أخر المواضيع

تحديث جهاز الاندرويد الى اخر اصدار

كيفية تحديث الجوال الى اخر اصدار من الأندرويد


تحديث جهاز الاندرويد الى اخر اصدار



  • بعد شرائك هاتف جديد ويكون الاندرويد فيه اصدار قديم او توجد فيه مشكلة تقوم شركة جوجل هي التي تملك نظام تشغيل الاندرويد بعمل اصدار جديد للاندرويد او تقوم بتوفير اعلى اصدار للجهاز على حسب قدرة جهازك اكان يملك مواصفات عالية او منخفظة وقد يتم تحديث الجهاز عدت مرات وقد تقوم بتحديثة مرا واحدة فقط.


شرح كيفية تحديث الجوال:

  • اتبع الصور في الاسفل.
  1. نقوم بدخول الى الانترنت.
  2. وندهب الى الاعدادات.
  3. حول الهاتف.
  4. تحديث النظام.
  5. ولان سوف تظهر رسالة تقول هل تملك اخر اصدار او تاتيك رسالة تطلب منك ان تقوم بحديثة الى اخر اصدار.








الاندرويد:

هو نظام تشغيل محمول يستند إلى نسخة معدلة من Linux kernel وغيرها من البرامج مفتوحة المصدر ، وهي مصممة أساسًا للأجهزة المحمولة التي تعمل باللمس مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، تم تطوير نظام أندرويد من قبل مجموعة من المطورين المعروفين باسم Open Handset Alliance ، والمساهم الرئيسي والمسوق التجاري هو Google.

تم تطويره في البداية بواسطة Android Inc ، التي اشترتها Google في عام 2005 ، وتم الكشف عن Android في عام 2007 ، مع إطلاق أول جهاز Android تجاري في سبتمبر 2008 ، الإصدار الثابت الحالي هو Android 10 ، الذي تم إصداره في 3 سبتمبر 2019. شفرة مصدر Android الأساسية يُعرف باسم Android Open Source Project AOSP ، المرخص بشكل أساسي بموجب ترخيص Apach ،. وقد سمح ذلك بتطوير أنواع مختلفة من Android على مجموعة من الأجهزة الإلكترونية الأخرى ، مثل وحدات التحكم في الألعاب والكاميرات الرقمية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وغيرها ، ولكل منها واجهة مستخدم متخصصة ، بعض المشتقات المعروفة تشمل Android TV لأجهزة التلفزيون و Wear OS للأجهزة القابلة للارتداء ، وكلاهما تم تطويرهما بواسطة Google.

تم استخدام شفرة مصدر نظام Android أساسًا للأنظمة البيئية المختلفة ، وأبرزها نظام Google المرتبط بمجموعة من البرامج الاحتكارية تسمى Google Mobile Services (GMS) ، والتي يتم تثبيتها مسبقًا مسبقًا على الأجهزة المذكورة ، يتضمن ذلك التطبيقات الأساسية مثل Gmail ومنصة التوزيع الرقمية Google Play ومنصة تطوير خدمات Google Play المرتبطة بها ، وعادةً التطبيقات مثل متصفح الويب Google Chrome ، هذه التطبيقات مرخصة من قبل الشركات المصنعة لأجهزة Android المعتمدة وفقًا للمعايير التي تفرضها Google ، وتشمل النظم الإيكولوجية الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد نظام التشغيل OS Amazon Fire أو نظام LineageOS ، يتم تقديم توزيع البرامج بشكل عام من خلال متاجر التطبيقات الخاصة مثل Google Play Store أو Samsung Galaxy Store ، أو المنصات مفتوحة المصدر مثل Aptoide أو F-Droid ، والتي تستخدم حزم البرامج بتنسيق APK.

أصبح Android نظام التشغيل الأفضل مبيعًا على مستوى العالم على الهواتف الذكية منذ عام 2011 وعلى الأجهزة اللوحية منذ عام 2013 ، بدءًا من مايو 2017 ، أصبح لديه أكثر من مليوني مستخدم نشط شهريًا ، وهو أكبر قاعدة مثبتة في أي نظام تشغيل ، واعتبارًا من ديسمبر 2018 ، أصبح Google يضم متجر Play أكثر من 2.6 مليون تطبيق.
عبدالرحمن فكري
بواسطة : عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -