أخر المواضيع

تعذر على windows إنشاء الاختصار تحقق من عدم امتلاء القرص

حل مشكلة عدم النسخ واللصق في ويندوز 10 سطح المكتب

تعذر على windows إنشاء الاختصار تحقق من عدم امتلاء القرص
تعذر على windows إنشاء الاختصار تحقق من عدم امتلاء القرص

سطح المكتب: في الحوسبة ، تعد بيئة سطح المكتب (DE) عبارة عن تطبيق لاستعارة سطح المكتب مصنوعة من مجموعة من البرامج التي تعمل على أعلى نظام تشغيل الكمبيوتر ، والتي تشترك في واجهة مستخدم رسومية شائعة (GUI) ، يوصف أحيانًا بأنها غلاف رسومي.


شوهدت بيئة سطح المكتب في الغالب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية حتى ظهور الحوسبة المتنقلة ، تساعد واجهة المستخدم الرسومية لسطح المكتب المستخدم في الوصول إلى الملفات وتحريرها بسهولة ، في حين أنها عادة لا توفر الوصول إلى جميع الميزات الموجودة في نظام التشغيل الأساسي ، بدلاً من ذلك ، لا تزال واجهة سطر الأوامر التقليدية (CLI) مستخدمة عند الحاجة إلى التحكم الكامل في نظام التشغيل.


تتكون بيئة سطح المكتب من الرموز والنوافذ وأشرطة الأدوات والمجلدات والخلفيات وعناصر واجهة المستخدم لسطح المكتب (انظر عناصر واجهات المستخدم الرسومية و WIMP) ، قد توفر واجهة المستخدم الرسومية أيضًا وظائف السحب والإفلات والميزات الأخرى التي تجعل استعارة سطح المكتب أكثر اكتمالًا ، تهدف بيئة سطح المكتب إلى أن تكون وسيلة بديهية للمستخدم للتفاعل مع الكمبيوتر باستخدام مفاهيم تشبه تلك المستخدمة عند التفاعل مع العالم المادي ، مثل الأزرار والنوافذ.


عند محاولة نسخ أي شيء في سطح المكتب تظهر لك مشكلة لا تستطيع ان تقوم بنسخ فهنا تكون مشكلة لعدم قدرتك بتحكم الكامل في حاسوبك وعليك حلها ومعرفة السبب الجدري في ذلك ، نعم يوجد حل وسوف تتعرف على الأسباب في الأسفل.

أسبابها فيروس أو من مكافح الفيروسات:

بحسب تجربتي الشخصية ، في ويندوز بمكافح الفيروسات windows defender 10 توجد خاصية الحماية من فيروس الفدية وعند إزالة أو إيقافه تستطيع عمل نسخ على سطح المكتب ، لحلها نذهب إلى ويندوز ديفندير.







نتركها كما في الصورة الأخيرة إيقاف التشغيل.

لماذا لا استطيع تشغيله طبيعي بدون أخطاء:

أي برنامج يوجد في ثغرات وأخطاء ومايكروسوفت سوف تحل المشكلة لكن يحتاج بعض الوقت ومعرفتها بالمشكلة لكي تحلها بأسرع وقت لذلك تظهر لك رسالة تقلو لك سوف نقوم بإرسال رسالة لمايكروسوفت وويندوز لحل المشكلة بالقريب.

عبدالرحمن فكري
بواسطة : عبدالرحمن فكري
مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -