاس 6.2 بوصة أكثر ملاءمة للأيدي الأكبر تتناسب وحدة المراجعة الخاصة بنا بشكل جيد مع وحدتنا ، وهي ليست كبيرة بشكل خاص تسهل أركانها المستديرة الإمساك بها أكثر من الهاتف الزاوي أيضًا.

لا يمكنك الحصول على 32 جيجابايت من التخزين في أي مكان آخر على مستوى السعر هذا ، على الرغم من أن ذاكرة الوصول العشوائي 2 جيجابايت التي تتضمنها سامسونج قياسية على أجهزة أقل من 200 دولار أمريكي يمكن لـ Xiaomi Redmi 7 و Galaxy A20e فقط توفير المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي لأجهزة المقارنة ، حيث يحتوي كلاهما على 3 غيغابايت.

دعم Wi-Fi 4. يدعم Galaxy A10 أيضًا Bluetooth 5.0 ، والذي لا يزال غير معتاد للهواتف الذكية بهذا السعر.

يحتوي Galaxy A10 على قارئ بطاقة microSD وفتحتين لبطاقة SIM ، وهو أمر مثير للإعجاب. لسوء الحظ ، لا يحتوي الجهاز على مستشعر سطوع ، مع اعتبار شركة Samsung أن هذا غير ضروري لسبب ما. نحن ومعظم مصنعي المعدات الأصلية الآخرين نختلف. قامت سامسونج بحفظ مؤشر LED للإخطار ، وهو أكثر من مجرد قبضة بسيطة.


مواصفات جوال a10:

الفئة
المواصفات
تقنية الشبكاتGSM / HSPA / LTE
تم الإعلان2019 ، فبراير
تاريخ الإطلاق2019 ، مارس
اندرويدAndroid 9.0
معالجExynos 7884 (اربع عشر نانومتر)
سرعة وحدة المعالجة المركزيةثماني النواة (2x1.6 GHz Cortex-A73 & 6x1.35 GHz Cortex-A53)
وحدة معالجة الرسوماتMali-G71 MP2
ذاكرة خارجيةmicroSDXC (فتحة مخصصة)
ذاكرة الوصول العشوائي الرام2 أو 4 جيجابايت
سعة التخزين الداخلي32 جيجابايت
أبعاد الجسم155.6 × 75.6 × 7.9 ملم (6.13 × 2.98 × 0.31 بوصة)
الوزن168 جرام (5.93 أوقية)
اطار الهاتفبلاستيك
الهاتف من الخلفبلاستيك
شرائح الاتصال SIM(نانو سيم + نانو سيم)
مقاومة الماءلا
شاشة العرضIPS LCD كابستيف تدعم اللمس 16 مليون لون
حجم الشاشة6.2 بوصة ، 95.9 سم مربع (~ 81.6٪ نسبة الشاشة إلى الجسم)
دقة الشاشة720 × 1520 بكسل ، نسبة 19: 9 (~ 271 بكسل لكل بوصة)
الكاميرا الرئيسيةواحدة 13 ميجا بكسل ، f / 1.9 ، 28 ملم (واسعة) ، AF  بانوراما ، HDR
فلاشLED
دقة التصوير الفيديو
1080p @ 30fps
الكاميرا الأماميةواحدة 5 ميجابيكسل ، f / 2.0 مع فلاش LED
مكبر الصوت SOUND نعم
مدخل سماعاتجاك 3.5 ملم نعم
الشبكة اللاسلكية Wi-Fi 802.11 b / g / n و Wi-Fi Direct ونقطة اتصال
بلوتوث بلوتوث 5.0 ، A2DP ، LE
نظام الملاحةنعم ، مع A-GPS و GLONASS و GALILEO و BDS
موصل الشحن ونقل البياناتميكرو USB 2.0
راديويوجد
اتصال قريب المدى NFC لا يوجد
بصمةلا يوجد
بصمة وجهنعم يدعم ثنائي الأبعاد
مستشعرات أخريالتسارع ، التقارب
البطاريةغير قابلة للإزالة Li-Ion 3400 mAh
شحن سريع لشحن البطاريةلا يوجد
الألوانأزرق ، أسود ، أحمر ، ذهبي
السعر150 دولارًا


نظام التشغيل:

على العكس ، من الجيد أن نرى Samsung تتضمن نظام تشغيل حديثًا ، وهو One UI. يمكن العثور على الإصدار المخصص الداخلي من Android 9 Pie على هواتف Samsung الذكية الأخرى أيضًا.

تتضمن One UI ميزة خاصة تسمح بنسخ التطبيقات للاستخدام على حسابي مستخدم ، والتي يمكن أن تكون مفيدة تمامًا لتطبيقات المراسلة ، من بين حسابات أخرى، يحتوي Galaxy A10 على شهادة Widevine Level 1 DRM ، مما يعني أنه يمكنه بث المحتوى من أمثال Amazon Prime Video و Netflix بدقة عالية.

تقوم Samsung بتثبيت بعض التطبيقات الداخلية وعدد قليل من التطبيقات الإعلانية ، ويمكن إلغاء تثبيت معظمها بسهولة هناك مجموعة كبيرة من تطبيقات Google أيضًا.

الاتصالات ونظام تحديد المواقع:

واي فاي Galaxy A10 Wi-Fi 4 ، بمتوسط حوالي 50 ميجا بت / ثانية في اختبارات iperf3 Client Wi-Fi الخاصة بنا باستخدام جهاز التوجيه المرجعي Linksys EA8500.

يدعم المودم المدمج 10 نطاقات LTE ، وهي ليست تغطية كافية لاعتبار Galaxy A10 جهازًا عابر للقارات وبالتالي ، نوصي بالتحقق مما إذا كان Galaxy A10 سيعمل في البلد الذي تسافر إليه قبل القيام بذلك خلاف ذلك ، قد تجد نفسك تكافح من أجل الاتصال بشبكة LTE.

الكاميرا:

لم نتوقع أكثر من الكاميرات الأمامية والخلفية الفردية لهاتف ذكي أقل من 200 دولار أمريكي ، ولم تخيب سامسونج الشركة الكورية الجنوبية تزود Galaxy A10 بمستشعر خلفي بدقة 13 ميجابكسل ومستشعر أمامي بدقة 5 ميجابكسل في حين أن السوق انتقل إلى حصر أكبر عدد ممكن من العدسات في الهواتف الذكية من جميع الأسعار ، يمكن أن تنتج عدسة واحدة جيدة نتائج أفضل من عدسات متعددة ، كما هو الحال مع سلسلة Google Pixel من الهواتف الذكية.

تلتقط الكاميرا الخلفية صورًا لائقة بشكل عام ، على الرغم من أنها لا تفي بالتفاصيل الكاملة يمكن أن تكون مستويات الحدة أعلى أيضًا ، بينما غالبًا ما تبدو المشاهد مفرطة التعريض ، وهو أمر أسوأ على نحو مضاعف بالنظر إلى أن المستشعر يفتقر إلى النطاق الديناميكي ، مع ذلك ، فإن Galaxy A10 يلتقط صورًا جيدة لهاتف ذكي في نطاق سعره ، لكننا ننصحك بالبحث في مكان آخر إذا كنت مصورًا طموحًا. باختصار ، الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابكسل هي الأنسب للمصور الفوتوغرافي المبتدئين.

يمكن للكاميرا الخلفية أيضًا تصوير مقاطع فيديو بدقة تصل إلى 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، مع ضبط المستشعر لمستويات التعرض بشكل جيد في ظروف الإضاءة المتغيرة ، تبدو التحولات اللونية في بعض الأحيان قذرة ، مما يشير إلى أن الجهاز يضغط للغاية لقطات الفيديو ، مرة أخرى سيشعر المصورون الطموحون بالإحباط بسرعة من جودة الصورة ، ولكن يجب أن تكون جيدة بما يكفي لمعظم الأشخاص الذين يصورون الفيديو القصير في بعض الأحيان.

تلتقط الكاميرا الأمامية أيضًا صورًا لائقة ، لكن المستشعر غالبًا ما يفسد المشاهد علاوة على ذلك ، تشوه الصورة تسيطر على العديد من المناطق ، حتى دون النظر عن كثب.

عبدالرحمن فكري
بواسطة : عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -