برنامج معرفة الصوت البحث عن مقطع صوتي لقارئ أو صوت بحث سمعي

عبدالرحمن فكري 10/29/2018 02:36:00 م 2/27/2024 11:16:00 م
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: برنامج معرفة الاغاني البحث عن مقطع صوتي تطبيق يقوم بالبحت عن المقطع الصوتي Shazam APKAndroid و macOS و iOS و watchOS و tvOS و Windows
-A A +A

تطبيق يقوم بالبحت عن المقطع الصوتي Shazam APK للأندرويد والأيفون

برنامج معرفة الصوت البحث
برنامج معرفة الصوت البحث

Shazam: هو تطبيق تملكه وتطوره شركة Apple Inc ، يمكن للتطبيق تحديد الصوت والأفلام والإعلانات والبرامج التلفزيونية ، بناءً على عينة قصيرة يتم تشغيلها واستخدام الميكروفون على الجهاز ، البرنامج متاح لنظام اندرويد و ماك و iOS و watchOS و tvOS و ويندوز.

المطور الأصلي للتطبيق ، تم تأسيس Shazam Entertainment Limited في عام 1999 من قبل كريس بارتون وفيليب إنغلبريخت وآفيري وانج ودراج موخرجي ، في 24 سبتمبر 2018 ، استحوذت شركة Apple على مبلغ 400 مليون دولار.

كيف يعمل بتفصيل:

يحدد Shazam من صاحب هذا الصوت بناءً على بصمة صوتية استنادًا إلى رسم بياني للتردد الزمني يسمى مخطط الطيف ، يستخدم الهاتف الذكي أو الميكروفون المدمج في الكمبيوتر لجمع عينة قصيرة من الصوت الذي يتم تشغيله ن Shazam بتخزين كتالوج بصمات الصوت في قاعدة بيانات ، يقوم المستخدم بوضع علامة على أغنية لمدة 10 ثوانٍ ويقوم التطبيق بإنشاء بصمة صوتية.

يعمل Shazam من خلال تحليل الصوت الملتقط والبحث عن تطابق بناءً على بصمة صوتية في قاعدة بيانات تضم ملايين الاصوات، إذا عثر على تطابق ، فسيرسل معلومات مرة أخرى إلى المستخدم ، تتضمن بعض تطبيقات Shazam روابط ذات صلة بخدمات مثل iTunes أو Spotify أو YouTube أو Groove Music.

في هذا البرنامج تستطيع القيام بالبحث عن المقاطع الصوت الصغيرة الدي لا تعرف تفاصيلها كسمها، ويدعم التطبيق نظام التشغيلndroid و iso ايفون.

كيف يعمل تقوم بتشغيل التطبيق والدخول اليه تأتي الواجهة يوجد شكل دائري تقوم بنقر علية ويقوم بالبحت عن الشيء الصوتي الذي قمت بالاستماع اليه للهاتف ويقوم بإعطائك تفاصيلها والمقطع الفيديو وتضغط علية وتتحول مباشرةً إلى موقع يوتيوب.

وها قد حصلت عليها بعد زمن طويل من البحث عليها وانت لا تعرف عنها شي وهو سريع، ان تملك مقطع مدتها 10 ثواني او 5 تواني نقي يسطيع التطبيق بالعتور عليها لكي تعرف اكثر سوف نقوم بشرح فيدو وصور.

تحميل التطبيق اندرويد - للأيفون والأيباد ios  - للحاسوب ويندوز -  الموقع الرسمي.

شرح Shazam بالفيديو:


شرح بالصور:

ندخل التطبيق بعد تشغيل الصوت من جهاز الجوال الأخر أو أي شيء من حاسوب أو راديو أو فتح صفحتان في نفس الجوال اذا تملك الخاصية.

ولان نقوم بضغط على الرمز الدائري ويقوم بالبحث.



ولان يقوم بالبحث وتنتظر ثواني قليلة.



وها نحن قد وجدة الصوت الذي قمنة بالبحث عن وبذلك نصل إلى نهاية الشرح.


شارك المقال لتنفع به غيرك

عبدالرحمن فكري

الكاتب عبدالرحمن فكري

مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

8547092092301681658
https://www.foxaden.com/