مواصفات Kunpeng 920 معالج هواوي

عبدالرحمن فكري 1/08/2019 02:36:00 م 2/03/2019 10:42:55 م
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: مواصفات المعالج وحدة المعالجة المركزية الجديدة Kunpeng 920 هواوي تطلق CPU جديد نظام بت عدد النوات سرعة المعالج
-A A +A

هواوي تطلق CPU Processor جديد






  • شنتشن ، الصين ، 7 يناير ، 2019 اليوم ، أعلنت شركة هواوي أعلى وحدة المعالجة المركزية المتقدمة في الأداء (ARM) المعالج. تم تصميم وحدة المعالجة المركزية الجديدة Kunpeng 920 لتعزيز تطوير الحوسبة في البيانات الكبيرة والتخزين الموزع وسيناريوهات تطبيقات ARM الأصلية، ستنضم شركة Huawei إلى الجهات الفاعلة في المجال لتطوير صناعة ARM وتعزيز نظامًا إيكولوجيًا مفتوحًا وتعاونيًا وفوائًًا ، مع رفع أداء الحوسبة إلى آفاق جديدة.




  • "لقد ابتكرت هواوي باستمرار في مجال الحوسبة من أجل خلق قيمة للعملاء. نحن نعتقد أنه مع ظهور المجتمع الذكي ، سيشهد سوق الحوسبة نمواً مستمراً في المستقبل. حالياً ، تنوع تنوع التطبيقات والبيانات يقود متغاير قال وليام شو ، مدير إدارة شركة هواوي ، أن شركة هواوي قد دخلت في شراكة طويلة مع شركة إنتل لتحقيق إنجازات عظيمة ، وقد ساهمنا معًا في تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وستواصل شركتا Huawei و Intel شراكاتنا الاستراتيجية الطويلة الأمد وستواصلان الابتكار معًا ، المجلس والمدير التنفيذي للتسويق الاستراتيجي في Huawei.



  • "وفي الوقت نفسه ، تشهد صناعة ARM فرصة تطوير جديدة. يتم استخدام خوادم Kunpeng 920 CPU و TaiShan التي تم إصدارها حديثًا بواسطة Huawei في البيانات الكبيرة والتخزين الموزع وتطبيقات ARM الأصلية. وسنعمل مع شركاء عالميين في روح الانفتاح والتعاون والنجاح المشترك في دفع تطوير نظام ARM وتوسيع مجال الحوسبة ، واحتضان عصر حوسبة متنوع ".




مواصفات المعالج ( بروسيسور ) وحدة المعالجة المركزية الجديدة Kunpeng 920 



  • سرعة المعالج: 2.6 جيجا هرتز


  • نظام: 64 بت

  • عدد النواة: 8



  • تدعم المنصة ذاكرة DDR4 ذات 8 قنوات مع زيادة عرض النطاق الترددي للذاكرة بنسبة 46٪ مقارنة بمنافسيها.



  • بالإضافة إلى ذلك ،  تتوفر واجهات PCIe Gen4 و CCIX أيضًا بما يسمح بعرض نطاق يصل إلى 640 جيجابت في الثانية.



  • تعتمد الشريحة على معيار ARMv8 القياسي ويمكنها تسريع خوارزميات التنبؤ بالفرع ، تدعى شركة Huawei أن الأداء أفضل بنسبة 25٪ من مستوى الصناعة و 30٪ أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة.



  •  وبما أنها تعتمد على عملية التصنيع 7 نانومتر ، فإن أداءها لكل واط سيتحسن بشكل كبير ، ومن المتوقع أن يصل بروسيسور "كونبينج 920" داخل خوادم "تايشان" في ثلاثة طرازات أحدها يركز على أداء التخزين ، أحدهما يقدم كثافة تخزين كبيرة والآخر الذي يوازن بين الاثنين.


شارك المقال لتنفع به غيرك

عبدالرحمن فكري

الكاتب عبدالرحمن فكري

مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

8547092092301681658
https://www.foxaden.com/