الوضع الليلي في متصفح جوجل كروم

عبدالرحمن فكري 12/12/2019 01:14:00 ص 12/13/2019 12:55:19 ص
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: تحويل جوجل كروم الي اللون الاسود الحاسوب او الموبايل الوضع المظلم في الجوال Google Chrome الوضع الليلي في جوجل كروم لنظام ios ولايفون الوضع الليلي في جوجل كروم للاندرويد خاصية تشغيل الوضع الليلي في جوجل كروم الاسود الذاكن وإن أردت اعادة الوضع السابق الافتراضي بدون اضافات وبرامج
-A A +A

تحويل جوجل كروم الي اللون الاسود


تحويل جوجل كروم الي اللون الاسود
صورة من البحث ومن داخل المدونة تظهر التغير التي ياتي بالوضع الليلي


الفوائد التي سوف تحصل عليها في الوضع الليلي: ستستفيد من استهلاك البطارية سيقل ، لماذا؟ اللون الابيض سيستبدل باللون الاسود في جميع المواقع والمدونات كما تعلم الابيض يكون لون جاهر للعيون واضاءة قوية ويحتاج الى طاقة اكبر من اللون الاسود ، هذا سيوفر استهلاك الطاقة وكذلك يمد العمر الافتراضي لها ، وكما سيجعل العين ترتاح من الاضاءة القوية التي تحدثها اللون الابيض في الليل في الفترات الطويلة في الجلوس امام الحاسوب او الموبايل.

الوضع المظلم للمتصفح غوغل كروم كيفية التفعيل بطريقة الصحيحة سنشرح ذلك بالصور ، لكي تفعل الوضع الذاكن في الاندرويد و الكمبيوتر عليك بتباع الطرق التالية:

اخطأ بسبب تشغيل الوضع الليلي في جوجل كروم التجريبي :

بسبب إن الخاصية ليست مكتملة الاركان وتحتاج بعض التطوير لن تجد الخاصية من اعدادات المتصفح الرسمية ولكن توجد طريقة لتجربتها ، عند تفعيل الوضع قد تواجة بعض المشاكل وهي مثل تغير بعض الالوان التي ليست من المفترض ان تتغير مثل؛ عن التصفح اليوتيوب من كروم قد تجد بعض صور القنوات يختلف اللون او تجد بقع بيضاء في حالة عدم توفر اتصال فهذه مشكلة بسيطة كنت اواجها وليست مهمة بنسبة لي ، الايجابيات اكثر من السلبيات البسيطة والعادية.

الوضع الليلي في جوجل كروم للاندرويد:

لكي تقوم بتفعيل الوضع المظلم في الجوال يعمل بنظام اندرويد بامكانك ذلك ولكن جوجل اضافة في المتصفح بوضع يصعب عليك ايجادها وذلك بسبب قيد التطوير والتحسين ولكن لا توجد اي مشكلة إن قمت بتجربة هذا وباستطاعتك الرجوع عن التغيرات ان أردت.

الكي تجعل الصفحة الرئيسية واطار المتصفح ذاكن عليك ان تذهب الى الثلاث نقاط فوق بعض ثم الاعدادات ثم المظاهر ثم اختار ذاكن ان اردت ذلك ، واتبع التعليمات في الاسفل لجعل جميع المواقع والتصفح بالوضع الليلي.


نفتح المتصفح ونذهب الى البحث الذي في الرئيسية ونكتب (chrome://flags).



ستفتح نافذة تحمل اسم (experiments) وتعني "تجارب".



وقد تلاحظ "تحدير: الميزات التجريبية في انتظارك! من خلال تفعيل هذه الميزات، قد تفقد بيانات المتصفِّح أو يتعرّض أمانك وخصوصيتك للاختراق. يتم تطبيق الميزات المفعَّلة على جميع مستخدمي هذا المتصفِّح".
فلا تقلق انت لن تستخدم اشياء تضر المتصفح فقط سوف تعمل على الوضع الليلي.

  1. ادخل في محرك البحث كلمة (dark).
  2. وتاكد انت في قسم (Available).
  3. ونذهب الى المستطيل ونضغط على (Default).


ولان نختار وضع (Enabled).



ثم نعيد تشغيل المتصفح نضغط على زر (Raiaunch).


هنا قد انتهينا من تفعيل خاصية الوضع الاسود الذاكن.


الرجوع عن التعديلات الى الوضع الافتراضي:

إن أردت اعادة الوضع السابق الافتراضي كل ما هو عليك اتباع الخطوات السابقة وجعل الخطوة هذا بختيارك



الوضع الليلي في جوجل كروم للكمبيوتر:

لكي تعمل الطريقة في الحاسوب بدون اضافات وبرامج من سوق جوجل عليك بتباع الخطوات السابقة فهي نفس الاعدادات الجوال وستعمل معك بنجاح وان اردت الرجوع الى الوضع السابق ايضاً اتبع نفس الإجراءات.

لكن الاطار لن يكون ذاكن عليك بتحميل اضافة ان اردت ذلك من هنا اختار الون الذي يناسبك وقم بتثبيتها ، وللغاء التثبيته اتجة الى الثلاث نقاط فوق بعض ثم الاعدادات وبعد ذلك اختار المظهر ثم المظاهر واضغط على زر اعادة الوضع الافتراضي بجانب المظاهر.

الوضع الليلي في جوجل كروم لنظام ios ولايفون:

بامكانك تجربة الطرق التي قمت بشرحها لن تخصر شي قم بذلك وإن نجحت اخبرني في قسم التعليقات لماذا لاني لا امتلك جهاز أيفون او اي جهاز يعمل بنظام ios لكي الاخرين يستفيدو من التجربة الشخصية لك.


معلومات عن متصفح Google Chrome:

من افضل المتصفحات ولتي تحصل على دعم كبير من شركة جوجل من ناحية الامان و السرعة وكذلك توفر لك مميزات مثل تقليل استهلاك البيانات من باقات الانترنت وكذلك تساعدك في سرع التصفح أن اردت ذلك في الخيارات "العرض المبسط" التي يسمح لك بتصفح الموقع بدون صور والكثير ولان تقوم بتجربة الوضع الليلي للمتصفح ولتي اتا متاخراً ، تم اصدار الاول للمتصفح في عام 2008 2 ستمبر ، يمتلك قاعدة مستخدمين كبيرة يبلغ اكثر من 64 بالمئة من جميع المتصفحات في العالم لعام 2019 واعلى منافس له هو متصفح سفاري ولتي بلغة 16% وهو متصفح خاص لماك وios من انتاج شركة ابل، يمكنك متابعة هذه الإحصاءات من هنا.

شارك المقال لتنفع به غيرك

عبدالرحمن فكري

الكاتب عبدالرحمن فكري

مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

8547092092301681658
https://www.foxaden.com/