أخر المواضيع

مواصفات جهاز اكس بوكس الجديد Xbox Series X

منافس بلايستيشن 5 التي كشفت عنه شركة مايكروسوفت رسمياً


جهاز اكس بوكس الجديد Xbox Series X
صورة جهاز اكس بوكس سيريس أكس


اعلنت شركة مايكروسوفت عن الاصدار الجديد من اكس بوكس والذي يحمل اسم Xbox Series X بشكل مفاجئ تم الإعلان عنه وقد نشرة فيديو يظهر تصميم وشكل الجهاز الغريب للبعض الذي يشية المستطيل المكعب ويوجد شبك لتهوية في الأعلى واضاءة توجد بداخل الشبك وكذلك فتحت ادخال القرص الصلب بشكل افقي وبامكانك استخدام الجهاز عمودياً او أفقياً ، في الأعلى شعار الشركة ، وقالت Microsoft الجهاز لا يشبه أي شيء تم إصداره على الإطلاق ، كما سيدعم خدمات الكلاود معالجة الالعاب عن بعد مثل جوجل ستاديا وايضاً الاكس كلاود بث الالعاب عن بعد ، باستطاعتك تشغيل جميع الالعاب الاجهزة السابقة من اكس بوكس، جهاز التحكم لا سلكي تم اضافة زر للمشاركة شير وارجاع زر التحديد الذي في يسار يد وتغير في ازرار الاسهم بشكل دائري منحني ، ومن المقرر موعد اصدار الجهاز في الاسواق للبيع في نهاية عام 2020.

راس جهاز العاب الفيديو اكس بوكس الجديد
شبك في أعلى Xbox Series X


ستكون وحدة المعالجة المركزية عبارة عن مجموعة شرائح AMD ZEN 2 مخصصة ، مع وحدة معالج رسومات مخصص مبني على بنية AMD RDNA ، مع ميزة تتبع الأشعة التي توصف بأنها قدرة بارزة ، ذاكرة الوصول العشوائي من نوع gddr6 sdram.




واضافة أيضاً أن الجهاز الجديدة يتعامل مع دقة 4K بسرعة 60 اطار في الثانية ، مع إمكانية تصل إلى 120اطار في الثانية ، بما في ذلك دعم معدل التحديث المتغير (VRR) ، وإمكانية 8K ، وذكرت سيكون اقوى باربع مرات من اكس بوكس السابق.

لم تصرح مايكروسوفت عن المزيد ولكن توجد تسريبات للمواصفات من عدة مصادر مختلفة قامت بنشر اشاعات عن المواصفات التي سياتي بها كس بوكس سيريس أكس.

ملاحظة: سيتم تعديل المواصفات باستمرار.

المواصفات اكس بوكس سيريس أكس:

  • حدة المعالجة المركزية: 8 النواة التي تملك سرعة حوالي 3.5 غيغاهرتز.
  • وحدة معالج رسومات: من AMD Navi.
  • قوة معالجة الرسومات: 12 تيرافلوبس.
  • ذاكرة الوصول العشوائي الرام: من شركة GDDR6 SDRAM وتوقعات الحجم 13 جيجابايت للألعاب ، 3 جيجابايت لنظام التشغيل (إجمالي 16 جيجابايت).
  • سعة التخزين: من نوع NVMe SSD اسرع في التحميل الالعاب ومن المتوقع ان تكون كبيرة.

عبدالرحمن فكري
بواسطة : عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -