تتبع الأعاصير مباشر والامطار موقع وتطبيق في العالم والوطن العربي

عبدالرحمن فكري 10/06/2018 08:14:00 ص 3/02/2024 06:33:34 م
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: معرفة خريطة الأعاصير مباشرة برنامج تتبع الأعاصير ومعرفة الطقس عبر الخرائط التفاعلية هو موقع لمتابعة الأعاصير بوقت تكونها وحدوتها لذهاب إلى الموقع
-A A +A

معرفة خريطة الأعاصير مباشرة برنامج تتبع الأعاصير ومعرفة الطقس عبر الخرائط التفاعلية

افضل موقع وتطبيق متابعة الإعصار في العالم والوطن العربي تتبع الأعاصير
افضل موقع وتطبيق متابعة الإعصار في العالم والوطن العربي تتبع الأعاصير

تتبع الأعاصير مباشر والامطار نقدم لكم اليوم الموقع الأفضل لمتابعة الأعاصير بعد ازديادها في جزيرة العرب وعمان واليمن والبحر العربي وخليج عدن بدانا نهتم بمتابعة أي إعصار قادم إلى منطقتنا لكي نعرف أين سيتجه والى أي مدينة سوف يتجه لكي نحافظ على ما نملك من الأشياء ونتفاده خساره الأرواح والأشياء الثمينة.

نقدم لكم افضل تطبيق لتتبع الأعاصير والأمطار وليس فقط الأعاصير بلا الأمطار او العكس وسرعة الرياح وهل يوجد رعد وبرق وحجم الأمواج وتوقعات أخرى الكثير كما يضم الموقع تطبيق للهواتف الاندرويد ios.

كما يوفر التطبيق توقعات حركة الإعصار مباشرة في أيقونة للبدة في اسفل اليسار الشاشة قم بضغط عليها لكي يقوم بتوقع حركة واتجاه الإعصار.

تتبع الإعاصير مباشر والامطار :

كمية المطار، كمية الثلوج، سرعة الرياح، ارتفاعه الأمواج، درجة حرارة الكرة الأرضية، كلها تعرض على الخريطة.

كما يتيح لك معرفة الامطار بوقتها وتوقع كمية الامطار التراكمية والسحب والبرق في مختلف العالم. ما يتيح لك سهولة في التعرف على اين سينزل المطر وتتبعة بشكل مباشر.



موقع وتطبيق متابعة الإعصار مباشر:

هو موقع لمتابعة الأعاصير بوقت تكونها وحدوتها لذهاب إلى الموقع اضغط هنا .

لتحميل التطبيق اضغط هنا.

للايفون.

الإعصار في الأرصاد الجوية: 

يعد الإعصار كتلة هوائية كبيرة الحجم تدور حول مركز قوي من الضغط الجوي المنخفض ، تتميز الأعاصير برياح دوامة داخلية تدور حول منطقة ذات ضغط منخفض ، أكبر أنظمة الضغط المنخفض هي الدوامات القطبية والأعاصير خارج المدارية من أكبر مقياس النطاق السينوبتيكي تقع الأعاصير ذات النواة الدافئة مثل الأعاصير المدارية والأعاصير شبه المدارية ضمن النطاق السينوبتيكي.

تندرج Mesocyclones ، و tornadoes ، و devils dust في نطاقات أصغر حجما ، يمكن أن توجد الأعاصير من المستوى العلوي دون وجود سطح منخفض ، ويمكن أن تقطع من قاعدة الحوض التروبوسفيري العلوي المداري خلال أشهر الصيف في نصف الكرة الشمالي.

شوهدت الأعاصير أيضًا على كواكب خارج كوكب الأرض ، مثل المريخ ، كوكب المشتري ، ونبتون ، Cyclogenesis هي عملية تكوين وتكثيف الإعصار ، تبدأ الأعاصير المدارية عندما تتناقض الأمواج في مناطق واسعة من درجات الحرارة المحسّنة في خطوط العرض الوسطى وتسمى المناطق الباروكلينية.

تتقلص هذه المناطق وتشكل جبهات الطقس مع إغلاق الدورة الدموية الإعصارية وتكثيفها ، في وقت لاحق من دورة حياتها ، تحدث الأعاصير خارج المدارية حيث تقوض كتل الهواء البارد الهواء الدافئ وتصبح أنظمة باردة ، يتم توجيه مسار الإعصار على مدار دورة حياته من يومين إلى 6 أيام من خلال التدفق التوجيهي للتيار النفاث شبه الاستوائي.

شارك المقال لتنفع به غيرك

عبدالرحمن فكري

الكاتب عبدالرحمن فكري

مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

8547092092301681658
https://www.foxaden.com/