القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو ar core تقنية الواقع المعزز

تفاصيل الصورة المعززه الواقع الافتراضي 


ماهو ar core تقنية الصورة المعززة


الصور المعززة ar core:

تتيح لك الصور المعززة إنشاء تطبيقات AR التي يمكنها الاستجابة لصور ثنائية الأبعاد محددة مثل تغليف المنتجات أو ملصقات الأفلام ، يمكن للمستخدمين تشغيل تجارب AR عندما يشيرون إلى كاميرا هواتفهم على صور محددة على سبيل المثال ، يمكنهم الإشارة إلى كاميرا هاتفهم في ملصق فيلم ولديهم طابع يخرجون وينشرون مشهدًا.

يمكن تجميع الصور دون اتصال لإنشاء قاعدة بيانات للصور ، أو يمكن إضافة الصور الفردية في الوقت الفعلي من الجهاز ، بمجرد تسجيلها ، ستقوم ARCore بالكشف عن هذه الصور ، وحدود الصور ، وإرجاع وضع مماثل.

تتيح لك ARCore Cloud Anchor API إنشاء تطبيقات تعاونية أو متعددة اللاعبين لأجهزة Android و iOS.

مع Cloud Anchors ، يرسل جهاز واحد مرساة ونقاط ميزة قريبة إلى السحابة للاستضافة ، يمكن مشاركة هذه المراسي مع المستخدمين الآخرين على أجهزة Android أو iOS في نفس البيئة ، يتيح ذلك للتطبيقات إمكانية عرض الكائنات ثلاثية الأبعاد نفسها المرفقة ، مما يتيح للمستخدمين الحصول على تجربة AR نفسها في وقت واحد.

إن ARCore هو نظام أساسي لشركة جوجل لبناء تجارب الواقع المعزز ، باستعمال واجهات برمجة التطبيقات المختلفة ، تمكن ARCore هاتفك من الإحساس ببيئته وتعرف على العالم والتفاعل مع المعلومات ، تتوفر بعض واجهات برمجة التطبيقات عبر نظامي التشغيل Android و iOS لتمكين تجارب AR المشتركة.

تستخدم ARCore ثلاث إمكانيات رئيسية لدمج المحتوى الظاهري مع العالم الحقيقي كما هو ظاهر في كاميرا هاتفك:

يسمح تتبع الحركة للهاتف بفهم وتتبع موقعه بالنسبة للمحيط به.

يسمح الفهم البيئي للهاتف باكتشاف حجم وموقع كل أنواع الأسطح: الأسطح الأفقية والرأسية والزاوية مثل الأرض الامنحنية بزاوية أو طاولة القهوة أو الجدران.

يسمح التقدير الضوئي للهاتف بتقدير ظروف الإضاءة الحالية في البيئة.

اجهزة مدعومة:


تم تصميم ARCore للعمل على مجموعة واسعة من هواتف Android المؤهلة التي تعمل بنظام التشغيل Android 7.0 (نوجا) والإصدارات الأحدث.

قائمة كاملة بجميع الأجهزة المدعومة من هنا.


كيف يعمل ARCore؟

بشكل أساسي ، تقوم ARCore بعمل أمرين: تتبع موقع الجهاز المحمول أثناء تحركه ، وبناء وفهمه الخاص للعالم الحقيقي.

تستخدم تقنية تتبع الحركة من ARCore كاميرا الهاتف لتحديد النقاط المثيرة للاهتمام ، والتي تدعى بالميزات ، وتتبع كيفية تحرك هذه النقاط بمرور الوقت. مع مزيج من حركة هذه النقاط والقراءات من أجهزة الاستشعار بالقصور الذاتي للهاتف ، يحدد ARCore موقع واتجاه الهاتف أثناء انتقاله عبر حركة اليد.

بالإضافة إلى تحديد النقاط الرئيسية ، تستطيع ARCore اكتشاف الأسطح المسطحة ، مثل الطاولة أو الأرضية ، ويمكن أيضًا تقدير متوسط ​​الإضاءة في المنطقة المحيطة بها ، تجمع هذه القدرات لتمكين ARCore من بناء فهمها الخاص للعالم من حولها.

يتيح لك فهم ARCore للعالم الحقيقي وضع أشياء أو تعليقات توضيحية أو غيرها من المعلومات بطريقة تتكامل تمامًا مع العالم الحقيقي ، يمكنك وضع قطة صغيرة على زاوية طاولة القهوة الخاصة بك ، أو وضع تعليق على لوحة تحتوي على معلومات عن السيرة الذاتية ، تتبع الحركة يعني أنه يمكنك التحرك وعرض هذه الأشياء من أي زاوية ، وحتى إذا استدرت الغرفة وغادرت الغرفة ، وعندما تعود ، سيكون القط أو التعليق التوضيحي على نفس المكان الذي تركته فيه.

مفاهيم اساسية:

قبل التعمق في ARCore ، من المفيد فهم بعض المفاهيم الأساسية. توضح هذه المفاهيم معًا كيفية تمكين ARCore للخبرات التي يمكن أن تجعل المحتوى الافتراضي يبدو مستقرًا على الأسطح الحقيقية أو يتم ربطه بالمواقع الحقيقية.

حركة تابعة
بينما يتحرك هاتفك في جميع أنحاء العالم ، يستخدم ARCore عملية تسمى قياس المسافات المتزامنة ورسم الخرائط ، أو COM ، لفهم مكان اتصال الهاتف بالعالم المحيط به. تكتشف ARCore ميزات مميزة بصريًا في صورة الكاميرا الملتقطة تسمى نقاط الميزات وتستخدم هذه النقاط لحساب تغييرها في الموقع. يتم الجمع بين المعلومات البصرية والقياسات بالقصور الذاتي من IMU للجهاز لتقدير الوضع (الموقف والتوجيه) للكاميرا بالنسبة للعالم مع مرور الوقت.

من خلال محاذاة وضع الكاميرا الافتراضية التي تعرض المحتوى ثلاثي الأبعاد مع وضع كاميرا الجهاز المقدمة من ARCore ، يستطيع المطورون تقديم محتوى ظاهري من المنظور الصحيح. يمكن تراكب الصورة الافتراضية المقدمة في أعلى الصورة التي تم الحصول عليها من كاميرا الجهاز ، مما يجعلها تظهر كما لو كان المحتوى الافتراضي جزءًا من العالم الحقيقي.


الفهم البيئي:


ARCore تعمل باستمرار على تحسين فهمها لبيئة العالم الحقيقي من خلال الكشف عن النقاط المميزة والطائرات.

تبحث ARCore عن مجموعات من النقاط المميزة التي تظهر على الأسطح العمودية أو الأفقية الشائعة ، مثل الطاولات أو الجدران ، وتتيح هذه الأسطح لتطبيقك كسطح مستوي ، يمكن لـ ARCore أيضًا تحديد حدود كل سطح وإتاحة هذه المعلومات لتطبيقك ، يمكنك استخدام هذه المعلومات لوضع كائنات افتراضية على أسطح مستوية.

لأن ARCore يستخدم نقاط ميزة للكشف عن الاسطح المستوية، قد لا يتم الكشف عن الأسطح المسطحة دون الملمس ، مثل جدار أبيض ، بشكل صحيح.


تقدير الضوء:

يمكن ل ARCore اكتشاف معلومات حول إضاءة بيئتها وتزويدك بمتوسط كثافة وتصحيح الألوان لصورة كاميرا معينة ، توفر لك هذه المعلومات إضاءة الكائنات الافتراضية الخاصة بك تحت نفس الظروف المحيطة ، مما يجعل الامر واقعي اكثر.


تفاعل المستخدم:


تستخدم ARCore اختبار الضرب لالتقاط إحداثيات (x، y) مقابلة لشاشة الهاتف (يتم توفيرها بنقرة أو أي تفاعل آخر تريد أن يدعمه تطبيقك) وتنتج شعاعًا في عرض الكاميرا للمحيط، وترجع أي مستوى سطحي أو النقاط المميزة التي يتقاطع بها الشعاع ، إلى جانب وضعية هذا التقاطع في المحيط الواقعي ، هذا يسمح للمستخدمين بتحديد أو التفاعل مع الكائنات في البيئة.

النقاط الموجهة:

تتيح لك النقاط الموجهة وضع أشياء افتراضية على أسطح ، عندما تقوم بإجراء اختبار ناجح يقوم بإرجاع نقطة ميزة ، ستنظر ARCore إلى نقاط الميزة القريبة وتستخدمها في محاولة لتقدير زاوية السطح عند نقطة الميزة المعينة. ستعود ARCore بعد ذلك إلى وضع يأخذ زاوية بعين الاعتبار.

نظرًا لأن ARCore تستخدم مجموعات من نقاط الميزات للكشف عن زاوية السطح ، قد لا يتم الكشف عن الأسطح التي لا تحتوي على نسيج ، مثل جدار أبيض ، بشكل صحيح.

التفاصيل اخرى:

يمكن أن تتغير الأوضاع مع تحسين ARCore لفهمها لموقفها وبيئتها ، عندما تريد وضع كائن افتراضي ، تحتاج إلى تحديد نقطة ارتساء لضمان تتبع ARCore لموضع الكائن بمرور الوقت ، في كثير من الأحيان تقوم بإنشاء مرساة استنادًا إلى الوضع الذي تم إرجاعه من خلال اختبار النتائج ، كما هو موضح في تفاعل المستخدم.

الحقيقة التي يمكن أن تتغير قد تعني أن ARCore قد تقوم بتحديث موضع الاجسام البيئية مثل السطح ونقاط الاملامح بمرور الوقت ، الاسطح والملامح هي نوع خاص من الاشياء يسمى تتبعها ، وكما هو مذكور في الاسم ، فهذه الاجسام سوف تتتبعها ARCore بمرور الوقت ، يمكنك تثبيت كائنات ظاهرية على متتبعات محددة لضمان بقاء العلاقة بين الكائن الافتراضي والمقطع القابل للتتبع ثابتة حتى أثناء تحرك الجهاز ، وهذا يعني أنه إذا وضعت تمثالًا افتراضيًا على Android على مكتبك ، إذا عدلت ARCore لاحقًا وضع الطائرة المرتبطة بالمكتب ، فسيظل تمثال Android مثبتًا أعلى الجدول.


هل أعجبك
عبدالرحمن فكري
عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.

تعليقات