أخر المواضيع

بعد تغيير دومين الى مدفوع ماذا يحدث

هل سيؤثر الدومين المدفوع على ترتيب المدونة او الموقع وادسنس والكسا


بعد تغيير دومين الى مدفوع ماذا يحدث
صورة تجمع محرك البحث جوجل و ادسنس وبلوجر والكسا ونطاق الدومينات


اولاً اريدك ان تعلم هذه اطول مقالة تم كتابتها في المدونة من ناحية الوقت وتعبيتها بالمعلومات اكثر من 21 يوم وانا احاول ادخل جميع المعلومات والتغيرات التي حدثت معي ، اول ما قمت بتغير الدومين الى دومين مدفوع الى ان تم رجوع المدونة الى الافضل والحصول على الموافقة في ادسنس.

سأتحدث عن تجربتي تغير الدومين من مجاني الى مدفوع عن تجربتي الشخصية وقد كانت الزيارات تتراوح من 30 الف مشاهدة لصفحة في الشهر الواحد الى 50 الف اكثرها من محرك البحث جوجل تقريباً 80 بالمئية ، وكيف كانت التجربة ومتى استعدة الترتيب السابق في الكسا التي كان 338983 الف.

الارقام المذكورة في الاعلى مهمة لمن كان يملك زيارات مثلي لذلك ان كانت اكبر او اصغر قم بعملية حسابية بسيطة مع عدد زياراتك وترتيبك في الكسا.

ملاحظة: إن كان قالبك بطئ فعليك بتغير الى الافضل لكي تعرف من اين المشكلة إن واجهاتك لإن القالب الذي يملك اخطأ في السرعة لن يأتيك بزيارات كبيرة من محرك البحث.


متى يحصل الدومين الجديد على ترتيب:

كم يستغرق الدومين الجديد في تصدر نتائج البحث في جوجل بعد تركيب الدومين ماذا سوف يحدث للموقع او المدونة يتم هذا بعملية حسب عدد الزوار قد يكون سريعاً او بطئاً ، انا كانت الأرشفة بعد مرور اكثر من 21 يوم في تحسن عادة الى السابق بنسبة 60 بالمئة لكن تقريب قد يطول الى 3 اشهر او اكثر.


وبتاريخ 2019/12/2 بدأت المدونة تقريباً بالكامل بالأرشفة بدومين الجديد ولكن ليس الكل ارشيف 2017 و 2018 و ايضاً العنوان الرئيسي ولكن عند البحث بدومين القديم اي لو بحث برابط الدومين نفسة او بحث بعنوان المدونة لن يظهر لم اعمل له حظر بل جعلة جوجل هي من تتعامل في ملف robots.txt ونصيحة لا تقم باضافة robots.txt لبلوجر دع جوجل يتعامل معه بلوجر يوجد معا روبوت تلقائي إلا لو كنت تريد بعض الصفحات او قسم تظهر وهنا فقط قد تحتاج لجعلها تتارشف لاخبار جوجل فهو قد يطلب ذلك.

ستلاحظ انخفاض كبير في الزيارات مثال؛ لو كنت تجدب 500 زيارة من جوجل ستقل تدريجين الى 150 او اقل من ذالك حتى تصل الى 80 زيارة من جوجل ، لماذا هذا بسبب ان الدومين الجديد لم يدخل للمنافسة لم يحصل على ترتيب ولكن سيعود الى السابق بنقل ارشفة الدومين القديم الى الجديد وهنا الطريقة تابع:


مشاكل قد تواجهك بعد تغير الدومين:

قد تواجة مشكلة مثل؛ كتابة مقال يتوافق مع السيو وتعمل له جلب من مشرف المواقع تجد الموضوع لا يظهر في الارشفة بسرعة ويتاخر الى ثلاث ايام او اكثر.

تتاخر المواضيع التي لا تحصل على زيارات كثير وتتارشف المواضيع التي تحصل على زيارات كثيرة اي يتم استبدال رابط الموضوع القديم بالجديد بسرعة.

عند كتابة موضوع حصري او حتى ان تخطآ الالفين كلمة ويكون متوافق مع السيو قد لا تجدة في البحث وهذا بسبب ان الدومين جديد على محركات البحث.

نقل الارشفة الى الدومين الجديد :

من المهم نقل الأرشفة الى الدومين الجديد لكي لا تفقد ترتيبك في محرك البحث جوجل وتعب السنين وتعيد العمل من الصفر توجد طريقة لتخطي المشكلة.

بعد اضافة دومين جديد الى مشرفين المواقع واثبات الملكية تقوم بذهاب الى أعدادات الدومين الجديد:

تغيير الدومين بدون فقدان الارشفة:

  1. الاعدادات.
  2. تغير العنوان.



  1. قم باضافة الرابط القديم.
  2. نضغط على التحقق واخبار Google.





  1. ستلاحظ الرابط الاول هو الرابط القديم.
  2. الرابط الثاني هو الجديد وستتم نقل الترتيب والأرشفة في خلال 180 يوم.



هل انصح بتغير الدومين:

نعم إن كنت تريد الاحترافية وارضا المعلنين الذي ليس من ادسنس ، هل يؤثر على الأرشفة لا الدومين تبع بلوجر المجاني او المدفوع هما بنفس القيمة عند محركات البحث بل لو كان معك دومين بلوجر قديم فهو افضل من دومين جديد مدفوع ، لماذا تغير استبدلة الدومين المجاني بمدفوع ؛ لا توجد مشكلة سوف يكتسب الدومين الجديد الارشفة بعد مدة وليست قصيرة قد تصل الى 3 اشهر او سنة حسب حجم الموقع وعدد الزوار.

وقد تواجة مشكة من اين ياتيك الزائر من اي بلد هذا يسبب بطء او اخطأ بسبب النطاقات المختلفة المملوكة لبلوجر.

بعد كم ايام يتم قبولي في ادسنس:

كانت المدونة متصلة او لنقل مربوطة في ادسنس ولكن بعد التغيير ستختفي الإعلانات وتعيد اضافة الرابط من جديد في ادسنس لذلك حاول ان تقوم بهذه الإجراءات التي سوف اتحدث عنه قبل تقديم طلب مراجعة.

اجعل جميع مقالاتك اكثر من 300 كلمة اجعل محتواك لا يوجد به انتهاك لحقوق الغير بإي شكل من الاشكال و ابتعد عن الاعلانات في الصفحات الفارغة مثل اتصل بنا او غيرها.

قد تقول كيف اعرف المواضيع التي تحتوي على كلمات قليلة ؛ توجد طريقتان اولهم الصعبة ولتي عليك الكشف عليها يدوين باستخدام موقع لمعرفة عدد الكلمات كيف ذلك تذهب الى اول موضوع تم نشرة وبتدريج قم بالفحص يدوين عبر التعديل الى اخر مقال تم نشرة او عبر استخدام برنامج يقوم بتحليل موقعك ولكن ليس مجاني بل يوجد لـ 500 رابط فقط مجاني والباقي مدفوع من هنا لو ارت تجربة البرنامج.

الان كيف تعاملة انا مع ادسنس:

تم في هذا التاريخ 26/11/2019 تبديل الدومين في ادسنس وتم رفضي بعد اسبوعين بتاريخ 7 ديسمبر وهو بسبب:

مشاكل في القبول كما اتت رسالة من ادسنس:

موقعك ليس جاهزًا لعرض الإعلانات.
اكتشفنا وجود بعض انتهاكات للسياسة على موقعك، ما يعني أنه غير جاهز لعرض الإعلانات حتى الآن.

المستودع القيّم: لا يتوفر محتوى:


وفقًا لما هو منصوص عليه في سياسات برنامجنا، قد لا نعرض إعلانات Google على الصفحات أو التطبيقات التي تضيف قيمة ضئيلة أو لا تضيف أي قيمة و/أو تعرض إعلانات كثيرة حتى يتم إجراء التغييرات. ويشمل ذلك صفحات الإعلانات المستضافة أو الصفحات أو التطبيقات التي لا تحتوي على محتوى.
يعني ان ادسنس لا تسمح بعرض الاعلانات في صفحات او مشاركات لا تحتوي على محتوي اي لا يوجد كلمات مفيدة او قد تكون قليلة اقل من ما يريدة ادسنس انصحك اجعلها اكثر من 300 كلمة في كل موضوع.

ابتعد عن الإعلان في اتصل بنا اعلن معنا تواصل معنا سياسة الخصوصية ، كيف ذلك ؛ عبر اخفائك للاعلانات بطريقة ذكية وهي أن تجعل الاعلانات فقط في المشاركات فقط قم باضافتها من داخل القالب او عبر المشاركة نفسها وانت تعدلها في html.

في تاريخ 2019/12/14 اعدت ارسال الرابط المدونة مرة اخرى للمراجعة.

وكان خطأ مني قمت بتقديم الطلب ولم انهي المواضيع التي تملك كلمات اقل من 300 كلمة وتسبب برفضي مرة اخرى ؛ واتتني هذه الرسالة:

المستودع القيّم: صفحة مصممة وفقًا لنموذج:

هي نفس التي في الاعلى ولكن بتغير هذا: صفحة مصممة وفقًا لنموذج ، فقط.

كيف تم الحصول على الموافقة:

الحل: قمت بتعديل جميع المقالات وجعلها اكثر من 300 كلمة وقمت باعادة المراجعة مرة ثالثة في تاريخ 16 ديسمبر ، وبفضل من الله تم القبول بعد يوم واحد.


ترتيب الكسا متى يعود بعد تغير الدومين:

قد حصل بدومين القديم 343 الف في الترتيب العالمي ولكن بعد التغير الى المدفوع يحدث هذا:

ملاحظة: قد تختلف سرعة ترتيبك في أليكسا على حسب حجم الزيارات التي تاتيك.

في تاريخ 26/11/2019 تم الحصول على الدومين ولكن كان الترتيب ؛ لا يوجد وحصلت على ترتيبي 4,813,698 بعد ثالث ايام في 29 نوفمبر ، وبعد يوم اخر 30 نوفمبر 2,694,057 وبعد يومين 2 ديسمبر حصلت على 1,662,662 وفي تاريخ 7 ديسمبر انخفض الى 1,227,699 في 10 ديسمبر وصل الى 951,860 وفي 15 ديسمبر وصل 815,861 من تغير الدومين نعم كان بدون ترتيب لانة الدومين جديد ولكن الزيارات التي تتحول من الدومين القديم الى الجديد هي السبب بخفض الدومين الجديد وقد تتطلب اكثر لكي تصل الى الترتيب السابق.





ماذا استنتجت من هذه العملية:

بعد ثلاث ايام ستحصل على او ترتيب لك لدومين الجديد ولكن من الضروري ان تملك زيارات كثيرة الى الدومين الجديد من القديم وهو يتم تلقائياً دون التدخل منك بعد اضافة الدومين الجديد في بلوجر وأتباع إجراءات تغير الدومين الجديد عند اول عملية شراء الدومين.


اخيراً ان واجهتك أي مشكلة او استفسار اتركها في التعليقات.


عبدالرحمن فكري
بواسطة : عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -