أخر المواضيع

برنامج عرض الفريمات داخل الالعاب

قياس عدد الاطارات في الحاسوب والهاتف للالعاب

قياس عدد الاطارات في الحاسوب للالعاب ولاندرويد
يعرض معدل الاطار في التانية عبر برنامج msi afterburner والمزيد

تحميل برنامج قياس fps لـ اظهار الفريمات بالالعاب مواصفات جهازك وحرارة القطع وكذلك برنامج اظهار الفريمات اثناء اللعب للاندرويد.

ما هو الفريم يرمز باختصار باللغة الانجليزية FPS يرمز اختصار لـ Frames Per Second ، إلى عدد الصور التي يتم عرضها في الشاشة في الثانية الواحدة ويعتبر من اهم الاشياء التي يجب على الاعبون اخدها على محمل الجد ، لكي تكون اللعبة سلسة كل ما كان معدل الاطار اسرع وفي الغالب يبحث المستخدمون على زيادة هذه الخاصية لكي يتمتعو بلعب سلس وهذا ياتي من اعدادات كرت الشاشة او وحدة المعالجة المركزية ، كما هو مهم في الفيديو.

توجد عدة طرق بدون برنامج وأخرى بتنزيل برنامج يساعدك على ذلك قد تكون طرق بدون برنامج لا تعرف وأنت في اللعبة كم معدل الاطار (FPS) ولكن عبر برنامج ستتمكن من معرفة عدد الفريمات التي تعمل عليها اللعبة.

ما هو الفريم في الألعاب:

بالنسبة في الألعاب ، والتي تترجم إلى التردد الذي تقوم فيه اللعبة بإعادة رسم الصورة على الشاشة يتم قياس معدل الإطارات في إطارات في الثانية الواحدة.

60 إطارا في الثانية هو الإطارات الثانية الأمثل لألعاب الكمبيوتر على الرغم من أن معظم الألعاب على ما يرام إذا كان 60 أو 30 أطارا في الثانية هو عادة خط الأساس لإمكانية اللعب بهذه المعدلات، عندما يتعلق الأمر بإعدادات الرسومات ، فإن كل شيء يعتمد على اللاعب واللعبة ولكن احترس فقد يسبب لك سخونة او تعليق لاج أو مشاكل إن كان جهازك ضعيف فالأفضل تركة على اقل معدل للطار.

أولا دون استخدام برامج: قم بأغلاق اللعبة التي قمت بتحميلها من استيم وافتح استيم التي هو منصب من قبل في حاسوبك افتح Steam اذهب الى الإعدادات ثم الى In-Game وستجد قسم In-Game FPS Counter يضم عدد مميزات اختار ما تريد.

ملاحظة: قم بإضافة اللعبة إلى استيم لكي تتمكن من عرض الفريمات بداخلها ثم اتبع ما في الأعلى ، ولا تعمل الميزة في منتصف اللعب.

ثانياً: أيضًا بدون برنامج قد تجد اللعبة بنفسها تدعم هذه الخاصية معدل الفريمات كل ما هو عليك تقوم بعمل بحث على محرك البحث مثال: (اسم اللعبة متبوع بـ FPS).

ولان الى الطريقة الثانية باستخدام برنامج: قد تجد نفسك في متاهة في الطرق السابقة لكن باستطاعتك استخدام برنامج يسهل عليك هذه الإجراءات وبطريقة سريعة وبسيطة سأحاول تقديم افضل البرامج للحاسوب بعدة مميزات.

برنامج FPS Monitor:

هو برنامج ممتاز لا يعرض فقط معدل إطارات لعبتك ولكن أيضًا جوانب أخرى من لعبتك التي تؤثر على الأداء ، سيُظهر لك أيضًا في الشاشة قياس استخدام وحدة المعالجة المركزية وأداء وحدة معالجة الرسومات واستخدام ذاكرة الوصول العشوائي والمزيد.

ستتمكن من تخصيص المميزات بعدة طرق على سبيل المثال ، يمكنك تغيير نمط وحجم ولون الخط إلى شيء يطابق خلفية حاسوبك ، أيضا فإن عدد الجوانب المعروضة على الشاشة متروك لك ، يمكنك الحصول عليها حتى تتمكن فقط من عرض عداد FPS أو إضافة أي عدد من جوانب الأداء الأخرى.

يحفظ هذا البرنامج أيضًا بيانات اللعبة التي تم جمعها حتى تتمكن من استخدامها لاحقًا لمزيد من التحاليل ، إذا كنت تهدف إلى رفع تردد التشغيل عن كرت الشاشة الخاصة بك وكنت قلقاً، فستكون هذه الأداة مفيدة لك ، السر وراء رفع تردد التشغيل الناجح هو القدرة على زيادة سرعة وحدة معالجة الرسوميات

دون زيادة الحرارة ، وهو المطلوب الذي تأتي فيه هذه الأداة ، تحتوي على ميزة التنبيه لإعلامك عند الوصول إلى أقصى درجة حرارة GPU.

تحميل من هنا.  او رابط مباشر.

برنامج Fraps:

اشهر برنامج لهذا الخاصية التي تبحث عنها وتظهر اتناء العب ، هو متوافق مع جميع إصدارات ويندوز ويدعم الألعاب التي تستخدم DirectX وأيضًا تلك التي تعمل على Open GL Graphic Technology.

لتحميل.

برنامج msi afterburner:

رفع تردد التشغيل منذ فترة طويلة هواية لمجموعة صغيرة نسبيا من عشاق الالعاب الحاسوب ، في الغالب بسبب الوقت الذي يستغرقه لفهم العملية والقيام بذلك بشكل صحيح ، عند المحاولة لرفع تردد التشغيل ، لقد كانت قوية للغاية ومخيفة لانها من الممكن ان تدمر القطع التي في حاسوبك.

للحصول على مزيد من الأداء من بطاقة الرسومات الخاصة بك ، ولكن لا تعرف كيف يعمل رفع تردد التشغيل أو ببساطة لا ترغب في المخاطرة به ستعمل ميزة OC Scanner الجديدة في MSI Afterburner على رفع تردد التشغيل لك بنقرة زر واحدة  إنه مجاني  ستجد شروحات كثيرة له ا بامكانك الذهاب الى الموقع الرسمي لمعرفت ذلك من هنا.

يعد OC Scanner أداة تستخدم في الأساس خوارزمية طورتها NVIDIA لبطاقات رسومات RTX 20 series ، في غضون بضع دقائق فقط ، سيتم تشغيل عملية تحدد أعلى إعدادات فيركلوك مستقرة لبطاقة الرسومات الخاصة بك ، تتكون العملية من نفس الخطوات الأساسية لرفع تردد التشغيل اليدوي ، وهي: زيادة سرعة الساعة بخطوة واحدة.

ثم التأكيد على وحدة معالجة الرسومات لمعرفة ما إذا كانت سرعة الساعة هذه مستقرة ، إذا كانت سرعة الساعة مستقرة تحت الحمل ، فسوف يتم زيادة سرعة الساعة بخطوة أخرى وسيتم التأكيد على وحدة معالجة الرسومات مرة أخرى. تكرر هذه العملية نفسها حتى فشل GPU في الحفاظ على الثبات تحت الحمل. عند هذه النقطة.

سيتم تعيين آخر سرعة زمنية مستقرة معروفة كقيمة قصوى. ستكرر هذه العملية 4 مرات لتغطية 4 مستويات مختلفة من الجهد ، يحدث ذلك لأن خوارزمية الماسح الضوئي OC تستخدم ما يسمى بمنحنى الجهد الترددي يعمل هذا المنحنى من خلال مطابقة قيم سرعة الساعة مع قيم الجهد المقابلة التي يمكن أن تدعم هذه السرعة ، من خلال القيام بذلك ، سوف تحصل على منحنى حيث تكون الفولتية الأعلى مطلوبة للتشغيل بسرعة أعلى ، من خارج منطقة الجزاء ، استخدمت الأجيال القليلة الماضية من بطاقات الرسومات هذا المنحنى ، ما يفعله OC Scanner هو معرفة إلى أي مدى يمكن ضبط المنحنى بأمان لتوفير سرعات زمنية أعلى.

لتحميل.

للاندرويد:

توجد طريقة واحدة وهي عبر تطبيق ولكن تتطلب منك روت لو اردت ذلك قم بتحميل تطبيق لعمل روت للاندرويد ثم قم بتحميل التطبيق قياس معدل سرعة الاطار في الثانية من هنا.

بعد التثبيت اتبع الصور.
برنامج عرض الفريمات داخل الالعاب
تطبيق صيني يعمل على عرض سرعة الاطار في الثانية للموبايل

عبدالرحمن فكري
بواسطة : عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -