القائمة الرئيسية

الصفحات

اقرأ ايضاً

تحديث اليوتيوب بشان محتوى الاطفال الجديد

كيف تتعامل مع تحديث اليوتيوب الجديد





اذا انت مالك قناة فعليك بقراءتها كامل ما جاء في المقالة وحاولت ان اقوم بترتيب كل ما جا في التحديث الجديد لليوتيوب بتاريخ 2019/11/14.

قبل كل شئ لا تغضب او تيأس بلا قل الاطفال احباب الله هو فائدة مع الوقت لك كمالك قناة او مشاهد تملك اطفال.

سيتم الالتزام ومراجعة القنوات ابتداء من 2020 شهر يناير اي اول شهر من السنة.

في الإعدادات القناة الاعدادات المتقدمة:


الجمهور:
يمكنك تسهيل سير العمل من خلال اختيار إعداد للقناة. إذا تجاهلت هذا السؤال، سيُطلب منك تحديد كل فيديو مخصّص للأطفال على قناتك ، وسيؤثّر هذا الإعداد على الفيديوهات الحالية والمستقبلية، وستتجاوز إعدادات الفيديوهات الفردية الإعداد المحدّد للقناة.

هل تريد تصنيف قناتك على أنّها مخصّصة للأطفال؟

بغض النظر عن موقعك الجغرافي، عليك الالتزام بالمتطلبات القانونية التي يفرضها قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت (COPPA) و/أو قوانين أخرى ، وعليك أيضًا إعلامنا بما إذا كانت فيديوهاتك مخصّصة للأطفال. ما هو المحتوى المخصّص للأطفال؟

الخيارات:

  1. نعم، أريد تصنيف هذه القناة على أنّها مخصّصة للأطفال، فأنا أحمّل دائمًا محتوًى مخصّصًا لهم.
  2. لا، أريد تصنيف هذه القناة على أنّها غير مخصّصة للأطفال، فأنا لا أحمّل مطلقًا أي محتوى مخصّص لهم.
  3. أريد مراجعة هذا الإعداد لكل فيديو على حدة.


الخيار الاول: هنا كل من يملك قناة عائلية و تستهدف الطفال عليك باختيارها وهنا قد تم توضيح من هم الاطفال الدي سيتم معاقبتك عليها وهم الاطفال الذين هم لم يدخلو المدرسة اي من سن 13 وما دون او يكون مخصص الى المراهقين وبعدهم الاطفال فعليك اختياره.

كما جا في تعريف المحتوى المخصّص للأطفال من قبل اليوتيوب:


لا يمكننا تقديم مشورة قانونية محددة، ولكن وفقًا لتوجيهات (FTC) ويرمز الى "لجنة التجارة الفيدرالية" بشأن قانون COPPA، يكون الفيديو موجّهًا إلى الأطفال (ونسمّيه "مخصّصًا للأطفال") في الحالتين التاليتين:
إذا كان موجّهًا إلى الأطفال بصفتهم الجمهور الأساسي (مثلاً، الفيديوهات المخصّصة للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة)
إذا كان موجّهًا إلى الأطفال بصفتهم جمهورًا ثانويًا (مثلاً، فيديو رسوم متحركة مخصّص للمراهقين في المقام الأول ولكنه يتوجّه إلى الأطفال الصغار أيضًا).

ما هي الفئة العمرية للطفل؟ الطفل في الولايات المتحدة هو أي شخص يقلّ عمره عن 13 عامًا، ولكن قد يختلف هذا التعريف في بلدان أخرى. من هذا المنطلق، ننصحك بالتفكير في العوامل الموضّحة أعلاه حسب الاقتضاء ووفقًا لتعريف الطفل في القوانين السارية في بلدك والحصول على استشارة قانونية إذا كانت لديك أسئلة إضافية.

كيف يتم التعرف على ان محتوى الفيديو الخاص بي يضم محتوى للاطفال:


  1. موضوع الفيديو (مثل المحتوى التعليمي للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة).
  2. إذا كان الأطفال هم الجمهور المستهدف والفعلي للفيديو.
  3. إذا كان الفيديو يضمّ ممثلين أو عارضين أطفال.
  4. إذا كان الفيديو يتضمّن شخصيات أو مشاهير أو ألعابًا تجذب اهتمام الأطفال، بما في ذلك شخصيات الرسوم المتحرّكة أو الشخصيات الكرتونية.
  5. إذا كانت اللغة المستخدمة في الفيديو موجّهة إلى الأطفال تحديدًا.
  6. إذا كان الفيديو يتضمّن أنشطة تجذب اهتمام الأطفال، مثل التمثيل أو الأغاني والألعاب المبسّطة أو الأنشطة المتعلّقة بالتعليم المبكر.
  7. إذا كان الفيديو يتضمّن أغانٍ أو قصصًا أو قصائد تجذب اهتمام الأطفال.
  8. أي معلومات أخرى يمكن أن تساهم في تحديد جمهور الفيديو، مثل دليل تجريبي يوضّح الجمهور الذي يستهدفه الفيديو الخاص بك.

لماذا يا يوتيوب: لكي تحافظ على الاطفال من المشاهد العنيفة وغيرها.


الخيار الثاني: هنا عليك ان تكون متاكد من المحتوى لا يتخصص للاطفال الى الاطفال اي يكون محتوى يستهدف فقط ما فوق 13 سنة اي لم يضم شئ من ما سبق من الثمان الخيارات فعليك باختيارة. 

ماذا أفعل إذا كان المحتوى في قناتي مناسبًا لشريحة واسعة من الجمهور ولكنه ليس مخصّصًا للأطفال؟

بصفتك منشئ المحتوى، فأنت أكثر من يعلم تفاصيل المحتوى الذي تنشره ، إذا كنت تستهدف جمهورًا من الأطفال، من المرجّح أن يكون الفيديو الذي تنشئه مخصّصًا لهم ، وإذا كنت غير متأكّد من الجمهور الذي تريد استهدافه، ينصحك بإلقاء نظرة على خصائص الفيديو: هل يضمّ ممثلين أو شخصيات أو أنشطة أو ألعابًا أو أغانٍ أو قصصًا تجذب الأطفال؟ إذا كان الأمر كذلك، يمكن أن يكون الفيديو موجَّهًا إلى الأطفال.

يتمثّل الحلّ في موازنة كلّ العوامل المنصوص عليها في قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت (COPPA) والتي تنطبق على هذا التحليل ، على سبيل المثال، لا تشير مشاركة طفل في الفيديو بالضرورة إلى أنّ الفيديو مخصّص للأطفال ، يجب أن تأخذ في الاعتبار كلّ الخصائص الأخرى الخاصة بالفيديو، مثل الجمهور المُستهدَف وما إذا كان الفيديو يستخدم لغة مخصَّصة ليفهمها الأطفال بالإضافة إلى موضوع الفيديو (فيديو عن الطب في مقابل فيديو عن الألعاب) ، للحصول على المزيد من المعلومات حول ما إذا كان المحتوى مُوجَّهًا إلى الأطفال، يُرجى مراجعة توجيهات لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية ، ننصحك أيضًا باستشارة محامٍ إذا لم تكن متأكدًا من ضرورة تصنيف المحتوى الذي تريد نشره على أنّه مخصّص للأطفال.

بالإضافة إلى ذلك، على منشئي المحتوى المقيمين خارج الولايات المتحدة مراعاة التزامات إضافية يمكن أن تنطبق عليهم بموجب القوانين السارية عند تقييم المحتوى وتصنيفه على أنّه مخصّص للأطفال. على الرغم من أنّ الطفل في الولايات المتحدة هو أي شخص يقلّ عمره عن 13 عامًا، يختلف هذا التعريف في بلدان أخرى. لذلك، يجب أخذ العوامل الموضّحة أعلاه في الاعتبار حسب الاقتضاء والاستناد إلى تعريف الطفل في القوانين ذات الصلة ، وإذا كان لديك أي أسئلة إضافية، يُرجى الحصول على استشارة قانونية. 



الخيار الثالث: هنا انت تقوم بمراجعة كل فيديو تقوم بتنزيلة في قناتك او قمة بتحميلة سابقاً فعليك تخصيص كل الفيديوهات بنفسك او ستقوم اليوتيوب بذالك لكن او قد يتسبب باجراءات قانونية مع لجنة FTC وسلطات اخرى ويوتيوب ستقوم بمعاقبتك حسب ما هي تراء مناسب لك.


هل يؤثر تحديث اليوتيوب على ارباح ادسنس:

هل يؤثر على كمستخدم او يؤثر على ارباح القناة نعم يؤثر للبعض بسلب والبعض الاخر بالايجابية كيف ذالك ان تم السماح الاعلانات المناسبة للاطفال سيتم زيادة ارباح القنوات والمقاطع المناسبة للاطفال ولكن اذا كان محتواك مخصص لمن هم فوق 13 سنة سيتم اخفاء الفيديوهات عن الاطفال الدين هم تحت 13 سنة وهنا تفقد جمهور كبير من لاطفال ولكن مع التحديتاث المستمرة في اليوتيوب قد يكون بعد فترة يوجد توازن بنشر الفيديو لفئة الاطفال وفوق 13 سنة اي قد يقوم اليوتيوب بنشر مقاطعك الى الفئة التي انت قمت باختيارها اي ان اخترت فوق 13 سنة الخيار الثاني سيكون فقط لمن هم فوق السن المذكور وسيظهر بكثرة لكن لا نعلم متى وكيف ستقوم بترتيب اليوتيوب بذال فهو توقع الى الان ولكن ان كان الخيار الاول سيكون مخصص للجميع لكن ستهتم اليوتيوب في نشر المقطع او القناء للاطفال اكثر وهكذا.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.

تعليقات

التنقل السريع