أخر المواضيع

موقع الكترونية لمتابعة فيروس كورونا مباشر وخطر العالم بعملية حسابية

ثلاث مواقع لمتابعة احصائيات كوفيد COVID-19 مباشرتاً عبر الخرائط او الفيديو او احصائيات بسيطة


متابعة احصائيات كوفيد COVID-19 مباشرتاً


هل سمعت بالورقه الذي تطويها وتوصل القمر عبر طويها 42 مرة نعم هذه الطريقة يستعملها ايضاً الفيروس الجديد كورونا لكن ليس الوصول الى القمر بل ليصل الى جميع البشر عند اصابة احد الاشخاص بالفيروس وان لم يعلم يقوم بنشره الى اخرين ومن هنا تبدأ عملية التضاعف الثنان يقموم باصابة اربعه وهكذا حتي يصبح الرقم مخيف ان لم يتم محاصرتة ، لكن بارادة الله بالعقل البشري الذي يبحث على طريقة لتخلص منة عبر طرق وقائية تستخدم في ايقاف انتشارة ولكن الافضل ان يجدو علاج لكي يعود العالم الى طبيعتة مرة اخرى فالطرق الوقائية تعمل على حصر المرض او حتى انهاءه لكن قد يعود كما ظهر من العدم فلذلك العالم يبحث على تتطوير لقاح فعال للبشرية.

ففي هذا الاتناء تعمل مواقع بل حتى قنوات على اليوتيوب تهتم بالاحصائيات على بث فيديو مباشر على موقع اليوتيوب وموقعين يعملان على هذا ايضاً كما تعمل شركة "ألفابت" التي تضم "جوجل" عبر شركة مملوكا لألفابت تسمي "فيرِلي" على تطوير موقع الإكتروني للكشف إن كان الشخص يحتاج الذهاب الى المشفى التي يحدده الموقع له إن كان يعاني من اعراض كورونا.

اولاً ساشرح لماذا العالم مقلوب رأسا على عقب: عبر عمليه حسابية بسيطة هل تذكرون الورقة التي تصل الى القمر عبر الطوي الى نصفين كل مرة هكذا يستخدم الفيروس سهل العدوة مثل "كورونا" تخيل معي يوجد مصاب ولا يعلم باصابتة قام بنشر رداد عطاس او السعال لشخصين وذهبا الى البيت وعدو الاهل والاهل عدا الاصدقاء والاصدقاء عدو اهلهم وهكذا تتضاعف العملية ولتي ان قمت بعملية حسابية ستندهل من الرقم الذي ستراى.


عملية حسابية بالارقام لكورونا في حال التفشي الصامت:

هي لمثال ومواجها المرض بطرق علمية وتقنيات حديثا فلا تقلق فالعالم قد تم كشف الفيروس وتم محاصرتة لكن يتطلب التعاون من المواطنين.

لنفترض ان يوجد 60 يوم لانتشار الفيروس دون ان يعلم احد وكان معدل الاصابة يتضاعف الضعف كل مرة اي شحص عدا اتنان ولاتنان يعدون اربعة والاربعة يعدون 8 والثمانية يعدون 16 الخ.. مثال بالارقام:

1 × 2^60 = 1.1529215e+18 اي 26 رقم سيظهر هكذا 11,529,215,000,000,000,000,000,000 اي اكثر من البشرية او قد تكون اكثر من كل شي حي على هذا الكوكب من الكائينات الحية التي لا نراها بالعين المجردة وصولاً الى البشرية، لتسهل عليكم كيف تم الامر فقط تقوم ضرب 1 بـ2 60 مرة مثل الصورة في الاسفل.



ولكن بفضل الله تم كشفة سريعا لنقول مثال؛ تم كشفة بعد 17 يوم بعد انتشاره باتبع العملية الحسابية يمكنك ضرب الواحد ب2 سبع عشر مرة وسيعطيك 131,072.

ملاحظة: الارقام الحسابية المستخدمة هي الاقل وليس مبالغة.

ثلاث مواقع للاحصائيات:


موقع gisanddata مملوك لجامعة جون هوبكنز الأميركية ، لكن مناسب للكمبيوتر والايباد فهو يحتاج الى شاشة كبيرة لعرض القالب بشكل متناسق مصادرها منظمة الصحة العالمية ولجنة الصحة الوطنية في الصين و"مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها" وموقع Dingxiangyuan.

رابط الخريطة التفصيلية الافضل للكمبيوتر او الايباد.



موقع worldometers يسمح لك بتبليغ عن حالات الاصابة في العالم من اي بلد تكون ولمن بطرق رسمية يفضلها الموقع كما يتيح لك احصائيات بسيطة ومفيدة دون اي تعقيدات.

رابط موقع اخر بسيط.



اخيراً قنا على اليوتيوب تعمل على بث محتوي مباشر خاص للفيروس بعدد الاصابات وعدد المتوفين وعدد المتعافين والكثير فقط عبر بث فيديو على موقع اليوتيوب.

رابط القناة لبث المباشر.

عبدالرحمن فكري
بواسطة : عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -