حل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 7

عبدالرحمن فكري 12/21/2019 01:52:00 م 7/16/2023 05:40:35 م
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: بطء شديد في ويندوز 7 بعد الفورمات اوعند التشغيل الكمبيوتر بطئ جدا وبيهنج وتهنيج الكمبيوتر طريقة تسريع ويندوز بامكانك استخدام الطرق التالية لجميع فئاة اصدارات ويندوز 7 او 8 او 8.1 او 10 استخدام برنامج طريقة اليدوية
-A A +A

الطرق الصحيحة لتسريع اي اصدار ويندوز واعادته الى السابق

حل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 7
طريقة تسريع ويندوز من 7 الى 10

بطء شديد في ويندوز 7 بعد الفورمات أو عند التشغيل الكمبيوتر بطئ جدا وبيهنج، وتهنيج الكمبيوتر يحدث لعدد أسباب منها عدم متابعة التحديثات المستمرة لبرامج التشغيل. على سبيل المثال تعاريف كرت الشاشة تعاريف المعالج وتعاريف الصوت وتعاريف أخرى. عند عدم تحديثها قد يحدث مشكل في الحاسوب ويعلق عليك عند الاستخدام. عند تشغيل حتى فيديو بسيط لا يحتاج متطلبات تشغيل قوية أو السبب الثاني وهو بسبب كثرة البرامج التي تعمل في الخلفية عند التشغيل أو بعد التشغيل. إي عند استخدام للكمبيوتر فتجد مشاكل الاج وتهنج.

أريدك أن تعلم السبب الرئيسي لبطيء الحاسوب هو في الرام عندما يكون الرام يحتوي على كمية برامج تعمل في الخلفية تسبب مشكلة التعليق وإيقاف الحاسوب. سنتحدث عن كيفية معرفة البرامج التي تستخدم الرام في الموضوع تابع لكي تعرف.

ويوجد سبب أخر وهو امتلاء القرص الصلب أو على وشك الامتلاء وخاصة أن كان في القرص سي دي يحتوي على نظام التشغيل ويندوز قد يسبب البطيء عليك بإفراغه.

وأيضا قد يكون نظام التشغيل كبير على متطلبات الجهاز كن واعي لهذه الأشياء وحاول البحث عن نظام أو لعبة أو برنامج. هل الحاسوب سيقدر على تشغيله أو سيعمل ببطء أو قد لا يعمل كيف هذا قم بالبحث عن مثال (متطلبات تشغيل ويندوز 8.1) وهنا ستعرف هل حاسوبك يستحمل أو لا وان كنت لا تعرف ما هي السعة الرام أو المعالج أو كرت الشاشة اذهب إلى أيقونة ‏‏"هذا الكمبيوتر الشخصي" وانقر على زر الماوس الأيمن واضغط خصائص.

طريقة تسريع ويندوز 7:

يوجد حلول كثيرة منها باستخدام برنامج أو بإجراءات يدوية تعمل على حذف جميع البرامج التي تعمل في الخلفية الذي قمت بتثبيتها.

قبل كل شيء حاول استكشاف الأخطاء وإصلاحها من داخل النظام أن لم تجد مشكلة اتبع التالي.

بإمكانك استخدام الطرق التالية لجميع فئات إصدارات ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 أو 10.

اولاً عن طريق برنامج:

إن كنت لا تريد حذف البرامج أو أنت كسلان ولا تريد القيام بهذا الأمر والبحث وتعمق في الحاسوب كل ما هو عليك استخدام برنامج لتسريع الويندوز. أنا شخصين كنت استخدم لحاسوبي وكانت مواصفات الكمبيوتر متواضعة معالج ضعيف نسبياً وحجم الرام 2 جيجا ولا يوجد كرت شاشة خارجي. باستخدام أداة لتسريع يعمل الحاسوب ويعود إلى طبيعته عن طريق ضغط البرامج أو إيقاف التشغيل المؤقت لها ومنعها من استخدام مساحة الرام كلها يعود النظام إلى العمل الجيد لتحميل من الموقع الرسمي. أو أن لم يعمل الرابط الرسمي قم بتحميلة من هنا البرنامج مخصص للألعاب لكن ستجد فرق حتى وإن لم تستخدم الألعاب ستجد السرعة جيدة وطبعيه.

طريقة تثبيت البرنامج سهلة وسريعة لا تحتاج شرح وطريقة التشغيل بعد تثبيته كل ما هو علية عدم فتح شي من البرامج و المتصفحات وبعد فتح البرنامج قم بضغط على زر يحتوي على جملة (switch to game acceleration mode) في الأعلى.

ثانياً الطريقة اليدوية:

بإمكانك الكشف عن البرامج التي تعمل على استهلاك الرام كيف هذا تابع: اذهب إلى شريط المهام الذي يأتي اسفل الشاشة وغالبن لونها ازرق واضغط على زر الماوس الأيمن وقم باختيار مدير المهام واتجه إلى العمليات أو Processes في الأعلى القسم أو شاهد هذا الفيديو لمعرفة كيفية اظهاره وهنا ستجد البرامج التي تستهلك الرام قم بحدفها أن لم تكن ضرورية لك وتأكد بانه برنامج لا يتبع نظام التشغيل لويندوز.

ثالثاً بعد الفرمات أو عند الاستخدام:

إن كانت لا تعاني من امتلاء الرام ففي الغالب ؛ قد تواجه مشاكل كثيرة بعد الفورمات لعدم توفر تعاريف جديدة للبعض قطع الحاسوب أو حتى بعد فترة شرائك للحاسوب قد تكون أهملت تحديث التعريفات وهذا يسبب خلل في بعض التعاريف الرئيسية للقطع الحاسوب كل ما هو عليك أن تعمله هو تحميل برنامج لتحديث التعاريف للكمبيوتر من هنا.

رابعاً إيقاف البرامج عن بدأ التشغيل:

اذهب إلى مدير المهام مرة أخرى كما شرحنا في الأعلى بالطريقة الثانية وحاول إيجاد قسم بدأ التشغيل او  startup أو بإمكانك البحث في محرك ويندوز الذي بجانب زر ويندوز عن الكلمة startup وسوف تجدها بسهول ستجد كلمة ممكن اجعلها معطل وتحاول إيقاف ما تريد لكي تكون عملية التشغيل سريعة فغالباً هذه سبب بطء التشغيل عند فتح الحاسوب لأول مرة.

وأخيرا نصائح لك:

حاول كل فترة بفحص دوري لجهازك لتجنب الفيروسات التي لن تجدها في هذه الطرق قد تكون خفية وتستهلك من الرام أنصحك بمكافح فيروس ویندوز دیفندر فهو افضل مكافح. كن منتظم في إعادة التشغيل كل فترة لنقل كل أسبوع أو أسبوعين خاصة وان كان نظامك هو 32 بت لكي تنعش الجهاز. الفرق بإعادة التشغيل هي عملية انعاش وتفريغ ما في الرام وتحسين عمل الجهاز إن كان يعمل لفترات طويلة. لا تختلط عليك الأمور وتقوم بعمل إيقاف وتشغيل هذه ليس إعادة تشغيل. واصل في تحديث نظام ويندوز لتجنب مشاكل امنيه ومشاكل تشغيلية في كل فترة حاول عدم الاستهانة بهذا الإجراءات الضرورية.



شارك المقال لتنفع به غيرك

عبدالرحمن فكري

الكاتب عبدالرحمن فكري

مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

8547092092301681658
https://www.foxaden.com/