أخر المواضيع

مواصفات بلايستيشن 5 الرسمية 2020

ما هي مواصفات سوني PS5


ما هي مواصفات PS5
صورة من وحي الخيال لم يتم تحديد شكل تصميم الجهاز


بعد أشهر من الترقب وتفاصيل التفاصيل ، كشفت Sony أخيرًا عن المواصفات وتفاصيل الأجهزة الخاصة بـ PlayStation 5 ، وحدة التحكم المنزلية من الجيل التالي التي من المقرر إطلاقها في موسم العطلات هذا.

سيحتوي جهاز PS5 على وحدة معالجة مركزية AMD Zen 2 مخصصة ثمانية نواة يتم تسجيلها بسرعة 3.5 جيجاهرتز (تردد متغير) ووحدة معالجة رسومات مخصصة تستند إلى أجهزة هندسة AMD's RDNA 2 التي تعد بـ 10.28 تيرافلوب و 36 وحدة حسابية تعمل بسرعة 2.23 جيجاهرتز (تردد متغير أيضًا) سيحتوي أيضًا على 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي GDDR6 ومحرك أقراص مخصص SSD 825 جيجابايت الذي وعدت به سوني سابقًا سيوفر أوقات تحميل فائقة السرعة في اللعب عبر Eurogamer.

يتمثل حل Sony لمنع المشاكل الحرارية في استخدام عدد أقل من وحدات الحوسبة التي يتم تسجيلها أعلى بدلاً من زيادة عدد وحدات الحوسبة التي تم تسجيلها ، وأوضح المهندس المعماري الرائد في PlayStation Mark Cerny أن هذا التكوين أثبت أنه أكثر كفاءة في حساب الهندسة في معظم الألعاب ، وأن مطوري الألعاب لديهم وقت أسهل في ملء العدد المنخفض من وحدات الحوسبة بعمل مفيد.

تتمتع وحدات المعالج GPNA 2 GPU الجديدة بعدد أكبر من الترانزستور بنسبة 62 بالمائة من تلك الخاصة بـ PlayStation 4 ، بينما تعمل أيضًا بسرعة أعلى بكثير باستثناء المواقف التي يجب أن تنخفض فيها لتبقى الحرارة والطاقة مستقرة.


جدول مواصفات القطع لـ PlayStation 5:

الفئة
المواصفات
وحدة المعالجة المركزيةx86-64-AMD Ryzen Zen 2 ، ثمانية أنوى ، تردد متغير
سرعة المعالجحتى 3.5 جيجا هرتز
ذاكرة الوصول العشوائية الرام16 جيجابايت GDDR6/256-bit
معالج الرسوماتمحرك رسومات AMD Radeon RDNA 2 القائم على التردد المتغير حتى 2.23 جيجاهرتز (10.28 تيفلوبس)
نوع التخزينSDD
سعة التخزين825 جيجا بايت
سرعة القراءة SDD5.5 جيجا بايت / ثانية نطاق ترددي للقراءة (غير مضغوط)
قرص اللعبةUltra HD Blu-ray ، حتى 100 جيجابايت
التوصيل الى الشاشاتدعم تلفزيونات 4K 120Hz و 8K و VRR (محدد بواسطة HDMI الإصدار 2.1)
الصوتTempest 3D AudioTech
يدعم الالعاب PS4العاب محددة فقط من بلايستيشن 4
السعر المتوقعلم يتم الإعلان عنه 500 دولار




معلومات عن PlayStation 5 سو ني:

يتضمن هذا بعض ميزانيات الطاقة الذكية بين وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات ، والتي تعمل بترددات متغيرة لتحقيق استهلاك ثابت للطاقة بغض النظر عن عبء العمل ، على عكس التشغيل بتردد ثابت والسماح بالطاقة تختلف بناءً على عبء العمل ، وهذا يعني أيضًا أنه يجب على المطورين القلق أقل من ارتفاع استهلاك الطاقة الذي يؤثر على الأداء العام ، وهو جهد لا يزال مطلوبًا مع Xbox Series X.

لن يقتصر PS5 على SSD ، على الرغم من ذلك ستدعم محركات الأقراص الصلبة USB أيضًا ، ولكن خيارات التخزين القابلة للتوسيع البطيئة هذه مصممة في الغالب لألعاب PS4 المتوافقة مع السابقة ستحتوي أيضًا على محرك أقراص Blu-ray 4K تم الإعلان عنه سابقًا وستظل تدعم الأقراص ، ولكن هذه الألعاب ستظل تتطلب التثبيت على SSD الداخلي تستخدم SSD المخصصة من الداخل محرك أقراص NVMe SSD قياسيًا ، مما يسمح بالترقيات المستقبلية ، ولكنك ستظل بحاجة إلى SSD يمكنه تلبية معايير Sony عالية المواصفات هنا - على الأقل 5.5 جيجابايت / ثانية.

لدى GPU في PlayStation 5 أوجه تشابه مع وحدات معالجة الرسوميات للكمبيوتر الشخصي القادمة من AMD ، تمامًا مثل تلك الموجودة في Xbox Series X وهذا يعني أن لديها دعمًا لتتبع الأشعة يتم تسريعه مباشرة من خلال التظليل ، وأشار Cerny بثقة إلى أنه "شاهد بالفعل عنوان PS5 التي تستخدم بنجاح الانعكاسات القائمة على تتبع الأشعة في المشاهد المتحركة المعقدة بتكاليف أداء متواضعة فقط".

عبدالرحمن فكري
بواسطة : عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -