أخر المواضيع

موعد نزول بلايستيشن 5 واضافة جديدة في التحكم وواجهة المستخدم

رسمياً واجهة مستخدم واضافة خاصية في يد التحكم وصدور جهاز PlayStation5


رسمياً واجهة مستخدم واضافة خاصية في يد التحكم وصدور جهاز PlayStation5


موعد صدور PS5:

لا تزال المواصفات غير معلنا كليا لكن قد تم اعلان موعد صدور الجهاز رسمياً ولم تفصح عن شكل الجهاز

اكدةْ شركة سوني ان جهاز الالعاب الفيديو المنزلي سيطلق عليها ببساطة اسم PlayStation5 ، ومن المقرر اصدار الجهاز في عام 2020 بحلول راس السنة او في اعياد الميلاد اشهر نوفمبر ديسمبر.

وقد تم مفاجأة المتابعين بذلك وقد تم اعلان ذلك في منشور ومدون رسمياً ومجلة wired في تاريخ 8/10/2020.


اضافة خاصية جديدة في يد التحكم:

وفي نفس البيان اصدرت توضيح للاعبين ان وحدة التحكم "يد البلاستيشن 5" ستاتي بخاصية الحساس بحركة العاب في العبة اي ان يسير في طين ستشعر عبر دراع التحكم انك تسير فوق طين او حقول العشب ستشعرك بيئات العبة بشكل جيد.

وتاتي بديل لموتور بتقنية "rumble" والتقنية المستخدمة الجديدة تاتي بموتور مختلف باسم "haptics" الموجودة في وحدات التحكم وتختلف الارتجاجات عن ارتطام السيارة عن لعب كرة القدم وغيرها من الالعاب فقد يشعر المستخدم باختلاف كبير في اهتزازات يد التحكم.

واضافة سوني:

يعملون المطورون على برمجة مقاومة يد التحكم بحيث سيشعر باحساس ملموس التي تم دمجها في ازرار L2 و R2 عند السير بسرعة اكانت سيارة او غيرة في الطرق الوعرة عبر التضاريس الصخرية او باحساس ملموس برسم قوس والسهم .

وبالتقنية جديدة مضافة في يد التحكم ستختلف التجربة كلياً الى شكل افضل كما تقول سوني.

سناتي بالمزيد من التفاصيل خلال العام القادم حول جهاز PS5 الجديد وانها تملك الكثير من التجارب ل PS4 بما في ذلك ديث ستراندنغ و ذا لاست أوف أس: الجزء الثاني و جوست أوف تسوشيما.

واجهة المستخدم الجديدة:

واجهة مستخدم تم تجديدة بشكل كامل تم برمجتها من الصفر لجعلها ديناميكية ومتفعالة مع الاعب والالعاب التي يمتلكها حيت تضيف المهام التي يجب القيام بها والمكافات التي سوف يحصل عليها من الالعاب وكما ان يستطيع ان يرى المهام التي يلعبها اصدقائك بنفس الوقت ويستطيع الالعاب ان يدخل العبة بسرعة اكبر من السابق وفي اي وقت.

كما إكد مارك:

الالعاب جميعها سوا كان قرص "بلو راي" او تم تحميلها من الانترنت سيتم تثبيتها على القرص الصلب بشكل اجباري للاستفادة من سرعة الهارد من نوع SSD ولتي هي اسرع بمراحل من القرص "البلوراي" في جهاز البلايستيشن 5 وايضا بامكانك ان تثبت جزء من العبة والجزء الاخر في وقت لاحق اي بامكانك تثبيت طور القصة وتثبيت طور الانترنت في وقت لاحق او العكس.



عبدالرحمن فكري
بواسطة : عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -