هونج ميونج هواوي نظام تشغيل جديد للهواتف

عبدالرحمن فكري 5/22/2019 01:03:00 م 12/16/2019 12:55:04 م
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: ما هو النظام التشغيل الجديد من Huawei نظام التشغيل HongMeng اسم النظام الجديد هونغ منغ او هونج ميونج او بلانجليزية HongMeng لم تعلن عن تفاصيل السوفتوير في الايام القادمة من المؤكد ان لم تتفق هواوي مع الحكومة الامريكية
-A A +A

ما هو النظام التشغيل الجديد من Huawei


هونج ميونج هواوي نظام تشغيل جديد للهواتف


نظام التشغيل HongMeng:


اسم النظام الجديد "هونغ منغ" او "هونج ميونج" او بالانجليزية "HongMeng" ، بعد ان تم قرار منع تراخيص استخدام نظام تشغيل أندرويد قامت شركة هواوي في السابق بتجهيز نظام تشغيلها الخاصة للهواتف الذكيه وكان ضمن (خطة ب) الاحتياطية مند سنوات لكن لم تقم بالافصاح عنه بالكثير وقد أعلنت عنه سابقاً قبل قرار سحب التراخيص ولذالك قد يكون موعد الإطلاق في هذا العام او عام 2020 ان لم تتفق هواوي مع الحكومة الأمريكية ويكون هناك تسوية.

فنظام بذإت بانشاء وتطويرة الى يومنا هذا في عام 2012 تحسبن ان وجد اي مشاكل مع أندرويد ولكن لم تعلن عن تفاصيل السوفتوير او عن اي تسريبات له وقد يكون لانة يحتاج مزيد من التطوير في ذالك الوقت ومن الممكن ان يكون منافس النظامين الايفون اي او اس والاندرويد ، وللعلم هواوي تملك متجر مشابه لمتجر جوجل بلاي لكن هل من طريقة لضم تطبيقات جوجل مثل اليوتيوب وخرائط جوجل وغيرها من التطبيقات الخاصة بجوجل من المتوقع لن يهتم مطورين التطبيقات في جوجل من تطوير تطبيقات اليوتيوب وجوجل ماب والجيميل الخ.. ولن يدعم نظام التشغيل الجديد الخاص بهواوي.

في تصريح جديد لشركة هواوي بتاريخ 2019/5/23 سيكون موعد اطلاق "HongMeng" في خريف 2019 في دولة الصين فقط وسيكون الاصدار العالمي متوفر في الربع الاول من عام 2020 او الربع التاني اي ستوفر في الصين في شهر سبتمبر وما فوق وفي الاصدار الاعالمي سيكون من شهر يناير الى نهاية يونيو في هذه الفترة سيتوفر نظام التشغيل "هونج ميونج" الجديد من هواوي.

في الايام القادمة من المؤكد ان لم تتفق هواوي مع الحكومة الامريكية سيكون هناك نظام تشغيل خاص في الهواتف او حتى الحواسيب المملوكة لشركة ولذالك سنكون مهتمين في نشر كل جديد التطورات.

بعد تخل جوجل عن هواوي مرة اخرى تضع هواوي الحل بالعتماد على الاندرويد المطورين المجاني ولكن بلا اي تطبيقات التي هيا امركيا او ترتعب من العقوبات الامريكيا.

شارك المقال لتنفع به غيرك

عبدالرحمن فكري

الكاتب عبدالرحمن فكري

مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

8547092092301681658
https://www.foxaden.com/