كيفية تحديث متصفح جوجل كروم بعد اكتشاف ثغرة امنية خطيرة

عبدالرحمن فكري 3/12/2019 02:42:00 م 12/16/2019 06:19:37 ص
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: كيف تحمي نفسك من الثغرة الجديدة في متصفح جوجل كروم حذرت جوجل من ثقب الكترونية كيفية التحديث Google Chrome حذرت google من القرصنة الكترونيه من google Chrome ، والتي يمكن ان تعرض المستخدمين لخطر حقيقي إذا لم يحددوا موقع الويب علي الفور.
-A A +A

كيف تحمي نفسك من الثغرة الجديدة في متصفح جوجل كروم


كيفية تحديث متصفح جوجل كروم بعد اكتشاف ثغرة امنية خطيرة


حذرت جوجل من ثقب الكترونية:




  • حذرت google من القرصنة الكترونيه من google Chrome ، والتي يمكن ان تعرض المستخدمين لخطر حقيقي إذا لم يحددوا موقع الويب علي الفور.
  • حذر أحد كبار مهندسي الأمن في Google المستخدمين من خطر القرصنة الكترونيه بسبب وجود فجوه في النسخة السابقة من الموقع وطلب من المستخدمين تحديث الموقع فورا لتجنب الخطر ، وفقا لصحيفة ديلي ميل.
  • وقد اكتشفت الشركة اختراقا أمنيا للمتصفح علي أجهزه الكمبيوتر ، مما قد يعرض أجهزه الكمبيوتر لاختراقات في البيانات المخزنة عليها.
  • وقال الخبراء ان مثل هذه الثغرة تسمح للقراصنة لاقتحام أجهزه الكمبيوتر وتحكم بها عن بعد ، تعريض أنظمه المستخدم للاختراق ، حتى يتم تحديثها.
  • حذر كبير مهندسي الأمن في غوغل ، جوستين شوى ، علي تويتر: انه أمر خطير.
  • لم تعلن الشركة عن تفاصيل طريقه القرصنة ، وذلك لمنع اي من  "القراصنة " من استخدام نفس الطريقة في المستقبل.


كيفية التحديث Google Chrome:

  1. اذهب الى الثلاث نقط التي فوق بعض توجد في الاعلى في نهاية اليمين او في نهاية اليسار.
  2. وتقوم بنقر عليها وتظهر خيارات اذهب الى "مساعدة".
  3. وتقوم باختيار حول ‏حول "Google Chrome".


كيفية التحديت Google Chrome:




  • الان انتظر قليلاً الى ان ينتهي البحث عن اي تحديث جديد.


كيفية التحديت Google Chrome



  • وان لم يظهر تحديت جديد سيظهر المتصفح محدث الى اخر اصدار مثل: ‏"Google Chrome محدّث".


كيفية التحديت Google Chrome

  • وان لم يكن محدث سيظهر زر تحديث وعلامة تعجب فقم بتحديث في الحال.


معلومات عن Google Chrome:

هو متصفح ويب مشترك بين الأنظمة الأساسية تم تطويره بواسطة Google ، تم إصداره لأول مرة في عام 2008 لنظام التشغيل Microsoft Windows ، وتم نقله لاحقًا إلى Linux و macOS و iOS و Android ، يعد المتصفح أيضًا المكون الرئيسي لنظام التشغيل Chrome ، حيث يعمل كنظام أساسي لتطبيقات الويب.

تأتي معظم شفرة مصدر Chrome من مشروع Chromium مفتوح المصدر من Google ، ولكن Chrome مرخص به كبرنامج مجاني خاص ، كان WebKit هو محرك العرض الأصلي ، لكن Google في النهاية قام بتشكيله لإنشاء محرك Blink ؛ تستخدم جميع متغيرات Chrome باستثناء iOS الآن Blink.

اعتبارًا من يوليو 2019 ، قدرت StatCounter أن Chrome لديه حصة سوق متصفح عالمية بنسبة 71 ٪ على أجهزة الكمبيوتر التقليدية و 63 ٪ في جميع المنصات ، بسبب هذا النجاح ، وسعت Google اسم العلامة التجارية "Chrome" ليشمل منتجات أخرى: Chrome OS و Chromecast و Chromebook و Chromebit و Chromebox و Chromebase.

شارك المقال لتنفع به غيرك

عبدالرحمن فكري

الكاتب عبدالرحمن فكري

مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

8547092092301681658
https://www.foxaden.com/