من البنوك التي سوف تدعم خدمات الدفع من آبل Apple Pay

عبدالرحمن فكري 10/05/2018 07:53:00 م 12/15/2019 03:00:06 م
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: ما هية البنوك التي سوف تستخدم خاصية ابل بلاي من البنوك الداعمة ابل بلاي في السعودية
-A A +A

الدفع عن طريق الجوال في المملكة العربية السعودية.




أعلنت شركة أبل أن خدمة الدفع الإلكتروني Apple Pay ستصل إلى المملكة العربية السعودية قريباً جداً هذا العام ، آبل باي تعلن عن طرق الدفع الجديد من الاجهزة المحمولة لتكون اسرع واسهل وسيلة في المملكة وسوف تتوفر قريباً ، ستتوفر خدمة "آبل باي" قريباً لعملاء البنوك التالية (مصرف الراجحي، والبنك الأهلي التجاري، وبنك الرياض).


Apple Pay:

هي خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول والمحفظة الرقمية من قِبل Apple Inc. التي تسمح للمستخدمين بإجراء عمليات الدفع شخصيًا وتطبيقات iOS وعلى الويب ، إنه مدعوم على iPhone و Apple Watch و iPad و Mac. تعمل على التحويل الرقمي ويمكن أن تحل محل رقاقة بطاقة الائتمان أو الخصم ومعاملة PIN في محطة نقطة بيع قادرة على تلامس. لا يتطلب Apple Pay محطات دفع تماس خاصة بـ Pay Pay ؛ إنه يعمل مع أي تاجر يقبل المدفوعات التلامسية ، إنه مشابه للمدفوعات غير التلامسية ، مع إضافة مصادقة ثنائية العامل عبر Touch ID أو Face ID أو PIN أو رمز المرور. تتواصل الأجهزة لاسلكيًا مع أنظمة نقاط البيع باستخدام اتصال المجال القريب NFC ، مع عنصر آمن مضمن eSE لتخزين بيانات الدفع بأمان وتنفيذ وظائف تشفير ومعرف Touch ID من Apple ومعرف Face ID للمصادقة البيومترية.

تم إطلاق Apple Pay في الأصل في الولايات المتحدة ، وهو متوفر في المملكة المتحدة ، كندا ، أستراليا ، البرازيل ، الإمارات العربية المتحدة ، المملكة العربية السعودية ، روسيا ، كازاخستان ، الصين ، نيوزيلندا ، سنغافورة ، اليابان ، تايوان ، هونج كونج ، ماكاو ، جورجيا وبيلاروسيا وجميع دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية EEA ، يدعم Apple Pay كلا من أنظمة الدفع الدولية - مثل American Express و Visa بما في ذلك Electron و V Pay و Mastercard بما في ذلك Maestro و Discover - بالإضافة إلى أنظمة الدفع المحلية الخاصة بكل بلد مثل China UnionPay و JCB اليابانية و Cartes Bancaires في فرنسا و eftpos أستراليا ومادا السعودية. تختلف البنوك المشاركة حسب المنطقة. يمكن أيضًا استخدام Apple Pay لركوب بعض شبكات النقل العام [2] إما من خلال استخدام بطاقات الائتمان / الخصم حلقة مفتوحة أو بطاقات سفر مخصصة مثل Suica اليابانية حلقة مغلقة.

شارك المقال لتنفع به غيرك

عبدالرحمن فكري

الكاتب عبدالرحمن فكري

مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

8547092092301681658
https://www.foxaden.com/