أخر المواضيع

ما هي الاصوات الغريبة التي تحدث في المنزل طقطقة و قعقعة وكيف تبعد الخوف منك عملية فيزيائية بسيطة

سماع اصوات غريبة في الغرفة اثناء الليل او النهار ساجيبك على سوألك

سماع اصوات غريبة في الغرفة

الأصوات في المنزل كم من ايام واسابيع واشهر وسنين كنت اسمع اصوات مثل (قع ، قققع) واصوات غريبة وتقوم انت بتركيز عليها فقط اثناء السكون الهدوء . ولا يوجد شيء من لاصوات الاخرى مثل سماعك لتلفاز. طبعاً سيغطي الصوت الخارج من التلفاز على اصوات التمدد والإنكماش اعلم ما دخل التمدد والانكماش ساجيبك في الاسفل.

هل تعلم انا لم اكن اشعر بالخوف من الأصوات في المنزل. بسبب اول مرة كنت اسمع هذه الاصوات كانت تاتي من التلفاز القديم ابو خلفية كبيرة. 


تلفاز قديم ابو خلفية كبيرة
تلفاز قديم ابو خلفية كبيرة

حتي الاسلاك النحاسية الكهربائية التي في المنزل ياتي منها الاصوات او اي شي قابل لتمدد والإنكماش.

كيف تحدث الاصوات:

بعد ان اكون قد شاهدت التلفاز وبدأت الحرارة بالارتفاع هنا تكون العملية الفيزياء بعد ذلك اغلق الجهاز. وبعد دقائق اسمع اصوات غريبة تخرج من التلفاز لكن بحبي لكل ماهو من العلم بدأت بالتفكير. وعندما اتت بذاكرتي بشيء بما قمة بدراسة وتذكرت التمدد في الحرارة ولإنكماش اثناء البرودة.

وهو هذا ما يحدث في غرفكم فلا يوجد شيء يدعوُ للقلق حتى عند تشغيلك مكيف التبريد بعد ساعات او دقائق يحدث انكماش للاشياء من حولك او عند تشغيل الدفاية تحصل عملية تمدد بسبب الحرارة. لكن سوف يتساءل البعض انا لا املك مكيف او دفاية سأرد عليك في الطقس يوجد تقلب بدرجة الحرارة. في النهار توجد شمس (حرارة) او الليل لا يوجد حرارة (تقل الحرارة) . وطبعاً هذا يحدث تدريجياً وتؤثر على للممتلكات التي يوجد فيها مواد قابلة لتمدد والانكماش مثل الحديد البلاستيك الزجاج الخ.. .

الان البعض يتساءل كيف تطلق المواد الأصوات ساجيبك:

عند حدوث التمدد في العملية هذه تكون المواد المصنعة ، لنضع مثال سلك نحاسي ملفوف على قطعة حديد. المواد المذكورة قابلة لتمدد و الانكماش الان عند تعرضهم لانخفاض او ارتفاع لدرجة الحرارة سوف يتحرك الحديد والنحاس. وبسبب الاحتكاك يطلق أصوات قرقعة وطقطقة وهذا هو السبب الفيزياء للاصوات في الغرفة او المنزل.

كذالك يصدر صوت الخشب في المنزل فهو قابل للتمدد والانكماش وخاصة في الجو الذي يملك رطوبة عالية. فهو يمتص الماء اي يحصل على الماء من الجو وهيا الرطوبة. 

عبدالرحمن فكري
بواسطة : عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -