توقف انستقرام وفيسبوك عن العمل

مشكلة التوقف المفاجئ في تطبيقات Facebook  وInstagram في الوطن العربي والعالم




توقف انستجرام وفيسبوك:

اكد انستقرام المشكلة ، غرد على تويتر: نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون حاليًا مشكلة في الوصول إلى مجموعة تطبيقات فيسبوك ، بما في ذلك إنستغرام ، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن.




يقول فيسبوك إنه بدأ في استعادة الوصول إلى خدماته ، "في وقت سابق اليوم ، تسببت مشكلة في أحد أنظمة البرامج المركزية لدينا ، في كثير من المستخدمين  واجهو صعوبة في الوصول إلى تطبيقات الفيسبوك" منها انستجرام ، وقال متحدث باسم الفيسبوك ، "لقد قمنا بالتحري بسرعة ، وبدأنا في استعادة إمكانية الوصول ، ونحن نراقب الآن الاصلاح بحدر ونأسف للإزعاجك.

وهناك تقارير واسعة الانتشار عن وجود مشاكل في جميع أنحاء العالم ، حيث يقول المستخدمون إنهم غير قادرين على النشر على فيسبوك أو مشاهدة القصص على إنستغرام لقد كانت هناك بعض التقارير عن وجود مشكلات في ماسنجر أيضًا.

وفقًا لـ Down Detector ، كانت إنستغرام تعاني من أسوأ حالاتها في وسط أوروبا ، حيث يتحول هاشتاج #InstagramDown على تويتر في المملكة المتحدة ، بينما يبلغ مستخدمو فيسبوك عن انقطاع الخدمة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وايضا قد تم ارتفاع هاشتاج في السعودية #انستقرام في وقت سابق ، والبعض كان لا يعرف سبب الهاشتاج.

الاسباب المتوقعة:

قد يكون بسبب عيد الشكر في الولايات المتحدة الامريكيا وكندا وقد سبب ضغط بكثرة المستخدمين في الفيسبوك والانستجرام وهو الذي اذا الى تشنج وتوقف التطبيقين.

وسبب الاخر انقطاع الطاقة في سرفرات الفيسبوك والاستجرام.

في وقت سابق من العام الحالي قد عانة وتساب وفيسبوك وانستغرام المشاكلة الكثيرة في توقف خوادم الموقع حل سنجد حل جدري في المستقبل لهذه المشكلة التي تسبب بخسارة الملايين من الدولارات للاشخاص والشركات.
عبدالرحمن فكري
عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات