أخر المواضيع

افضل شبكة اتصالات الجوال في السعودية للربع الثاني

تقرير قياس سرعة الانترنت من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات




الإنترنت (portmanteau الشبكة المترابطة) هو النظام العالمي لشبكات الكمبيوتر المترابطة التي تستخدم مجموعة بروتوكولات الإنترنت (TCP / IP) لربط الأجهزة في جميع أنحاء العالم ، إنها شبكة من الشبكات تتكون من شبكات خاصة وعامة وأكاديمية وتجارية وحكومية ذات نطاق محلي إلى عالمي ، مرتبطة بمجموعة واسعة من تقنيات الشبكات الإلكترونية واللاسلكية والبصرية. يحتوي الإنترنت على مجموعة كبيرة من موارد المعلومات والخدمات ، مثل مستندات وتطبيقات النص التشعبي المتشابكة في شبكة الويب العالمية (WWW) والبريد الإلكتروني والهاتف ومشاركة الملفات.

غالبًا ما يتم استخدام مصطلحي الإنترنت وشبكة الويب العالمية بشكل متبادل في الكلام اليومي ؛ من الشائع التحدث عن "الدخول على الإنترنت" عند استخدام مستعرض ويب لعرض صفحات الويب ، ومع ذلك ، فإن شبكة الويب العالمية أو شبكة الإنترنت ليست سوى واحدة من عدد كبير من خدمات الإنترنت ، الويب عبارة عن مجموعة من المستندات المترابطة (صفحات الويب) وغيرها من موارد الويب ، مرتبطة بالارتباطات التشعبية وعناوين URL ، كنقطة مقارنة أخرى ، Hypertext Transfer Protocol ، أو HTTP ، هي اللغة المستخدمة على الويب لنقل المعلومات ، ومع ذلك فهي واحدة من لغات أو بروتوكولات عديدة يمكن استخدامها للاتصال على الإنترنت ، مصطلح Interweb هو portmanteau للإنترنت والشبكة العالمية المستخدمة عادة بسخرية من أجل محاكاة ساخرة لمستخدم غير فني من الناحية الفنية.


صرحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية مقياس في شهور 4 و5 و 6 لعام 2019 افضل مقدم شبكة انترنت في المملكة.

وفقا للقياسات التي أجراها مستخدمو الإنترنت في المملكة من خلال تقرير الهاتف النقال "مقياس" حققت الشركة السعودية للاتصالات STC أعلى متوسط أداء 37.2 ميغابت في الثانية، بزيادة 5.1٪ مقارنة مع الربع السابق، في حين كانت شركة اتحاد اتصالات موبايلي أفضل أداء بنسبة 27.0% تليها الشركة السعودية للاتصالات المتنقلة زين بمعدل تحسن قدره 16.3% بمتوسط سرعات 35.3 و32.9 ميجابت في الثانية على التوالي.



على مقياس جودة الفيديو على يوتيوب ، أظهر تقرير "مقياس" أن أعلى نسبة من بث YouTube في المملكة من خلال شبكات الإنترنت المتنقلة والثابتة تتم بتقنية FULL HD.




وتضمن التقرير أيضا رصد أداء بعض العاب الفيديو الاكثر استخداماً / من ناحية سرعة البنغ اي سرعت الوصول الى سرفرات العبة والهدف من هذه القياسات هو تعزيز القدرة التنافسية للشركات لرفع مستوى الجودة لتحقيق رضا المستفيدين والاستفادة منهم.


أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات مبادرة "مقياس" لرصد جودة تجربة الإنترنت في الدولة ودعت مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء السعودية بالمشاركة والتفاعل في أعمال القياس للمساعدة في تحديد التحسينات الممكنة وتحسين نوعية خدمات الإنترنت المقدمة لهم.



عبدالرحمن فكري
بواسطة : عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -