القائمة الرئيسية

الصفحات

اقرأ ايضاً

تكلفة تصميم تطبيق للايفون او اندرويد في عام 2019

اسعار تصميم التطبيقات في بعض بلدان العالم والعرب


اسعار تصميم التطبيقات في بعض بلدان العالم والعرب

كم يكلف صنع تطبيق:


عندما يتعلق الأمر بإنشاء تطبيقات الأجهزة المحمولة ، فإن المقولة المثبتة حاليًا والتي تقول "تحصل على ما تدفعه من مال مقابله".

لدى المبتدئين الراغبين في إنشاء تطبيقات سؤالين عالقين في أذهانهم: "كم من المال يكلف إنشاء تطبيق؟" و "ماذا يعتمد السعر؟" ويبحث عن الإجابات على الإنترنت ، على شبكة الإنترنت ، قد تصادفك عدة مواقع ويب مختلفة تهدف إلى تقدير تكاليف تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة ، ولكنها ليست سوى خطوة تسويقية لجذب انتباهك بأسئلة موجزة حول متطلباتك ، التقدير الذي تتلقاه لن يظهر لك الصورة الحقيقية.

باختصار ، يمكن أن تختلف أسعار المنتج ما بين 2000 إلى 250،000 دولار. فجوة كبيرة ، أليس كذلك؟ سنحاول هنا تحديد المحركات الرئيسية لتكاليف تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة.

كم يكلف إنشاء تطبيق عالمي:


تقديم إجابة تقريبية حول تكلفة إنشاء تطبيق (نأخذ معدل 50 دولارًا في الساعة في المتوسط): سيتكلف التطبيق الأساسي حوالي 25000 دولار. تكلفة التطبيقات متوسطة التعقيد تتراوح بين 40،000 دولار و 70،000 دولار تكلفة التطبيقات المعقدة عادة ما تتجاوز 70،000 دولار.

تدعي الآلاف من الشركات في جميع أنحاء العالم أنها أفضل مطوري التطبيقات وتضمن أنهم يستطيعون تقديم أفضل الحلول. الشركات الراسخة أو التي تم تأسيسها مؤخرًا ، ذات الخبرة أو الطموح ، محلية أو أجنبية ، كبيرة أو صغيرة ، مرتفعة الثمن أو رخيصة الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها. لا عجب أن مثل هذا الاختيار الهائل قد لا يخلط بين الشركات الناشئة فحسب ، بل أيضًا أصحاب المشاريع ذوي الخبرة.

أكثر حالات سوء الفهم شيوعًا ، مثل "السعر المرتفع يساوي النوعية الجيدة" أو "عدم وجود خبرة كافية لدى الشركات الناشئة لتقديم منتج عالي الجودة" ، قد تؤدي إلى فشل أو نفقات غير ضرورية. مع مراعاة ذلك ، دعنا نعود إلى التحليل غير المتحيز لتكاليف بناء التطبيق. تتوقف محطتنا الأولى على تكلفة إنشاء تطبيق من وجهة نظر الرسوم بالساعة.

ليس سراً أن متوسط ​​تكلفة تطوير التطبيق يختلف باختلاف الموقع الجغرافي لذلك دعونا نلقي نظرة سريعة على الجدول:

من الغريب أن ندرك أن مطور التطبيقات الأعلى سعراً في الولايات المتحدة يتقاضى 250 دولارًا في الساعة ، في حين أن أفضل مطور في إندونيسيا ساخد عليك في الساعة 25 دولار وهو 12.5 ضعفًا وسبب هذا في تكاليف المعيشة المرتفع في بلد الى منخفضة في بلاد اخر فل كل يعرف دخل الفرد في منطقة الى منطقة تختلف.




وفي الدول العربية:


يتراوح سعر تصميم تطبيق لموقع ويب او مدونة من 7 دولار في الساعة الى 15 ويكون تصميم التطبيق سريع لا تتجاوز الاسبوع الواحد على حسب كبر المدونة او الموقع باغلب الوقت.

وان كان تطبيق دو خصايص فريدة وغير موجود في موقع او مدونة سيكلفك من 15 الى 30 دولار في الساعة تحتاج اسابيع او في بعض الاحيان اشهر على حسب التطبيق.


في ما يلي اسعار تصميم التطبيقات في بعض البلدان في الساعة:


  • أمريكا الشمالية: ios 150 اندرويد 168.
  • أمريكا الجنوبية اي او اس 43 واندرويد 34.
  • أستراليا:  110 اندرويد اي او اس.
  • المملكة المتحدة بريطاني: 70 اي او اس واندرويد.
  • أوروبا الشرقية: 35 اندرويد وايفون
  • الهند: 30 اي او اس واندرويد 26.
  • اندونيسيا 11 اي او اس اندرويد 12.
  • الدول العربية: اندرويد 15 و اي او اس 20.



الاستعانة بمصادر خارجية أو التنمية المحلية:



عندما تخطط لإنشاء تطبيق للهاتف المحمول ، ليس فقط متوسط تكلفة تطوير التطبيق مهمًا ، إذا لم يكن لديك فريق لتحقيق ذلك ، فربما تفكر في استئجار شخص لعمل تطبيق ، لذا فإن السؤال الذي يطرح نفسه حول ما يجب اختياره: الاستعانة بمصادر خارجية أو التنمية المحلية.

الحجة الوحيدة الهادفة لصالح التنمية المحلية هي القرب المادي من فريق التطوير ، الذي يُبسط على الأرجح التواصل. مما لا شك فيه أنه من الأسهل شرح متطلباتك وجهاً لوجه والشعور بالمنتج قبل دفع ثمنه. من ناحية أخرى ، فإن الاستعانة بمصادر خارجية لتطوير التطبيق الخاص بك ليست مزعجة كما قد يبدو. يبدو التواصل مع فريقك في الخارج صعبًا ، لكن ليس مستحيلًا. تحقق الفرق البعيدة التقدم بشغف وتحاول تلبية أي متطلبات تنظيمية.

يتمتع المطورون الأجانب بمستوى أعلى من الخبرة بتكاليف معقولة ، وهم قادرون على أداء أداء أفضل كثيرًا مقارنة بالجهات المحلية. إذا كنت تشك في أنه يمكنك العثور على فريق تطوير موثوق به خارج منطقتك المحلية ، فتأكد من ذلك. إن مسألة العثور على فريق دولي مناسب أسهل من خيار كبير ، أكبر بكثير مما كانت عليه في منطقتك المحلية.

كم تكلفة إنشاء التطبيق قضايا الوقت والمال:


للإجابة على هذا السؤال ، نحتاج إلى معرفة أن جميع تطبيقات الجوال ليست متساوية. وعدم المساواة ليس فقط في النظام الأساسي الذي تم تطويره من أجله. يتم حساب انخفاض تطوير تطبيق iOS بالإضافة إلى تطوير نظام Android مع الوقت اللازم لتنفيذ ميزات تطبيق معينة. لذلك دعونا إنشاء تصنيف على أساس احتياجات الوقت المعتدل.

تطبيق أساسي تطبيق ذو وظائف بسيطة يتطلب حوالي 500-700 ساعة من التطوير.
يستغرق تطبيق التعقيد المتوسط من 700 إلى 1000 ساعة.
تطبيق معقد يستغرق وقتًا طويلاً في معظم الحالات يتجاوز 1200 ساعة من التطوير.


ما يؤثر على تكاليف تطبيقات الهاتف المحمول:


عندما تشرع في تطوير تطبيق ما ، لا يمكنك أن تتوقع من شركة تطوير البرمجيات الخاصة بك إبلاغك بتقدير تكلفة تطوير التطبيق فورًا ، لا توجد قائمة أسعار لتطوير التطبيقات وكل شيء يعتمد على عوامل مختلفة. بالتأكيد قبل إرسال فاتورة إليك ، سيقوم فريق المطورين بتقدير عدد الساعات اللازمة لتنفيذ مواصفاتك. ومع ذلك ، فإن أهم العوامل التي تؤثر على متوسط تكلفة تطوير التطبيق هي:

  1. الميزات والوظائف.
  2. تخصيص التصميم المرئي.
  3. منصات.
  4. الخلفية البنية التحتية وإدارة التطبيقات.
  5. موقع وهيكل فريق التطوير.
  6. تكاليف صيانة التطبيق.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.

تعليقات

التنقل السريع